اليونسكو إدراجت محمية وادي رم ضمن قائمة التراث الطبيعي العالمي

يجد السياح بين تضاريس محمية وادي الأردن هيكلًا إسمنتيًا، الذي كان من المفترض أن يكون متحفًا سياحيًا بهدف عرض وحفظ الثروة التاريخية والفلكلورية لوادي رم، إلا أنه اعتبره مواطنون "متحفًا للقاذورات والنفايات ومرتعًا للمواشي".

اقرأ أيضاً : افتتاح موسم الرحلات السياحية لسكة حديد الحجاز "فيديو"

تُعَد المحمية من أكثر المناطق السياحية التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم، وهي معلمٌ تاريخيٌ تعاقبت عليها العديد من الحضارات منذ ملايين السنين، حيث تمَّ إدراجها ضمن قائمة التراث الطبيعي العالمي من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

ومنذ أكثر من 10 سنوات، بدأ بناء متحف الديسة السياحي الذي يبعد عن مدينة العقبة 60 كم ويقع ضمن محمية وادي رم الطبيعية، بمنحةٍ خارجية بإشراف سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: السياحة المواقع الأثرية وادي رم محمیة وادی

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة حائل يستقبل وفد لجنة الجيوبارك العالمية بـ "اليونسكو"

استقبل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمكتبه في الإمارة اليوم، وفد لجنة الجيوبارك العالمية باليونسكو بمناسبة ترشيح أول منتزه جيولوجي في المملكة بموقع بجبال سلمى بحائل (سلمى جيوبارك) ضمن قائمة الجيوبارك العالمية بمنظمة اليونسكو، وذلك لتقييم الموقع قبل الاعتماد النهائي بإذن الله.
ونوه سموه خلال الاستقبال بالعناية والدعم الذي توليه القيادة الرشيدة لتطوير السياحة الجيولوجية وإبراز ما تزخر به المملكة من مواقع ذات طبيعة فريدة وتعزيز حضورها دوليًا.
وأشاد بمستهدفات رؤية المملكة 2030 التي أسهمت بإبراز المناطق لقدراتها على مستوى دولي وعالمي كبير بأداء نوعي للمؤسسات الوطنية، مشيرًا إلى أن "سلمى جيو بارك" في حائل وسط جبال سلمى يحاكي قدرة المنطقة الهامة التي تتمتع بطبيعة فريدة، مؤكدًا أن هذه المساحة الجيولوجية ستكون نوعية على مستوى الشرق الأوسط، لما لهذا العمل الرائد من انعكاس على المفهوم السياحي الطبيعي الذي يعد قيمة مضافة لحائل ولمواقعها الجاذبة ولزوارها من مختلف دول العالم.
ونوه بجهود المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، لمبادرتهم القيمة وجهودهم الحثيثة لتنمية وتطوير تلك المناطق بالتعاون الوثيق مع السكان المحليين والجهات ذات العلاقة في منطقة الجيوبارك، مشيرًا إلى احتضان منطقة حائل أوائل المساحات الجيولوجية العالمية المزمع تطويرها بالمملكة، وذلك لوجود مواقع ومناظر ذات قيمة جيولوجية تنطبق على منطقة حائل.
حضر الاستقبال الوكيل المساعد للشؤون التنموية بإمارة المنطقة المهندس عماد بن عيد الصبحي.

مقالات مشابهة

  • مواطنون يحبطون عملية اختطاف شيخ بارز في عدن..ماذا يجري في العاصمة المؤقتة؟
  • عدم إدراج طنجة أقدم مدينة بالمغرب ضمن قائمة التراث العالمي الإنساني يثير علامات استفهام
  • تضم تنوعا حيويا فريدا.. جهود حكومية لإدراج محمية العقبة البحرية في لائحة التراث العالمي
  • الأردن يستضيف مؤتمر اليونسكو للدراية الإعلامية والمعلوماتية
  • أمير منطقة حائل يستقبل وفد لجنة الجيوبارك العالمية بـ "اليونسكو"
  • ماذا يطلب أهالي الصعيد من الحكومة الجديدة؟.. مواطنون يكشفون عن أحلامهم
  • باتنة.. وفاة شخص في حادث مرور ببلدية وادي الشعبة
  • مواطنون: ننتظر من الحكومة المرتقبة ضبط الأسعار والاهتمام بتنمية قرى الريف واستكمال خريطة البناء
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • مواطنون عراقيون يستغربون من رفض المصارف الحكومية بيع الدولار للمعتمرين