جواهر الدهيم – الجزيرة
وقّعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) اتفاقية تعاون مشترك مع شركة “شيفرون العربية السعودية”.
ووقّع الاتفاقية عن الجمعية أ.محمد بن سعد المحارب المدير العام، وعن الشركة المهندس محمد شليتان الدوسري النائب الأعلى للرئيس للشؤون الإدارية بالشركة.
وتضمنت الاتفاقية دعم وتمكين 21 من أبناء الجمعية للحصول على دبلوم معتمد بتخصص الأمن السيبراني.


من جانبه، أعرب أ.محمد بن سعد المحارب عن شكره وتقديره لشركة “شيفرون” العربية السعودية؛ لدورها في المسؤولية الاجتماعية، وحرصها على تمكين الأبناء وتحسين جودة حياتهم، من خلال هذه المبادرة النوعية التي تجسد التعاون، وتعمل على تحقيق التكامل بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي، وتفعيل الرؤية الوطنية 2030. مشيرًا إلى أن الاتفاقية سوف تسهم -بإذن الله- في توفير فرص وظيفية للأبناء، ونقلهم من الرعوية إلى المنتجة، وتحقيق الاستقرار والاكتفاء الذاتي لهم.
ونوّه بدعم شركة “شيفرون” العربية السعودية؛ إذ تعد شريكًا استراتيجيًا للجمعية، وقدمت مبادرات سابقة للجمعية، تضمنت رعاية مشروع “متجري الإلكتروني”، الذي تنفذه الجمعية للمستفيدين عبر مراحل عدة: (الإطلاق ـ التدريب ـ التجربة ـ النمو)، ضمن مشاريع برنامج الملك سلمان لتأهيل أبناء إنسان بالجمعية؛ لمساعدتهم في الحصول على فرص وظيفية، وإلحاقهم بسوق العمل في مختلف المجالات، وتمويل مشاريعهم الريادية، وإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية، وتوفير الممكنات التي تساعدهم على النجاح.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية

أعلنت جامعة أبوظبي اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع “برجيل القابضة”، لتطوير البحوث في مجال العلوم الصحية وتعزيز الخبرة الأكاديمية لطلبة الجامعة عبر اكتساب خبرات عملية عالمية المستوى.

ويعمل الطرفان، بموجب المذكرة، على الارتقاء بالدراسات السريرية في دولة الإمارات ، وتسهم هذه الشراكة في زيادة فرص المنح الوطنية والدولية لطلبة جامعة أبوظبي وأعضاء هيئة التدريس.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور حمد العُضابي، نائب مدير جامعة أبوظبي للشؤون الإدارية والمالية، وسفير أحمد، الرئيس التنفيذي لعمليات مجموعة برجيل القابضة، بحضور عدد من المسؤولين.

ويتطلع الجانبان، من خلال هذا التعاون، إلى تطوير المناهج الدراسية للطلبة، وتعزيز الابتكار من خلال المشاريع البحثية التعاونية وإنشاء مختبرات مبتكرة، وبالتالي تعزيز مكانة جامعة أبوظبي كمركز رائد للاكتشافات المتطورة.

وأكد الدكتور حمد العُضابي حرص جامعة أبوظبي على الاستثمار في قدراتها البحثية للإسهام في تحقيق رؤية الدولة في بناء اقتصاد قائم على العلم والمعرفة ، معربا عن تطلعه للاستفادة من خبرات برجيل القابضة في مجال الرعاية الصحية وكذلك التميز الأكاديمي العالمي للجامعة.

من جانبه قال سفير أحمد إن التعاون مع جامعة أبوظبي سيثمر فرصا تدريبية مميزة لطلبة العلوم الصحية، ويرفد جيلاً جديداً من المتخصصين في الرعاية الصحية بالمعرفة والمهارات اللازمة لدفع التميز والابتكار في هذا المجال.

ويهدف التعاون إلى إثراء المعرفة المجتمعية من خلال توفير برامج موسعة تركز على التعليم العالي ومبادرات تنمية المهارات، وسيعمل الجانبان على تنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات وبرامج التدريب الأكاديمي التي ستتناول أحدث التطورات وأفضل الممارسات في مجال العلوم الصحية.

وتستفيد برجيل القابضة وفق مذكرة التفاهم من المرافق الأكاديمية في جامعة أبوظبي لعقد محاضرات وورش عمل تدريبية للارتقاء بالموارد البشرية والممارسات الإدارية للشركة ، بينما ستوفر الأخيرة فرصاً للتدريب في جميع مرافقها في الدولة لتزويد طلاب الجامعة بالمهارات العملية اللازمة للمهن المستقبلية في مجال الرعاية الصحية.وام


مقالات مشابهة

  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • “كركوز – نيهاو صين” عرض مشترك سوري صيني على مسرح القباني بدمشق
  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان
  • اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”
  • “عبداللطيف جميل للسيارات” تطلق لاند كروزر برادو الجديدة كليًا في المملكة العربية السعودية 
  • تاريخ سنجة .. “الإنسان الأول مر من هنا”
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و”الشارقة الخيرية” لدعم برامج تعليم اللغة العربية
  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات