لودر (عدن الغد ) خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية لودر محافظة أبين اجتماعها الدوري لشهر أغسطس 2023م اليوم الأحد بمقر القيادة المحلية بعاصمة المديرية برئاسة رئيس الهيئة الشيخ حسين علي القفعي.

واستهل الاجتماع بقراءة الفاتحة على روح الشهيد البطل عبد اللطيف السيد ورفاقه من شهداء الوطن ،ثم كلمة للشيخ حسين القفعي رئيس تنفيذية انتقالي لودر رحب من خلالها بالحاضرين جميعا من أعضاء الهيئة التنفيذية.

.شاكرا حضورهم والتزامهم بموعد الاجتماع.. 

متطرقا في سياق كلمته إلى آخر المستجدات على الساحة الجنوبية ومنها سياسات الافقار وحرب الخدمات المفتوحه التي تشنها قوى الاحتلال اليمني على شعبنا في الجنوب في محاولة للضغط على الانتقالي لتقديم تنازلات في ملف القضية الجنوبية..

مشيرا إلى أن المرحلة الحرجة التي يمر بها الجنوب وما يتعرض له من مؤامرات وتحديات تستدعي من الجميع رص الصفوف وتوحيد الكلمة والالتفاف خلف القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا في نيل الحرية والاستقلال.

وفي الاجتماع تم استعراض المحضر السابق والمصادقة عليه بعد الأخذ بالملاحظات الواردة.. 

كما وقف الاجتماع أمام تقارير نائب رئيس الهيئة التنفيذية ومدراء إدارات الشؤون الاجتماعية والوعظ والإرشاد والجماهيرية والمصادقة عليها.

كما أقر الاجتماع عدد من التوصيات والقرارات منها : في حالة أي أنشطة إضافية للهيئة يعتمد نشاط لمدير إدارة الوعظ والإرشاد ، كما أقر الاجتماع بمخارج بما ورد في تقرير نائب رئيس الهيئة التنفيذية ، وأما بالنسبة لتقرير الإدارة الجماهيرية فقد أقر المجلس النزول على النقابات المدنية منها مؤسسة كهرباء لودر والجلوس مع مديرها لتفعيل عمل النقابة داخل المؤسسة ، كما أقر المجلس النزول على محلات بيع البذور والأسمدة الزراعية بعد أن تم اكتشاف اسمدة محرمة تعطى للمزارعين تسبب أمراض خطيرة حيث كلف مديرا إدارتي الشؤون القانونية والاقتصادية بذلك النزول، كما أقر المجلس النزول على نقابة النقل والجلوس مع قائد الأمني -قطاع لودر حيث كلف رئيس الهيئة التنفيذية ونائبه ومدير الإدارة الجماهيرية بمهمة النزول.

 

*من / عارف أحمد 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الهیئة التنفیذیة رئیس الهیئة

إقرأ أيضاً:

المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب

الجديد برس:

وجه المجلس الانتقالي الجنوبي اتهامات جديدة لمجلس القيادة الرئاسي وحكومة أحمد بن مبارك، متهماً إياهما بافتعال الأزمات وتدهور الأوضاع الاقتصادية وارتفاع أسعار السلع في الجنوب.

وجاءت هذه الاتهامات خلال اجتماع عقدته الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي أمس الأحد، في مدينة عدن.

وأكدت الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي على مسؤولية حكومة بن مبارك عن الانهيار الاقتصادي والمعيشي في الجنوب، وطالبتها بتحمل مسؤولياتها والعمل على تحسين الوضع الاقتصادي في المناطق الجنوبية.

ويأتي هذا في الوقت الذي كانت قد اتهمت فيه حكومة بن مبارك المجلس الانتقالي سابقاً بالوقوف وراء أزمة الكهرباء والأوضاع المعيشية المتردية في الجنوب.

كما تطرقت الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي، خلال اجتماعها، إلى المستجدات السياسية الأخيرة وجهود المبعوث الأممي في خارطة الطريق والمفاوضات الجارية في مسقط.

وأعربت الهيئة عن رفضها لتجزئة الملفات في العملية السياسية، مؤكدة أن قضية شعب الجنوب يجب أن تكون المحور الرئيسي لأي مفاوضات أو حوار، حسب تعبيرها.

مقالات مشابهة

  • الانتقالي: لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه
  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • رئاسة مجلس الشورى تناقش نشاط المجلس ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة لائحة الأكاديميات والمراكز الرياضية
  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعا تنسيقيا لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعاً تنسيقياً لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة