رأس الخيمة في 27 أغسطس / وام / أكد الشيخ محمد بن حميد القاسمي العضو المنتدب لدى هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز" على أهمية الدور الريادي الذي تلعبه المرأة الإماراتية كونها شريكا أساسيا في التنمية المستدامة لمجتمعها.
وقال الشيخ محمد بن حميد القاسمي، في تصريح بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يوافق 28 أغسطس من كل عام، إن المرأة الإماراتية هي مصدر فخر واعتزاز لهذا الوطن الذي لا تألو حكومته جهدا لتمكينها لتصل اليوم إلى أعلى المناصب وتبدع في مختلف المجالات والميادين وتمثل الدولة في شتى المحافل الدولية.


وأضاف الشيخ محمد : يأتي يوم المرأة الإماراتية هذا العام تحت شعار "نتشارك للغد" بتوجيهات أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية تماشيا مع إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عام الاستدامة هذا العام واستعدادا لاستضافة الدولة لـ"COP28" في نوفمبر القادم وذلك تأكيدا على المكانة الهامة للمرأة الإمارتية في ظل القيادة الرشيدة ودعمها لتتمكن من إنجاز واجبها الوطني على أكمل وجه.
وقال الشيخ محمد : تعد المرأة الإماراتية اليوم جزءا لا يتجزأ في تحقيق استراتيجيات الدولة ومبادراتها لتعزيز التنمية المستدامة ولها دور فعال في نجاح الجهود الوطنية الرامية إلى حماية البيئة ولا يقل دورها المؤثر أهمية عن دور الرجل في القضايا البيئية وإشراكها في المشاريع والمهام المتعلقة بالبيئة هو جزء من الحل لاستدامة مجتمعاتنا بيئيا واقتصاديا واجتماعيا وإيجاد حلول لتداعيات التغير المناخي من أجل مستقبل مستدام لصالح الأجيال القادمة.
وأكد الشيخ محمد أن ابنة الإمارات ستظل دوما في مقدمة أولويات الدولة وستستمر القيادة الرشيدة في تمكينها ودعمها في مسيرة النجاح لأداء دورها الفعال في خدمة وطنها كونها اللبنة الأولى لبناء المجتمعات وهي اليوم نموذجا استثنائيا ومشرفا للدولة عالميا وعلى جميع المستويات.

مصطفى بدر الدين/ محمد الشارجي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الشیخ محمد محمد بن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موزمبيق بذكرى الاستقلال

أبوظبي - وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى فليبي شاسنتو نيوسي، رئيس جمهورية موزمبيق، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس فليبي شاسنتو نيوسي.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى أدريانو أفونسو مليانين رئيس وزراء جمهورية موزمبيق.

مقالات مشابهة

  • «المختصر.. المفيد».. «الوطن» تواصل المراجعات النهائية للثانوية العامة «مادة التاريخ»
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مدغشقر بيوم الاستقلال
  • محمد بن زايد ونائباه وسلطان والحكام يهنئون أمير قطر
  • حاكم عجمان يهنئ أمير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
  • المرأة خط أحمر
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موزمبيق بذكرى الاستقلال
  • الشيخة ناعمة القاسمي في ذمة الله
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو
  • نستعد لهذا السيناريو... مصدر اسرائيلي: الحرب ستكون مع الدولة اللبنانية
  • المعرض العام 44| ريم طلعت: حدث مهم ونافذة واسعة على الفن.. وأعمالى تجسد دور المرأة