صحيفة صدى:
2024-07-30@20:30:23 GMT

اجتماع طارئ للاتحاد الإسباني حول قبلة روبياليس

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

اجتماع طارئ للاتحاد الإسباني حول قبلة روبياليس

نواف السالم

يستعد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لعقد اجتماع طارئ يوم الاثنين، على خلفية أزمة لويس روبياليس بعد تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو في فمها أثناء الاحتفال بلقب كأس العالم للسيدات.

وكان روبياليس رفض الاستقالة من منصبه بعد الواقعة، موضحا أن القبلة كانت بالتراضي.

وبدأ فيفا إجراءات انضباطية بحق روبياليس يوم الخميس الماضي وأعلن أمس السبت إيقافه لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة محليا أو دوليا.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إسبانيا روبياليس كأس العالم للسيدات

إقرأ أيضاً:

سبب عدم انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي حاليًا

ذكرت مجلة فورين بوليسي الأمريكية نقلا عن مصادر أن أوكرانيا لن تتمكن من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي في المستقبل القريب بسبب حجم الفساد الواسع في البلاد.

ووفق لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس"، فقد جاء بالمجلة الإعلامية، أن استراتيجية أوكرانيا للانضمام إلى المجتمع السياسي والمؤسسات الأمنية الغربية قد تعرضت للتقويض بسبب صراعها المستمر مع الفساد، وهي مشكلة لا تزال بعيدة كل البعد عن المعايير الغربية.

وتشير مجلة فورين إلى أن المشكلة تمتد إلى مركز الدولة الأوكرانية، مضيفة أن "أوكرانيا أحرزت بعض التقدم في تصحيح مشكلة الفساد لديها"، ومع ذلك، نشرت المجلة، نقلاً عن مسؤولين أوكرانيين وأميركيين وأوروبيين، أن أوكرانيا لديها الكثير لإنجازه قبل أن تتمكن من الانضمام الكامل إلى المجتمع الغربي والحصول على الدعم الذي تريده.

وتشير الوسيلة الإعلامية إلى أن كبار القضاة والسياسيين والمسؤولين الأوكرانيين واجهوا اتهامات بالفساد، وكانت وزارة الدفاع في قلب العديد من فضائح الفساد.

واعترف مسؤول في البنتاجون بأن الاعتبارات السياسية كانت عاملاً، لكنه قال إن الفساد، وغياب الرقابة المدنية على القوات المسلحة، والشفافية المحدودة في المؤسسات الحكومية كانت عائقاً رئيسياً أمام انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، مضيفًا: "كان هناك قلق خاص بشأن المشتريات الدفاعية، وكانت هناك حالات شهدنا فيها منح عقود لصالح أشخاص مقربين من زعماء معينين".

وبحسب المجلة، "ساعد خبراء الناتو أوكرانيا في إنشاء أدوات مؤسسية للتحقق من الفساد في المشتريات الدفاعية"، وتتولى أربع وكالات في أوكرانيا مهمة الكشف عن حالات الفساد، لكن "الناشطين قالوا إن هناك مخاوف بشأن استقلال اثنتين على الأقل من هذه الوكالات".

وتواجه أوكرانيا مشكلة فساد حادة، ويتوقع الشركاء الغربيون، الذين تشكل مساعداتهم العسكرية والمالية أهمية بالغة لكييف، أن تحقق السلطات الأوكرانية نتائج ملموسة في مكافحة الفساد، ويصرون على ضرورة توفير قدر أكبر من الاستقلال لهيئات مكافحة الفساد.

مقالات مشابهة

  • ترشيح "تييري بريتون" لولاية ثانية بصفته مفوضًا للاتحاد الأوروبي
  • رئاسة المجر للاتحاد.. صداع مؤلم لمؤسسات أوروبا
  • سبب عدم انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي حاليًا
  • لجنة الطوارئ تتابع تطورات الجنوب واستنفار للمؤسسات الطبية تحسباً لأي طارئ
  • دول في أميركا الجنوبية تدعو لاجتماع طارئ لبحث انتخابات فنزويلا
  • علاء نبيل ينتقد الاستثمار في كرة القدم المصرية
  • تجديد ولاية عدنان درجال: استقرار أم ضرورة للتغيير؟
  • ”نداء عاجل من زعيم حلف قبائل حضرموت: اجتماع طارئ للبحث عن مخرج من الأزمة!”
  • برئاسة نقيب المهندسين.. وفد النقابة يشارك في اجتماعات اتحاد العرب بدمشق
  • العريان: اجتماع طارئ بشأن اللاعبة يمنى عماد وتدني مستوى الطعام في باريس