انطلق مؤتمر ITCON في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اليوم الأحد بمشاركة نحو 200 متخصص من كبرى الشركات المصرية تماشيا مع الاتجاه نحو التحول الرقمي.


ويهدف مؤتمر ITCON الذي يعقد بصفة دورية في أنحاء العالم، لاطلاع  مديري تكنولوجيا وصانعي القرار والعاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات على أحدث التطبيقات التي تساهم في تغيير مفهوم إدارة مراكز البيانات وتكنولوجيا المعلومات.

المفتي: من أولوياتنا الفترة المقبلة تعزيز التطور الملحوظ في التحول الرقمي بالدار خبير: انضمام مصر لـ بريكس يقوى الاقتصاد ويوفر تكنولوجيا حديثة للصناعة

وقال المهندس أحمد محمد عبد الحميد، رئيس إحدى كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات، إن مؤتمر ITCON الذي تستضيفه القاهرة سنويا يعكس اهتمام صانعي القرار بالتقنيات الحديثة التي تساعد على زيادة الإنتاجية وتقليل تكلفة التشغيل.

تحديات التحول الرقمي 

وأشار إلى أن المؤتمر تناول التحديات الحالية و المستقبلية في مجال التحول الرقمي وأمن المعلومات، والتوسع في استخدام الذكاء الصناعي وكيفية استخدام الحلول لمجابهة هذه التحديات والالتزام بالحوكمة والمواصفات والمعايير الدولية في إدارة عمليات تكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى تطور التكنولوجيا في مجال تطبيقات حوكمة تكنولوجيا المعلومات للشركات والهيئات، وأنظمة أمن المعلومات، وأنظمة المراقبة وأداء وكفاءة مراكز المعلومات من خادمات وعتاد الشبكة و خطوط الاتصال، وأنظمة تحليل البيانات الأمنية لأنظمة الشبكات والخادمات، وتقدم هذه الحلول من خلال حزمة كبيرة من البرامج المتخصصة في هذه المجالات وما يميز هذه التطبيقات هو سهولة استخدامها وفاعليتها في تحقيق الهدف منها بصورة سريعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحول الرقمي تكنولوجيا المعلومات الاتصالات شركة تکنولوجیا المعلومات التحول الرقمی فی مجال

إقرأ أيضاً:

من هو المهندس حسام الدين عثمان نائب وزير التعليم العالي؟

كتب- عمر صبري:
يؤدي المهندس حسام الدين عثمان اليمين الدستورية نائبًا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي.
ويعد منصب نائب وزير التعليم العالي شاغرًا لأكثر من عام وذلك من التعديل الوزاري السابق حيث كان يشغله الدكتور محمد أيمن عاشور وأصبح شاغرًا عقب تصعيده لمنصب وزير التعليم العالي.
حصل عثمان على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة عين شمس عام 1985 ودرجة الماجيستير عام 1990، كما حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر من جامعة كوينز بكندا عام 1996.
وفي عام 1996، فازت رسالة الدكتوراه التي قدمها على جائزة الرسالة المتميزة في الهندسة والعلوم التطبيقية من جامعة كوينز، كما اختارته جمعية التكنولوجيا المتقدمة الكندية كأفضل طالب دراسات عليا في أونتاريو في مجال الحوسبة عام 1996.
في الوقت الحالي، يعمل عثمان منصب مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، لقيادة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.
أشرف على مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وبرنامج دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية في مجال تكنولوجيا المعلومات وأيضًا مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات".
لدى نائب وزير التعليم العالي الجديد بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات وهندسة البرمجيات، ذلك من خلال العمل في الصناعة والأوساط الأكاديمية والمنظمات الخاصة والحكومية والمشاريع الصغيرة والوطنية والشركات المحلية والأجنبية، وعمل في شركة "لوسنت تكنولوجيز" بالولايات المتحدة، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وغيرها من الشركات المصرية المحلية، كما عمل في جامعة كوينز بكندا، والكلية العسكرية الملكية بكندا، وجامعة عين شمس، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

مقالات مشابهة

  • وفد من "التعليم العالي" يتعرف على التجربة الصينية في التحول الذكي والمُستدام
  • من هو المهندس حسام الدين عثمان نائب وزير التعليم العالي؟
  • النائب أيمن نقرة: تونس أصبحت مركزًا إقليميًا ودوليًا للتكنولوجيا
  • بيوتي كوين تقدم مستحضرات تجميل بصناعة مصرية 100% بجودة تضاهي العالمية
  • البرلمان العربي: تونس أصبحت مركزًا إقليميًّا ودوليًّا للتكنولوجيا
  • باتريك جوهانسون رئيسًا لإريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • فيزا: الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر متفائلة بشأن التحول الرقمي
  • حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي
  • حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي خلال عام 2024