رهن حزب الأمة القومي، مساندته لترتيبات خروج قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان مؤخراً، حال كان ذلك من أجل إيقاف الحرب وتحقيق السلام.

الخرطوم: التغيير

أعلن رئيس حزب الأمة القومي السوداني فضل الله برمة ناصر، أن الحزب سيساند خروج رئيس مجلس السيادة الانقلابي، قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، إن كان بترتيبات وتفاهمات من أجل إيقاف الحرب وتحقيق السلام والعودة للمسار الديمقراطي.

وظهر البرهان فجر الخميس الماضي، للمرة الأولى في مواقع خارج محيط مقر القيادة العامة لقواته وخارج وزارة الدفاع بالخرطوم، منذ اندلاع الحرب بين الجيش ومليشيا الدعم السريع منتصف أبريل الماضي.

وأجرى البرهان، جولةً واسعةً على مواقع عسكرية بالخرطوم وأم درمان وبحري، متفقداً قوات الجيش في عدة مواقع متفرقة، قبل أن يغادر إلى عطبرة بولاية نهر النيل، ومنها إلى بورتسودان بولاية البحر الأحمر، حيث تضاربت الأنباء حول عملية خروجه بعد قرابة الخمسة أشهر والهدف منها.

وقال رئيس حزب الأمة القومي فضل الله برمة ناصر في منشور على صفحة الحزب بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الأحد:

“إن كان خروج الجنرال البرهان بترتيبات وتفاهمات من أجل إيقاف الحرب وتحقيق السلام والعودة للمسار الديمقراطي والعمل الجاد لإغاثة السودانيين وإعادة بناء الوطن من خلال جبهة وطنية عريضة وحكومة انتقالية تعكس التنوع السوداني ومتوافق عليها من مكونات الشعب السياسية والمهنية والمجتمع المدني وقوى الثورة التي فجرت انتفاضة ديسمبر 2018م وأسقطت النظام البائد في أبريل 2019م فإن ترتيبات الخروج ستجد منا السند والعضد الذي يعيد للشعب السوداني حقوقه المسلوبة ويحقق تطلعاته في حياة كريمة في وطن يسع الجميع”.

كان برمة أطلق الاسبوع الماضي، مناشدة لقادة الجيش والدعم السريع، لايقاف الحرب والاستجابة لنداء السلام، ونشر رسالة مفتوحة للطرفين حملت عنوان “نداء من أجل السلام”.

واعتبر أن الفترة الماضية من حرب السودان أكدت أنه لا يوجد بها منتصرين بل ضحايا في كل بقاع الوطن.

كما ناشد الوسطاء ودول الجوار ببذل كل جهد ممكن لإيقاف حرب السودان العبثية والضغط لتحقيق الوقف الشامل لإطلاق النار بالسودان.

الوسومالجيش الخرطوم الدعم السريع حرب السودان حزب الأمة القومي عبد الفتاح البرهان عطبرة فضل الله برمة ناصر كرري

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجيش الخرطوم الدعم السريع حرب السودان حزب الأمة القومي عبد الفتاح البرهان عطبرة كرري حزب الأمة القومی من أجل

إقرأ أيضاً:

المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب اليوم ، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أشار أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي، الى أن إحياء هذه الذكرى تمثل فرصة للتذكير بأهم المبادئ الإسلامية وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس الأجيال المتعاقبة .. مؤكدا حاجة الأمة للعودة إلى الله ورسوله والامام علي والتمسك بنهج آل البيت عليهم السلام.

وتطرق الى دلالات ومفهوم الولاية استناداً إلى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة، ودور الإمام علي عليه السلام في إرساء قيم الحق والعدالة والتسامح.. مبينا أن مبدأ الولاية يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى وقوى الاستكبار العالمي.

وأرجع الورافي الانتصارات التي يحققها محور المقاومة وفي المقدمة القوات المسلحة اليمنية ضد أعداء الأمة بقيادة أمريكا الى تمسكهم بمبدأ الولاية ونهج الامام علي علية السلام .. مشيرا إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني لأكثر من تسع سنوات يُجسد قوة توليه لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى في مواجهة الأعداء وأدواتهم بالمنطقة.

وفي الفعالية بحضور مديري صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بلال الدار، وشعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبدالواسع شداد ، ونائب مدير صندوق النظافة عادل عمر .. تطرق رئيس قطاع النظافة والإصحاح البيئي أحمد علي الجندي، الى دلالات يوم الولاية لاستحضار الدروس والعبر من سيرة وفضائل الإمام علي عليه السلام .. مؤكدا أن مبدأ الولاية يمثل امتدادا أصيلا للرسالة المحمدية وعامل قوة وعزة للأمة الإسلامية.

وتطرق إلى واقع الأمة في ظل عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية، وتنكرها لمبدأ الولاية .. لافتا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة في التذكير بمعاناة المسلمين جراء ابتعادهم عن المسار الصحيح في تولي الله ورسوله والامام علي وأعلام الهدى.

تخللت الفعالية التي حضرها رؤساء القطاعات في صندوق النظافة، ومدراء الادارات والمناطق وكوادر وعمال النظافة، قصيدة للشاعر جميل الكامل، عن فضائل الامام علي وصفاته الجهادية والقيادية.

إلى ذلك نظم فرع المؤسسة العامة للاتصالات ومنطقة بريد إب بالمحافظة فعالية احتفالية بذكرى يوم الولاية للعام 1445هـ.

وأكدت كلمات الفعالية بحضور مديري فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة محي الدين المنصوري، ومنطقة بريد إب المهندس خالد عبدالرب.. أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام، وشجاعته وتضحياته في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وركزت الكلمات على دروس يوم غدير خم، وعوامل الضعف التي أصابت الأمة في دينها وواقعها المؤلم، وأهمية التحصن من موالاة اليهود والنصارى .. مؤكدة أن إحياء هذه المناسبة يجسد إرتباط اليمنيين بالإمام علي وولائهم لله ولرسوله عليه الصلاة والسلام وأعلام الهدى.

واستعرضت الكلمات جوانب من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه، ومواقفه، وعلمه، ودوره في إرساء قيم الحق والعدالة .. مؤكدة المضي على دربه في مقارعة الطغاة والمستكبرين، والتصدي لقوى العدوان الامريكي البريطاني وإسناد المقاومة الفلسطينية الباسلة.

وقدمت في الفعالية التي حضرها مديرا الموارد البشرية بفرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة فضل المؤيد ، والتسويق جميل عبدالوهاب، وكوادر وموظفي فرعي المؤسسة ومنطقة بريد إب .. قصيدة للشاعر عبدالقادر البنا.

وفي ذات السياق نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وفروع الهيئة العامة للتأمينات المعاشات والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للمسالخ والمعهد الوطني للعلوم الإدارية بمحافظة إب فعالية خطابية بهذه الذكرى.

وفي الفعالية أكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة نبيل المرتضى أن الولاية التي ارتضاها الله ورسوله للإمام علي كانت كفيلة في حماية الأمة والحفاظ على نهجها وتماسكها ووحدتها وقوتها .

وأشار إلى أن من يسعون لتشويهها هم امتداد لمن ساهموا قديما في تحريف مسار الأمة .. لافتا إلى أن الأمة في ظل ما تعانيه من ضعف وخذلان بحاجة ماسة إلى إحياء نهجها القويم التي أمر الله به.

كما ألقيت في الفعالية التي حضرها مدراء فروع المؤسسة العامة للمسالخ حسين غلاب والمعهد الوطني للعلوم الإدارية عبدالله الشبيبي والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جمال الصوفي والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات فائز الغيثي كلمات، تطرقت في مجملها إلى الخصال والصفات الإيمانية التي تحلى بها الأمام علي واستحق من خلالها رضا الله ورسوله .

وأكدت أن الاحتفاء بهذه الذكرى يعكس مستوى الأصالة والانتماء للإسلام والتمسك بالهوية الإيمانية.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصيدة معبرة عن أهمية المناسبة وارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم والإمام علي .

مقالات مشابهة

  • إقليم النيل الأزرق يستقبل 700 ألف نازح والحاكم يؤكد الاستقرار الأمني
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • أبو ضفيرة: اختارني الله تعالى خليفة في الأرض فعلى البرهان وقيادات الدعم السريع مبايعتي وإيقاف الحرب
  • «الأمة القومي» يعلن المشاركة في «مؤتمر القاهرة»
  • “إلا بعزة”.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • البرهان يحدد شروطا للتفاوض مع الدعم السريع.. وتوسع في خطة مساعدة السودان
  • هل ينجح الانقلاب على البرهان هذه المرة؟
  • تعامل الفريق البرهان والقيادات العسكرية المحيطة به مع أزمات السودان الحالية لن تفلح قطعاً
  • إلا بعزة.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • ???? الجيوش والفرق التي لا يزورها البرهان هي التي تنتصر