سيئون (عدن الغد) وزارة الداخلية:

أقامت الادارة العامة للتدريب والتأهيل اليوم الأحد محاضرة بعنوان (تطبيق نظام الجدارة ودوره في تطوير الأداء المؤسسي والوظيفي) لمنتسبي المكتب المتقدم لوزارة الداخلية بسيئون ، ضمن البرنامج التوعوي (الانضباط الأمني والوظيفي لرجال الأمن) الذي تنفذه الوزارة برعاية معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان.

 

وفي مستهل البرنامج أكد مساعد المفتش العام لوزارة الداخلية اللواء الدكتور مصعب الصوفي على الاستفادة من البرنامج التدريبي  لرفع قدرات كوادر الوزارة للوصول إلى أداء متميز يحقق تنفيذ المهام والوظائف بأكمل صورة.

 

وتناول مدرب الدورة مدير عام إدارة الجودة الشاملة والبناء المؤسسي بوزارة الداخلية العميد الدكتور طاهر الحاج مفهوم وأهمية وتاريخ نظام الجدارة والمعايير التي يستند إليها وواقع تطبيقها في بلادنا.

 

موضحا أن مفهوم نظام الجدارة يتلخص في (اختيار وتعيين وترقية الموظفين بناء على قدراتهم في أداء وظائفهم).

 

وأشار مدرب الدورة إلى أهمية نظام الجدارة في مجالات الحياة العامة وإدارة مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات العامة للدولة.

 

مستعرض معايير النظام المتمثلة في (المؤهلات التعليمية والشهادات العليا، والأقدمية والذكاء والقدرات العقلية والنفسية إلى جانب الكفاءة القيادية والخبرات التخصصية والإدارية والتقنية والفنية إضافة إلى الأداء والإنجاز المتحقق).

 

الإعلام الأمني

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم… محاضرة الدكتور عبد الرحمن البيطار باتحاد كتاب حمص

حمص-سانا

استضاف فرع حمص لاتحاد الكتاب اليوم محاضرة بعنوان “الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم” للدكتور المؤرخ عبد الرحمن البيطار.

وقدم البيطار وهو أستاذ مادة التاريخ في جامعة البعث شرحاً عن مفهوم الصراع الحضاري الذي تجلى باختلاف وجهات النظر بين الشعوب والأمم في العقائد والمفاهيم والتي أفضت في النهاية إلى حروب ونزاعات لعبت العوامل الاقتصادية والسياسية والعسكرية دوراً بارزاً في تأجيجها.

ولفت المحاضر إلى أن بلاد الشام التي تشكل سورية الطبيعية بجغرافيتها المميزة الجزء الأكبر منها كانت عبر العصور التاريخية محط أطماع الغزاة الذين استهدفوها من جميع الجهات فتعاقبت الأمبراطوريات من آشورية وبابلية وكلدانية ويونانية وحوثية وغيرها على الهيمنة عليها والدخول في صراع حضاري معها فأخذت منهم وقدمت لهم الكثير في مختلف المجالات في عملية تبادلية حضارية.

وتوقف البيطار عند محطات التاريخ الحضاري ومجالاته موثقاً بالتواريخ والظواهر العلمية والمعرفية كل مرحلة من مراحل الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم.

حضر المحاضرة جمهور من أعضاء اتحاد الكتاب والمهتمين بالشأن الثقافي.

والبيطار عضو اتحاد الكتاب العرب ورئيس فرعه بحمص سابقاً ورئيس الجمعية التاريخية السورية وله مجموعة من المؤلفات منها “لواء الإسكندرونة والسياسة الاستعمارية” و “تطور الوحدة السورية اللبنانية” وبحوث ودراسات في تاريخ سورية والمشرق.

حنان سويد

مقالات مشابهة

  • هذا ما يحصل عندما يراقب الذكاء الاصطناعي أداء الموظفين.. تزداد الشكاوى ويسوء الأداء
  • الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم… محاضرة الدكتور عبد الرحمن البيطار باتحاد كتاب حمص
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • تكليف بدر التميمي مشرفًا عامًا لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • اختتام برنامج إدارة الأداء وفق منظومة إجادة بمسندم
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • تكليف بدر التميمي مشرفاً عاماً لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم