عربي21:
2024-07-13@17:40:35 GMT

بعد أزمة القبلة.. مصير روبياليس بيد القضاء الإسباني

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

بعد أزمة القبلة.. مصير روبياليس بيد القضاء الإسباني

سيكون مصير رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم لويس روبياليس، الذي أوقفه الاتحاد الدولي للعبة السبت لتقبيله اللاعبة جيني هيرموسو بعد التتويج بلقب مونديال السيدات في سيدني، بيد القضاء الإسباني.

وأثار روبياليس غضبا دوليا عندما قام بتقبيل جيني هيرموسو في 20 آب/ أغسطس الماضي خلال حفل توزيع الميداليات على لاعبات منتخب إسبانيا بعد تتويجهن بكأس العالم للسيدات على حساب إنجلترا (1-0).



وقالت تقارير صحفية محلية إن المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية ستجتمع الاثنين لدراسة طلب الحكومة بتعليق مهامه رئيس الاتحاد الإسباني بصورة مؤقتة.

وقال وزير الرياضة الإسباني ميكيل إيسيتا في مقابلة مع صحيفة "ال بايس" السبت: "سنطلب من المحكمة الإدارية الرياضية الاجتماع الاثنين. إذا قبلت شكوى الحكومة، فسنشرع على الفور في تعليق مهام الرئيس".

كما قدم المجلس الرياضي الأعلى، وهو هيئة حكومية، شكوى أمام المحكمة الإدارية أيضاً ضد روبياليس الجمعة بسبب "مخالفات خطيرة للغاية" وطلب من المحكمة الإذن بإيقافه في انتظار حل هذه الشكوى.

وقال المحامي الرياضي توني روكا في مقابلة الأحد مع التليفزيون الاسباني الرسمي  "العقوبات الوحيدة التي ينص عليها قانون الرياضة هي فرض غرامة مالية أو عدم الأهلية لمدة تتراوح بين عامين وخمسة عشر عاماً".

وكان الاتحاد الدولي قرر السبت "إيقاف  لويس روبياليس مؤقتا عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي"، بعد يومين من فتح تحقيق تأديبي ضده.


وأضاف الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الإيقاف سيستمر لمدة 90 يومًا على الأقل، في انتظار سير الإجراءات المفتوحة ضد الإسباني. ومُنع روبياليس (46 عاما) وأعضاء الاتحاد من الاتصال بهيرموسو والمقربين منها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة روبياليس الاتحاد الإسباني كرة القدم الاتحاد الإسباني روبياليس رياضة رياضة رياضة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تدرس تمديد عقد دي لا فوينتي

 
لايبزج (د ب أ)

أخبار ذات صلة أولمو: «اللقب» وليس «الحذاء» جاري نيفيل: كين الأفضل في تاريخ إنجلترا بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


ذكر تقرير إعلامي، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدرس تجديد عقد المدير الفني للمنتخب الأول لويس دي لا فوينتي.
ووفقاً للتقرير الذي نشرت صحيفة «آس» الإسبانية، لن يكون للقرار علاقة بما تسفر عنه نتيجة المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا «يورو 2024» أمام المنتخب الإنجليزي، والتي تقام الأحد في برلين.
ويخطط بيدرو روشا، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، للسفر إلى مقر المنتخب الأول في دوناوشينجن قبل المباراة النهائية لإبلاغ دي لا فوينتي بقرار مجلس إدارة الاتحاد.
ومع العقد الجديد، يحصل المدير الفني على شروط مالية أفضل، حيث ينتظر أن يحصل على 8ر1 مليون يورو «96: 1 مليون دولار»، بالإضافة لمكافآت سنوية، أي أكثر بثلاث مرات من الراتب الذي يحصل عليه حالياً، ويبلغ 600 ألف يورو.
وكان تم تفعيل بند تمديد العقد في أبريل الماضي، وفقاً لما ذكرته «آس»، ولكن لم يكن هناك زيادة في الراتب.
وإذا وافق دي لافوينتي على العقد الجديد، يستمر في تدريب الفريق حتى كأس العالم 2026 ويتضمن العقد أيضاً خيار تمديد المدة حتى يورو 2028، وتولى دي لا فوينتي تدريب المنتخب الإسباني في 2021.

مقالات مشابهة

  • بسبب العنف.. القضاء الألماني يدين النجم الألماني السابق بواتينغ
  • لامين يامال يرفض مقارنته بـ ميسي.. ويكشف السبب
  • هل يحق للنيابة الإدارية الطعن على أحكام المحكمة التأديبية؟
  • إسبانيا تدرس تمديد عقد دي لا فوينتي
  • برعاية محمد الحنفي.. أزمة جديدة في منظومة التحكيم المصري
  • يورو 2024.. الاتحاد الانجليزي يعلن مصير ساوثجيت قبل نهائي اليورو
  • اتحاد الدراجات يحسم مصير مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024 (فيديو)
  • اتحاد الدراجات يحسم مصير مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024 «فيديو»
  • رئيس أتلتيك بلباو يفتح النار على برشلونة والاتحاد الإسباني بسبب نيكو ويليامز
  • تعرف على سلطات النيابة الإدارية في محاكمة العامل.. حكم قضائي يوضح