متحور كورونا الجديد EG.5.. احتل الحديث عن متحور كورونا الجديد "EG.5"، الذي يطلق عليه أيضا اسم "إيريس"، صدارة اهتمامات المصريين خلال الساعات الماضية، مع إعلان البعض عن شعورهم بأعراض قريبة من الأعراض المرض.

انتشار سريع

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن منظمة الصحة العالمية صنفت Eg5، أنه متحور جديد يثير الاهتمام، لأنه ينتشر أكثر من المتحورات الأخرى، بمعنى أنه ينتشر ويصيب عدد أكثر من الأشخاص.

وأشار الدكتور تاج الدين، إلى أنه فى كل الأحوال فإن الوقاية مهمة جدا، موضحا أن فيروس كورونا أحد الفيروسات التى تصيب الجهاز التنفسى، وهناك مجموعة من الفيروسات تصيب الجهاز التنفسى منها الأنفلوانزا، لافتا إلى أن كل الفيروسات لديها القدرة على التحور حتى تستطيع أن تتعامل مع مقاومة جسم الإنسان موضحا أنه حتى فيروس الانفلونزا العادى يتحور.

فيرس كرونااتخاذ الإجراءات الوقائية

وأضاف أنه فى ظل وجود تحورات كورونا والفيروسات التنفسية الأخرى فيجب علينا الأخذ بكل الاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة بتلك الفيروسات.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن متحور كورونا الجديد "EG-5.2"، لا يستدعي أية إجراءات وقائية إضافية لأنه أضعف بكثير من المتحورات السابقة، ولكنه سريع الانتشار.

متحور كورونا الجديد EG.5ماذا تفعل لو أصابك المتحور الجديد؟

وأشار إلى أنه في حالة شعور المصاب بأي أعراض تنفسية أو في الشعب الهوائية عليه استشارة الطبيب المعالج حتى يصف الدواء اللازم، مطالبا المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة.

وأوضح أن حالة الغالبية العظمي تعالج ببساطة شديدة من هذا المتحور ولا تحتاج للقاحات، إلا أن هناك حالات وفئات معينة تحتاج إلى تطعيمات مثل كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية والامراض المناعية إلى جانب السيدات الحوامل.

متحور كورونا الجديد EG.5مرض الملاريا

وشدد على أن الترصد ظاهرة متواجدة وقائيا في مصر ليس فقط في ظل انتشار فيروس كورونا ومتحوراته ولكن قبل ذلك بكثير، مشيرا إلى أن هذا الترصد يكون سواء للطيور أو للحيوانات أو لكل الأشخاص القادمين إلى مصر من مختلف الأماكن.

وبالنسبة لمرض الملاريا، قال: مصر لا يوجد بها مرض الملاريا حاليا ولكنه متواجد في بلاد أخرى، ونعمل ونبذل الجهود لرصد ناقلات الأمراض حتى لا ينتشر في مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار مصر اليوم اعراض كورونا اعراض متحور كورونا العلمين الجديدة المتحور الجديد المتحور الجديد لكورونا ايمان عز الدين فيروس جديد كورونا كورونا الجديد كورونا داخل مصر لقاح كورونا ما هو متحور كورونا الجديد متحور متحور EG 5 متحور أوميكرون متحور جديد لكورونا متحور جديد من فيروس كورونا متحور فيروس كورونا متحور كورونا متحور كورونا الجديد متحور كورونا الجديد EG 5 متحور من فيروس كورونا متحورات كورونا مراجعة ليلة الامتحان متحور کورونا الجدید الجدید EG 5 إلى أن

إقرأ أيضاً:

يوسف الحسيني عن التعديل الوزاري: الناس متفائلة

علق الإعلامى يوسف الحسينى، على التغيير الوزاري الجديد قائلًا: "المسئولية على الوزراء تقيلة، وتقف الحكومة بتشكيل المحافظين أمام الرئيس فى موقع المسئولية ويقف أمام مجلس النواب للمحاسبة  فى وقت من الأوقات".

أول تصريح لوزير الخارجية بعد حلف اليمين: نواجه فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة المنتخب الأولمبي طوال الوقت ستكون هناك رقابة وحساب

وأضاف "الحسيني"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى، أن طوال الوقت ستكون هناك رقابة وحساب وسيقفون أمام الشعب المصرى أيضا، موجها التهنئة للحكومة الجديدة.

لو ربنا وفق هذه الحكومة هنكون احنا مبسوطين،

وتابع:" مبروك ربنا يوفقهم، توفيق لا يخطر على بال أى حد فينا، لإنه فى النهاية لو ربنا وفق هذه الحكومة هنكون احنا مبسوطين، لافتا إلى أن 110 مليون مواطن لديهم أمل كبير جدا فى الحكومة الجديدة.

 وأكمل: "الناس متفائلة وتتمنى للوزراء التوفيق، وينتظرون منهم كل ما هو جيد، لعل المقدمات تكون فواتح خير".

وأدى أعضاء الحكومة، اليوم الأربعاء، اليمين القانونية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارات بتعيين عدد من المستشاريين على النحو التالي:

الفريق أول محمد أحمد زكي محمد، مساعدًا لرئيس الجمهورية لشؤون الدفاع.

الفريق أسامة أحمد رشدي عبد الله عسكر، مستشارًا لرئيس الجمهورية للشؤون العسكرية.

المستشار عمر الخطاب مروان عبد الله عرفة، مديرًا لمكتب السيد رئيس الجمهورية.

اللواء محسن محمود علي عبد النبي، مستشارًا لرئيس الجمهورية للإعلام.

الدكتورة هالة حلمي السعيد يونس، مستشارًا لرئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • يوسف الحسيني عن التعديل الوزاري: الناس متفائلة
  • 6 معلومات عن المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان الجديد
  • عاجل.. تعيين اللواء محسن عبد النبي مستشار الرئيس للإعلام
  • فيروسات عملاقة تحدّ من ذوبان الجليد
  • محمد مجدي يكتب: التغيير الوزاري.. مصر تنتقل من «تثبيت الدولة» لـ«الانطلاق»
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • فيروس عملاق قد يحمي البشرية من الغرق بسبب تغير المناخ.. العلماء في حيرة
  • من هو المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد؟.. سيرة ومسيرة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي