لجريدة عمان:
2024-07-06@09:48:42 GMT

القبول الموحد يتيح فرصة تعديل الرغبات الدراسية

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

القبول الموحد يتيح فرصة تعديل الرغبات الدراسية

"عمان": يتيح مركز القبول الموحد التابع بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم للطلبة للطلبة المقبولين في الفرز الأول خدمة إساءة ترتيب الاختيار، حيث يمكن لجميع الطلبة المسجلين بنظام القبول الموحد، سواء الطلبة الذين حصلوا على عروض لمقاعد دراسية في الفرز الأول، أم لم يحصلوا على أي عرض التقدم بطلب إساءة ترتيب الاختيار ـ ما عدا الطلبة الذين استكملوا إجراءات التسجيل للبعثات الخارجية وحصلوا على حزمة السفر.

ويشترط لتقديم طلب خدمة إساءة اختيار أن يكون معدل الطالب التنافسي في البرنامج الذي يرغب فيه أعلى أو مساويا لآخر طالب تم قبوله سواء كان اختار ذلك البرنامج ضمن قائمة رغباته للفرز الأول أو لم يختاره سابقا، وبعد انتهاء فترة التقدم بطلب إساءة ترتيب الاختيار سيتم إعلان النتائج وفي حال حصول الطالب على أحد البرامج المتقدم إليها سوف يطلب منه الانسحاب من المقعد الحاصل عليه في الفرز الأول، وعلى الطالب الالتزام بإكمال إجراءات تسجيله في المواعيد التي ستحدد له.

ونصح مركز القبول الموحد الطلبة الذين أساؤوا ترتيب برامجهم الدراسية انتهاز فرصة إتاحة خدمة إساءة ترتيب الاختيار لتعديل رغباتهم.

وسوف يعلن مركز القبول الموحد عن نتائج خدمة إساءة ترتيب الاختيار في الثالث من سبتمبر المقبل، على أن يستكمل الطلبة إجراءات التسجيل للفترة 4ـ7 من الشهر المقبل، كما سيقوم المركز بالإعلان عن شواغر البرامج الدراسية الجديدة في الأول من أكتوبر القادم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القبول الموحد

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة: إغلاق بوابة القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض غدا

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الأميرة نورة، أنه سيتم إغلاق بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكلية التقنية بمدينة الرياض غدا الجمعة.

وقالت العمادة عبر حسابها على منصة «إكس»، «سيتم إغلاق بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكلية التقنية بمدينة الرياض لجميع التخصصات يوم الجمعة 29 ذو الحجة 1445هـ الموافق 5 يوليو 2024م الساعة 12 ظهرا»

مقالات مشابهة

  • عميد القبول بجامعة الإمام محمد بن سعود: بوابة القبول الموحد والاختبار التحصيلي في التخصصات النظرية جديد القبول الجامعي هذا العام
  • إغلاق بوابتي القبول الموحد في الرياض وتحديد إجراءات النتائج للطلاب
  • آخر موعد للتقديم في القبول الموحد للطلاب والطالبات بالرياض.. متى تظهر النتائج؟
  • رابط وكيفية تعديل بيانات المتقدمين لرياض أطفال وأولى ابتدائي بالأزهر
  • جامعة الأميرة نورة: إغلاق بوابة القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض غدا
  • اليوم.. إعلان نتائج الفرز التجريبي لـ"القبول الموحد".. وتوقعات بعرض 24500 مقعد دراسي
  • نهج متطوِّر في "القبول الموحد"
  • غداً.. القبول الموحد يعلن نتائج الفرز التجريبي
  • جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • للطلبة الذين ينتظرون الفرز التجريبي للعام الأكاديمي الجديد: تحديد موعد النتائج