أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ما تشهده منطقة توشكى من إنجاز يقف وراءه جهد كبير من المصريين العاملين بهذا المشروع القومي، مشيرا إلى أنه من المستهدف زراعة 4 ملايين فدان خلال مدة زمنية لا تزيد عن عام من الآن.

جاء ذلك في تصريحات للرئيس السيسي خلال مداخلة مع وفد من الإعلاميين خلال جولة بمنطقة توشكى والتي نظمتها إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، حيث وصف تلك الجولة بأنها يوم في حب مصر.

الرئيس السيسي: توشكى خطوة من خطوات كثيرة

وأكد الرئيس السيسي أن ما تشهده منطقة توشكى هو جهد خطوة واحدة من خطوات كثيرة يتم تنفيذها، كما دعا الرئيس لزيارة مشروع لمستقبل مصر و سيناء من أجل رؤية حجم العمل العملاق المبذول.

وشدد الرئيس السيسي على أن التنمية ليست قاصرة على مكان واحد، ولكن في كل مكان في توشكي وشرق العوينات وسيناء ومزرعة في بني سويف ٦٠ ألف فدان، مؤكدا أنه يتم استغلال كل ما هو متاح وكل نقطة مياه موجودة من خلال أحدث أساليب الزراعة والري الحديث.

وأوضح الرئيس السيسي أنه تم الانتهاء من تنفيذ جزء كبير من محطات رفع المياه والترع وقنوات المياه وطلمبات الرفع وشبكة الكهرباء وتسوية الأرض حتى تكون جاهزة لموسم القمح المقبل والمقرر له في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وبعث الرئيس السيسي برسالة طمأنة للشعب المصري بأن الدولة تسير بشكل جيد للغاية داعيا الجميع إلى الاطمئنان، مشيرا إلى أن هناك حجم كبير من الأراضي جرى استصلاحها ليس في توشكى فقط ولكن أيضا في شرق العوينات ومستقبل مصر وسيناء.

وأشار إلى أنه تم التعاقد على مصنع للخشب من "جريد النخل" ومصنع أخر لتغليف التمور في منطقة توشكى، فضلا عن زراعات البطاطس في شرق العوينات حيث تم إنشاء مصنع للبطاطس نصف مقلية بالإضافة إلى العديد من المشروعات في مجال التصنيع الزراعي.

وشدد على أن الفجوة الكبيرة في القمح تحتاج إلى تغطية جزء كبير منها قبل الحديث عن منتجات أخرى مثل الفاكهة والخضروات لأن لدينا تقريبا منها اكتفاء ذاتي ولكن كل الجهد المبذول حاليا في توشكي وشرق العوينات والدلتا الجديدة في "مستقبل مصر" على طريق وادي النطرون، يستهدف زراعة محصولي الذرة والقمح الذي يتطلب استيراده كميات كبيرة من الدولار، مشيرا إلى أن القمح لكي نسد الفجوة أو الذرة.

الرئيس السيسي: الطرح في البورصة لأسباب عديدة

وحول طرح بعض الشركات في البورصة، قال الرئيس السيسي إن الطرح في البورصة لعدة أسباب الأول هو إعطاء فرصة للشباب والمواطنين أن يكون لهم استثمارات مساهمة من خلال الأسهم، أما السبب الثاني هو تحقيق الشفافية والمصداقية لهذه الشركات وذلك لأنه لكي تدخل شركة بالبورصة لابد لها أن يكون لها اسهم في البورصة واشتراطات معينة وهذا بحد ذاته سيحقق الكثير من الشفافية والمصداقية.

وأضاف الرئيس السيسي أن السبب الثالث أن يكون هذا متاح للمواطنين ليس فقط من خلال شراء الأسهم ولكن أيضا من خلال الاستثمار في زراعة ما يريده المواطن على سبيل المثال ١٠٠٠ فدان أو ٣٠٠٠ فدان وهذا متاح أيضا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي البورصة توشكى الرئیس السیسی فی البورصة السیسی أن کبیر من من خلال إلى أن

إقرأ أيضاً:

مجدي الجلاد: مبارك قال لي: لو أحلت قضايا الفساد للقضاء هسجن نصف نخبة مصر

كتب- محمد أبو بكر:

أجاب الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مجموعة أونا للصحافة والإعلام، التي تضم مواقع (مصراوي، يلا كورة، الكونسلتو، شيفت): على سؤال بشأن "هل كل الأسرار ممكن يتم الإباحة عنها بشكل عام؟".

وقال الجلاد، خلال لقائه في بودكاست "على ميه بيضا" مع هشام صلاح: " ليس كل الأسرار يمكن الإفصاح عنها بشكل عام، وكنت أكتب بمسؤولية، ولكن حتى عندما كنت أكتب بمسؤولية عن وقائع يمكن نشرها، شعرت أحيانًا أنها قد تسبب مشكلات، وهناك أسرار كثيرة جدًا لا ينبغي أن يعرفها الناس لأسباب عديدة، منها أنها تخص أشخاصًا لم يأذنوا لي بنشرها".

وأضاف الجلاد، رئيس تحرير مجموعة أونا للصحافة والإعلام: أتحدث عن الوقائع العامة والأحداث السياسية التي شهدتها، وقد شاهدت الكثير داخل المطبخ السياسي، وكان لي تواصل مع كل الشخصيات الكبيرة في مصر، بدءًا من رئيس الدولة وصولاً إلى أصغر المسؤولين، وكان لي تواصل ومحادثات شخصية مع الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك، وقد أخبرني بأسرار وجهًا لوجه أثناء إجرائي لحوار معه، وكانت هذه التجربة هي أول مرة يُجرى فيها حوار مستقل مع رئيس الجمهورية في تاريخ صحيفة مستقلة خاصة في مصر، حيث كانت مقتصرة على الصحف الحكومية فقط، ولم أقم بنشر نصف الحوار.

وكشف "الجلاد" عن أحد الأسرار التي لم تنشر وكشف عنها مبارك في حواره معه، قائلاً: "الرئيس الأسبق قال لي: أنتم تتحدثون عن ما ينبغي وما يجب، وهذا كلامكم، ولكن عندما تجلس في مكاني أو في مكان رئيس الحكومة، فإن الحسابات تختلف، وقد تواجه قضايا فساد، وتضطر إلى أن تتصرف فيها دون إحالتها للقضاء؛ لأنه إذا أحيلت كل قضية فساد إلى المحاكمة، فسيكون نصف نخبة مصر في السجن.

وتابع الكاتب الصحفي: "أنا أختلف مع الرئيس- رحمة الله عليه، ولكن هذا يكشف حجم الفساد الذي تعيش فيه هذه الأمة، وقد تم ترجمة هذه الواقعة علنيًا من قبل الدكتور زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، الذي كان يمتلك معرفة شاملة بكل خفايا مصر، وقال في مجلس الشعب "الفساد في مصر وصل للركب".

مقالات مشابهة

  • مجدي الجلاد: مبارك قال لي: لو أحلت قضايا الفساد للقضاء هسجن نصف نخبة مصر
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 34 مليار سهم بقيمة 34 مليار دينار
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • وزير العمل: السيسي أوصى بالاهتمام بحقوق العمالة داخل وخارج مصر (فيديو)
  • قصواء الخلالي: التشكيل الجديد للحكومة يدعو للتفاؤل
  • وزير الاستثمار: نحن أمام تحديات سنواجهها وهدفنا زيادة الصادرات
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • عاجل:- محمد محمود ناصر الطيب نائبا لوزير الصحة