مسقط ـ «الوطن»:
تستضيف سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه معرض ومؤتمر عُمان للغذاء والضيافة 2023م في نسخته السادسة عشرة والمقرر عقدها بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر القادم، بمشاركة من 150 شركة محلية وعالمية، حيث يُتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 5000 زائر.

يرعى حفل افتتاح المعرض معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.
وقال الدكتور خالد بن مبارك الزهيبي، رئيس قسم البحوث والدراسات والإحصاء بمركز سلامة وجودة الغذاء بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه: يوّفر معرض عُمان للغذاء والضيافة 2023 فرصة كبيرة لأصحاب الاعمال في سلطنة عمان للتفاعل والتواصل مع الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة الأغذية والضيافة للإستفادة من احدث الابتكارات ورفع كفاءة الموارد البشرية. حيث تُعد مشاركة القطاع الخاص في هذا المعرض جزءا من مساهمة هذا القطاع في تحقيق رؤية الوزارة لتعزيز الأمن الغذائي وجودة وسلامة الأغذية في سلطنة عُمان. كما سيشهد المعرض إقامة مجموعة من الندوات والمؤتمرات التي يقودها روّاد الصناعة المتميزون وتسليط الضوء على جوانب السياحة وإدارة الضيافة والتسويق وغيرها من خدمات الضيافة. حيث سيتم منح المشاركين في الجلسات شهادات معتمدة من قبل CPD – شهادة التطوير المهني المستمر.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي

دبي – شاركت شركات روسية من مقاطعة موسكو في المعرض الدولي للمواد الغذائية ISM في دبي هذا الأسبوع، حيث جمع المعرض عددا كبيرا من الشركات الرائدة في صنع الحلويات على مستوى المنطقة والعالم.

واستضافت دبي في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر النسخة السابعة عشر من المعرض الدولي للمواد الغذائية ISM، الذي نظمته شركة Messe Köln، صاحبة العلامة التجارية للمعرض ISM (واحدة من أبرز المعارض الدولية في مجال الحلويات، حيث يقام سنويا في كولونيا بألمانيا.

وشارك في هذا الحدث شركات متخصصة في إنتاج الحلوى والشوكولاتة والحلويات والبسكويت والآيس كريم وغيرها من المنتجات، حيث عرضت جميع أنواع المنتجات المتاحة في السوق الدولية لصناعة الحلويات.

وشارك في معرض ISM أيضا صندوق مقاطعة موسكو، حيث تم عرض منتجات ثمانية شركات، وزار المعرض نائب وزير الاستثمارات والصناعة والعلوم في مقاطعة موسكو، أديل غانتسوف، الذي أكد أن الشركات من مقاطعة موسكو تشارك بشكل تقليدي في هذا المعرض.

وأشار أديل غانتسوف إلى أن “هذا هو بلا شك أكبر معرض في مجاله في منطقة الشرق الأوسط. وبالنسبة للأرقام، فقد توصلت الشركات الصغيرة والمتوسطة التي شاركت في المعرض السابق إلى اتفاقيات لعقود تجارية تجاوزت قيمتها مليون دولار”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء. بدء موسم صيد ثروة الشارخة في السواحل العمانية
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • الأربعاء القادم.. إنطلاق معرض دمنهور السابع للكتاب
  • حملة موسعة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة مسندم
  • لقاء مشترك لتفعيل المشاريع الزراعية والسمكية في أمانة العاصمة
  • نماء: طرح مشروع شبكات المياه بدماء والطائيين أكتوبر القادم
  • السناجب الغازية .. خطر يهدد الثروة الزراعية بسلطنة عمان
  • نماء لخدمات المياه تطرح مشروع شبكات المياه لـدماء والطائيين أكتوبر القادم
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • “روبوت سعودي” يتحدث 96 لغة يستقبل زوار معرض الرياض للكتاب 2024