شهد الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، فعاليات البرنامج التدريبي لأصحاب المصانع والمشروعات الصغيرة بمحافظة قنا، والذي إحدى الشركات، بالتعاون مع المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصرى.

جاء ذلك بحضور نجلا بحر، العضو المنتدب للشركة، وهشام حلاوة الرئيس التنفيذي للعلاقات المصرفية بالشركة، وحسام مهنا رئيس وحدة العمليات.

 

تعرف عليها.. جامعة جنوب الوادي تحدد مواعيد الكشف الطبي على الطلاب الجدد إيديك تتلف في حرير.. مبادرة قنائية لاحتواء إبداع فتيات المشغولات اليدوية

 

قال نائب محافظ قنا ، إن البرنامج يستهدف تدريب الإدارة العليا والمتوسطة بالمصانع علي مدار يومين لمدة 15 ساعة علي 4 محاور رئيسية هي" التسويق - الإدارة -  الحسابات - المخاطر'' لتنمية مهارات وإمكانيات أصحاب الأعمال.

وأضاف أن ذلك يأتي، إلى جانب تمكينهم من الاستمرار والنمو بأعمالهم من خلال تقديم الدعم الفني أو الاستشارات الإدارية وغيرها من الخدمات المكملة والمناسبة لطبيعة العمل وذلك من أجل خلق المزيد من فرص العمل في مجال الصناعة.

و أشار نائب محافظ قنا ، إلى أن الشركة المشاركة في التدريب، تعمل على تسهيل الإجراءات اللازمة للبنوك، بجانب تشجيع البنوك على التخفيف على عملائها، ومد فترة التمويل، وتعديل مدة السداد، ومنح فترات السماح الطويلة، كنوع من التيسير؛ لدفع عجلة العمل وتيسير التمويل، بما يضمن قدرة الشركة على الاستجابة السريعة للمبادرات المختلفة المتوقعة والقائمة من البنك المركزي المصري؛ لمواكبة متطلبات السوق دائمة التغير، وفضلا عن أنها الشركة الوحيدة المنوط بها إصدار الضمانات بمصر من خلال الدعم الحكومى والدولى الميسر لها.

 

البرنامج التدريبي لأصحاب المصانع IMG-20230827-WA0051 IMG-20230827-WA0053 IMG-20230827-WA0059 IMG-20230827-WA0054 IMG-20230827-WA0039

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا المشروعات الصغيرة البرنامج التدريبي أصحاب المصانع فرص العمل البنك المركزي المصري الدعم الحكومي نائب محافظ قنا IMG 20230827

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشهد التوقيع على 4 اتفاقيات تمويلية بين مصر والاتحاد الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك، الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم التوقيع على أربع اتفاقيات تمويلية مُمولة بمنح من الاتحاد الأوروبي.
ووقع الاتفاقيات كل من الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وأوليفر فارهيلي، المفوض الأوروبي لسياسات الجوار والتوسيع.
 وتتمثل الاتفاقية الأولى في برنامج "التعاون عبر الحدود لدول حوض البحر المتوسط المرحلة الثالثة للأعوام ٢٠٢١- ٢٠٢٧، التي بموجبها سيتيح الاتحاد الأوروبي تمويلات بقيمة 263 مليون يورو تٌشكل 89% من إجمالي تمويلات البرنامج البالغة 292 مليون يورو لعدد ١٥ دولة، حيث سيسهم البرنامج في دعم تنمية القطاع الخاص في مصر وعدد من دول منطقة حوض البحر المتوسط، وذلك في قطاعات: السياحة المستدامة، والتراث الثقافي، والصناعات الإبداعية والثقافية، والتحول الرقمي، والزراعة والأغذية الزراعية، والاقتصاد الأزرق والدائري، والتعليم والتدريب، والطاقة، والبناء الأخضر.

 بينما تتمثل الاتفاقية الثانية في برنامج " دعم الاتحاد الأوروبى لتوظيف الشباب والمهارات فى مصر" بإجمالي قيمة ٢٥ مليون يورو؛ حيث يهدف البرنامج إلى دعم الشباب للحصول على عدد من المهارات، من بينها المهارات الفنية والمهنية للتوظيف وللوظائف ذات الدخول العادلة وريادة الأعمال.
  في حين تهدف الاتفاقية الثالثة والمتمثلة في " دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة" بمنحة قيمتها ٨ ملايين يورو، إلى دعم النهج الوطني لنظم حماية الطفل في مصر، من خلال تنفيذ أنشطة تستهدف التركيز على أطر حماية الطفل ومكافحة عمالة الأطفال وتوفير نهج شامل؛ لضمان حقوق الاطفال فى التعليم والرعاية الصحية والتغذية والسكن.

 أما الاتفاقية الرابعة وهي مشروع "التدابير الخاصة بتعزيز القدرة للقارة الأفريقية على تصنيع اللقاحات والأدوية وتطبيق التقنيات الصحية" بمنحة قيمتها ٣ ملايين يورو ، فتهدف إلى تعزيز التصنيع المحلي للقاحات، ودعم البيئة المواتية لانتاج التقنيات الطبية والصحية، من خلال بحث وتطوير المهارات. 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد التوقيع على 4 اتفاقيات تمويلية بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تطلق قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح
  • العقوبة تصل للحبس والغرامة.. احذر من التلاعب في تراخيص المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • محافظ أسوان: تسريع وتيرة العمل بالمشروعات لتحقيق العوائد الإيجابية
  • الوزير الخليل: المشروعات الصغيرة والمتوسطة حامل التطوير في مرحلة التعافي والإعمار
  • رئيس جامعة المنوفية يواصل محاضراته في البرنامج التدريبي للتأهيل لشغل وظائف قيادية
  • 51 مليار جنيه تمويلات.. ماذا قدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في 10 سنوات؟
  • باسل رحمي: توجيهات القيادة السياسية وفرت 51.2 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة
  • توصيات برلمانية لدعم المشروعات الصغيرة ذات العائد التصديري