أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية ورش عمل للتوعية بأنماط الحياة الصحية السليمة للمرأة والطفل، وذلك تزامنًا مع الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية وللعام الثاني على التوالي بمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد

وتحت شعار «الأم العاملة.. مابين رضاعة الطفل والعمل»، انطلقت ورش العمل بالمحافظتين، وذلك بالتعاون مع المعهد القومي للتغذية وبدعم من الشبكة الدولية لتغذية الرضع في العالم العربي ( IBFAN) ، وبرنامج الغذاء العالمي WFP، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، ومنظمة الصحة العالمية، والجمعية المصرية لاستشاري الرضاعة الطبيعية، والمؤسسة المصرية لصحة وتغذية الطفل.


وتم عقد ورش العمل لمقدمي الخدمة الطبية بالهيئة، ممن يقدمون الخدمات الطبية للأم والطفل، بهدف مساعدة الأمهات على مواجهة التحديات والحد من الممارسات التغذوية غير السليمة التي قد تتداخل مع التغذية الطبيعية المُثلى.

وشارك بورش العمل نخبة من الاستشاريين والأساتذة، وهم:  أ.د جيهان فؤاد - أستاذ طب الأطفال واستشاري دولي في الرضاعة الطبيعية واستشارى التغذية العلاجية وعميد المعهد القومى للتغذية، د.غادة سيد عبدالعال - استشاري طب الاطفال و التغذية العلاجية واستشارى دولي الرضاعة الطبيعية ومنسق العالم العربى للشبكة الدولية لتغذية الرضع IBFAN، د. أمل الطويل - استشاري طب الاطفال واستشاري دولي الرضاعة الطبيعية و عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لاستشاري الرضاعة الطبيعية و الأكاديمية الدولية لطب الرضاعة الطبيعية ABM ، د. ميادة حازم- أخصائي طب الاطفال وحديثي الولادة بمستشفيات جامعة حلوان واستشاري دولى رضاعة طبيعية IBCLC وأخصائي التغذية الاكلينيكية للاطفال، د.هدى كرم - أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة و دولي للرضاعة الطبيعية ومنسق المجلس الاستشارى الطبى بالهيئة العامة للرعاية الصحية

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بايتاس: حزب التجمع الوطني للأحرار فخور بتنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية

زنقة20ا طنجة: أنس أكتاو

قال عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بيتاس، إن الحكومة تعزز تعميم التغطية الصحية عبر جهود متعددة تستهدف تحسين الولوج إلى الخدمات الصحية وتقديم الدعم المالي للأسر والأفراد.

وأبرز بايتاس خلال كلمة له، اليوم السبت في إطار الملتقى الجهوي الثالث لحزب التجمع الوطني للأحرار بالمضيق، أن الحكومة تسعى لضمان استفادة كافة المواطنين من سلة العلاجات التي يوفرها النظام الوطني للضمان الاجتماعي.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تشمل مجموعة من الإصلاحات والسياسات التي تهدف إلى تخفيف العبء المالي على الأسر وتحسين جودة الرعاية الصحية.

وأبرز بايتاس أن الاشتراك الشهري للمواطنين المسجلين في نظام “آمو تضامن” يقارب 11 مليار درهم، مما يعادل 1000 مليار سنتيم تساهم فيه الحكومة بشكل كامل، سيصل إلى 2600 مليار سنتيم مع نهاية ولاية الحكومة الحالية.

بالإضافة إلى ذلك، تتخذ الحكومة، وفق بايتاس، إجراءات لدعم الفئات الأكثر ضعفاً من خلال تقديم تعويضات عائلية تتناسب مع احتياجاتهم. هذه التعويضات تهدف إلى دعم الأسر التي لا تملك إمكانيات مالية كافية، وتشمل الأطفال والأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة ويتم تنفيذ هذه التعويضات بشكل سنوي لضمان استدامتها وتحقيق الفعالية القصوى.

وأكد بايتاس أن الحكومة تسعى إلى تحقيق تغطية صحية شاملة لكل المواطنين، وذلك من خلال تسجيل العاملين في القطاعات غير المهيكلة وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، ويشمل ذلك توسيع نطاق التغطية لتشمل جميع المواطنين، بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي أو الاقتصادي، يشير بيتاس.

وبفضل هذه السياسات والإجراءات، تأمل الحكومة حسب بايتاس، في تحسين نوعية الحياة للمواطنين وضمان حصول الجميع على الرعاية الصحية اللازمة في أوقات الحاجة، قائلا إن على مناضلي حزبه الفخر بما أنجزه التجمع الوطني للأحرار في تنزيل مشروع الحماية الاجتماعية وقانون الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • بايتاس: حزب التجمع الوطني للأحرار فخور بتنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية
  • «حشد»: العدوان على غزة مستمر للشهر العاشر في ظل عجز دولي عن وقفه
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام