استقبلت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، نجلاء المنقوش، سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا خوسيه ساباديل بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس، بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً للاتحاد لدى ليبيا.

وأشادت الوزيرة، بجهود السفير خلال فترة عمله، والتي عزز خلالها برامج الاتحاد الأوروبي في مجالات التعاون المختلفة مع حكومة الوحدة الوطنية، كما أعربت الوزيرة عن تقديرها لدور الاتحاد الأوروبي الداعم لاستقرار ليبيا.

ومن جانبه، عبر خوسيه ساباديل، عن شكره وامتنانه للتسهيلات التي قدمتها له وزارة الخارجية والحكومة خلال فترة عمله، والتي يسرت له أداء مهامه الدبلوماسية، وتنفيذ البرامج المشتركة بين الاتحاد الأوروبي ودولة ليبيا.

الوسوماستقرار ليبيا المنقوش جهود سفير الاتحاد الأوروبي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: استقرار ليبيا المنقوش جهود سفير الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

هاجم إسرائيل.. استبدال ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بامراة مؤيدة للحرب

كشفت تقارير صحفية أنه من المقرر أن يجرى استبدال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، الذي انتقد إسرائيل بشكل متكرر في حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني وتصاعد التوترات مع حزب الله، برئيسة الوزراء الإستونية كايا كالاسرئيس.

رئيسة وزراء استوانيا مؤيدة لإسرائيل

وبحسب موقع صحيفة «جيروزاليم بوست»، فإن رئيسة وزراء استوانيا أعلنت دعمها لإسرائيل واستنكرت بأشد العبارات الهجوم الإيراني غير المبرر ضد إسرائيل، ووصفته بأنه تصعيد يعرض المزيد من الأرواح للخطر، على حد وقولها.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن رايس تدعم حل الدولتين، وتحدثت في السابق على نطاق واسع عن الوضع الإنساني في غزة، لكنها أكدت أيضا على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

ومع ذلك، تصف التقارير سياسة كالاس الخارجية بأنها منتقدة شديدة لروسيا في غزوها لأوكرانيا، مشيرة إلى أن نجاح إسرائيل في اعتراض الهجوم الإيراني يظهر قوة التعاون والمساعدة من الشركاء في رسالة إلى زعماء الاتحاد الأوروبي الآخرين.

اعتراض الكرملين على تعينها

وقال الكرملين إن آفاق العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا سيئة بعد أن رشح زعماء الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين لولاية أخرى رئيسة للمفوضية الأوروبية واختاروا الإستوني كالاس كرئيس جديد للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، إن كالاس معروفة بخطاباتها المناهضة لروسيا، موضحا أن «كالاس» لم تظهر أي ميول دبلوماسية حتى الآن، وهي معروفة بتصريحاتها المتشددة تماما وحتى المناهضة لروسيا بشكل علني في بعض الأحيان.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • رئيس جنوب أفريقيا يعلن تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد رغبتها في تعزيز الشراكة مع ليبيا بشأن حوكمة الهجرة
  • ملتقى صالونات التجميل.. جدل شعبي والأمن الداخلي يتدخل
  • الاتحاد الأوروبي يدين قرار حكومة الاحتلال” شرعنة ” بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • هاجم إسرائيل.. استبدال ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بامراة مؤيدة للحرب
  • الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة الغربية ويطالب بـ«عقوبات»
  • وفد أوروبي يزور ليبيا لبحث الهجرة والانتخابات
  • هذه القضايا الخارجية التي ستواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر