الثورة نت|

أدان مجلس النواب جرائم تحالف العدوان وأدواته بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها الجريمة الشنعاء، بعزلة الأخدوع بمديرية مقبنة محافظة تعز، مساء أمس الأول ونتج عنها استشهاد وجرح 17 مواطناً جلّهم نساء وأطفال.

واعتبر مجلس النواب في بيان صادر عنه اليوم، هذه الجريمة تعكس وحشية العدوان ومرتزقته، وتجاهل الأعراف والقوانين الإنسانية والمعاهدات والمواثيق الدولية، وشكلت في نفس الوقت انتهاكًا صارخًا للقوانين الإنسانية والدولية.

واستنكر البيان، بشدة استهداف تحالف العدوان ومرتزقته للمناطق السكنية بالمدفعية والقذائف الثقيلة بشكل يومي، يسبب في المزيد من الضحايا في أوساط المدنيين.

وحمّل مجلس النواب تحالف العدوان الأمريكي السعودي وأدواته المسؤولية الجنائية والقانونية الكاملة عن استهداف المدنيين بالقتل والتشريد والنهب لممتلكاتهم وآخرها جريمة مقبنة في تعز.

وأعرب مجلس النواب عن استهجانه لاستمرار الصمت الأممي تجاه هذه الجرائم ومرتكبيها، وغض الطرف عن رصدها وتوثيقها وعدم التطرق لها وعكسها في تقاريرها، وكذا استمرار ممارسة التزييف للحقائق، ما يمنح الغطاء لمرتكبي تلك الجرائم ويشجعهم على التمادي في ارتكاب المزيد من الجرائم دون خوف من حساب أو عقاب.

وجدد بيان مجلس النواب الدعوة إلى إجراء تحقيق شفاف ونزيه ومحايد للجرائم المرتكبة بحق المدنيين، وبما يضمن المُساءلة الجنائية لمرتكبي تلك الجرائم وملاحقتهم.

وعبّر المجلس عن أحر التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الجريمة، وكل جرائم العدوان التي سبقتها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مجلس النواب تحالف العدوان مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: العدوان يستخدم طيران اليمنية للابتزاز السياسي وحصار الشعب

 

الثورة /
عقدت وزارة النقل في حكومة تصريف الأعمال بصنعاء أمس الأربعاء مؤتمراً صحفياً بالاشتراك مع وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة للحديث عن القيود المفروضة على مطارات الجمهورية وعدم عودة الحجاج اليمنيين.
وخلال المؤتمر تحدث وزير النقل عبد الوهاب الدرة حول جملة من المواضيع الهامة في هذا الشأن، مؤكداً أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي يستخدم الخطوط الجوية اليمنية كورقة للابتزاز السياسي وحصار الشعب اليمني، لافتاً إلى أن إدارة الشركة في عدن أقفلت كافة أنظمة الحجز والمبيعات داخل البلد وفتحها في دول بالخارج، وأن تحالف العدوان أوعز لإدارة الشركة في عدن بإقفال أنظمة حجز الرحلات وسحب الصلاحيات لخنق وكالات السفر في أماكن سيطرتهم.
وأشار وزير النقل إلى أن تحالف العدوان عطل الحسابات البنكية الرسمية للشركة، ونهب أموالها عبر صفقات شراء مشبوهة لطائرات مستخدمة دون أن تخضع للإجراءات القانونية، مبيناً أن تحالف العدوان مكن أدواته من فتح حسابات للشركة لدى شركات صرافة خاصة والصرف منها دون أي رقابة عليها، كما أنه عمد إلى نقل كافة أصول الشركة إلى عدن، وهو ما أضر بالمقدرات ووكالات ومكاتب السفر.
ولفت إلى أن إدارة الشركة في عدن مارست الاحتكار والتمييز في أسعار تذاكر السفر بين أبناء الشعب اليمني الواحد، وأن تحالف العدوان الأمريكي السعودي تنصل عن الالتزام بما تم التوافق عليه في اتفاق الهدنة منذ أكثر من عامين بشأن فتح ست وجهات أبرزها الأردن، مصر، الهند، مؤكداً أن إجراءات الابتزاز تتم من خلال التشغيل المحدود والمتقطع من وإلى مطار صنعاء والتي لم تخدم سوى 3% من احتياج السفر.
وطالب وزير النقل بإعادة تشكيل إدارة الشركة من موظفيها وقيادتها المعروفة بالنزاهة والاقتدار ويجب أن تعمل الشركة كناقل وطني للجميع، مشيراً إلى أن نسبة كبيرة من النفقات التشغيلية وقيمة الطائرات المشتراة تدفع من صنعاء وهذا يدحض ادعاءات تحالف العدوان الكاذبة ومرتزقته بأن الحساب مجمد.
وقال إن قيادة الخطوط الجوية اليمنية في مركزها الرئيسي بصنعاء هي التي تدفع مرتبات الطيارين والمضيفين والموظفين شهريا، منوهاً إلى بأنهم تفاجأوا بقرار نقل ما تبقى من الخطوط الجوية اليمنية وموظفيها إلى عدن ونقل شركات ووكالات السفر.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: العدوان يستخدم طيران اليمنية للابتزاز السياسي وحصار الشعب
  • وزير النقل: اختيار قيادة محايدة لليمنية
  • منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية يدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • قرار قضائي بشأن المتهم بالتخلص من زوجته بمدينة نصر
  • وزارة النقل :العدوان يستخدم (اليمنية) للابتزاز السياسي
  • غارة جوية سعودية على صعدة وأضرار في ممتلكات المدنيين
  • ماذا يقول القانون العماني في جريمة الإخفاء؟
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل
  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل - عاجل