ثمّن صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، نائب رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة التنفيذية، إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا للنقل والخدمات اللوجستية - حفظه الله ـ، المخطط العام للمراكز اللوجستية.

ويهدف المخطط إلى تطوير البنية التحتية للقطاع اللوجستي في المملكة وتنويع الاقتصاد المحلي، وتعزيز مكانة المملكة كوجهة استثمارية رائدة ومركزاً لوجستياً عالميًا.

أخبار متعلقة القطيف.. خدمة "ON CALL" لتقديم المشورة الصيدلانية على مدار الساعةتأهيل لسوق العمل.. برنامج تدريبي للطالبات في مجال الثروة السمكيةتنويع قاعدة الاقتصاد

وقال سموه: "إن إطلاق سمو سيدي ولي العهد للمخطط العام للمراكز اللوجستية والتي ضمت 69 مركزًا على مستوى المملكة، بينها 17 مركزًا لوجستيًا في المنطقة الشرقية، يأتي استمرارًا لمخرجات رؤية المملكة 2030، ويحقق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تسعى إلى استغلال الموقع الجغرافي المميز للمملكة، والقدرات الاقتصادية الكبيرة التي تتمتع بها".

وتابع: "كما أنه يأتي ليترجم رؤية سديدة يتبناها سمو سيدي ولي العهد في تنويع قاعدة الاقتصاد، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتوسيع فرص توليد الوظائف".

وأضاف سموه: "ستعمل هيئة تطوير المنطقة الشرقية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على تسريع وتسهيل العمل في تلك المراكز، وتقديم كافة الخدمات التي تأتي ضمن اختصاصاتها، من أجل تحقيق أهدافها وتسريع مخرجاتها، خاصة وأن العدد الأكبر من تلك المراكز موجود في المنطقة".

#عاجل: #ولي_العهد يطلق المخطط العام للمراكز اللوجستية https://t.co/3fjDJnCIB6 pic.twitter.com/hV31GAbFQS— صحيفة اليوم (@alyaum) August 27, 2023الصناعات المحلية

ورفع سموه الشكر والامتنان لسمو ولي العهد مشيدًا بهذه الخطوة التي ستمكّن الصناعات المحلية من تصدير المنتجات السعودية بكفاءة عالية، كما ستدعم التجارة الإلكترونية لتسهيل الربط بين المراكز اللوجستية، في وقت يُعد فيه قطاع الخدمات اللوجستية أحد الركائز الواعدة للتنوع الاقتصادي والتنموي بالمملكة.

وقال سموه: "كل الشكر والامتنان لسمو سيدي ولي العهد على ما يقدمه من جهود تصب في صالح الوطن والمواطنين، وتجعل من المملكة جاذبة للاستثمار العالمي، ومستفيدة من كافة إمكاناتها اللوجستية وميزاتها النسبية، في ظل توجيهات ودعم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله ورعاه".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام نائب أمير الشرقية المخطط العام للمراكز اللوجستية المنطقة الشرقية السعودية أخبار السعودية العام للمراکز اللوجستیة المنطقة الشرقیة ولی العهد

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة

المناطق_واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مقر الإمارة اليوم, اجتماع العرض المرئي عن مراحل مشروع تقديم الخدمات الاستشارية لإعداد استراتيجية لتقنية المعلومات والتحول الرقمي، ومشروع تشغيل البنية المؤسسية في إمارة المنطقة, بحضور مدير عام شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات المهندس عبدالكريم بن محارب، وعدد من مسؤولي الإمارة.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يشيد بحصول معهد التعدين على جائزة السلامة الدولية لعام 2024 26 يونيو 2024 - 3:32 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل الوكلاء وموظفي الإمارة المهنئين بعيد الأضحى 23 يونيو 2024 - 4:11 مساءً

 

وأكد سموه في مستهل الاجتماع أهمية إعداد الخطة الاستراتيجية للتحول الرقمي وتحديد الخطوات اللازمة لتحقيق النجاح، وتحسين كفاءة الخدمات وتبسيط الإجراءات الإدارية، وتقديم بيانات دقيقة وموثوقة لاتخاذ القرارات الاستراتيجية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، وتشغيل الخدمات بكفاءة أعلى وفق أسس وأطر علمية وعملية تعود بالنفع على الجميع.

 

واطلع سموه على عرض تقديمي عن مراحل مشروع استراتيجية التحول الرقمي والبنية المؤسسية في الإمارة.

 

 

كما ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ حفر الباطن يستقبل نائب رئيس هيئة تطوير الشرقية
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية
  • أمير الشرقية يدشن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • أمير حائل يوجه بإطلاق جائزة السائق المثالي لقيادة المركبات في المنطقة
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية
  • أمير الشرقية للمواطنين: تحملوا أعباء العمل في المشاريع فهذه ضريبة التنمية
  • أمير الشرقية ونائبه يهنئان نادي القرية العليا الرياضي
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة نادي القرية العليا الرياضي