الوضيع (عدن الغد) محمد المارمي

عقد صباح اليوم الأحد بقاعة مدرسة الشهيد باروت بمدينة الوضيع الاجتماع الموسع لمدراء المدارس الأساسية والثانوية وذلك بحضور مدير عام المديرية الشيخ ناصر أحمد سُمّن ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ سالم العواص.


وخلال اللقاء بارك مدير عام مديرية الوضيع ومدراء المدارس الأساسية والثانوية للاستاذ سالم العواص وذلك بمناسبة نيلة الثقة وتعيينه مدير لمكتب التربية والتعليم بالمديرية خلفا للاستاذ الفاضل علي قاسم الجعدني متمنين له التوفيق والنجاح في مهام عمله،حيث تحدث المدير العام خلال اللقاء وأوضح بأن هذا العام سيكون عام التعليم بامتياز في المديرية كما تقتضيها توجيهات ودعم محافظ المحافظة اللواء أبو بكر حسين سالم متمنياً تفاعل الجميع من مدراء مدارس ومدرسين وطلاب وبما من شأنه أن يصب وسهم في انتشال العمل التربوي بالمديرية نحو الأفضل.


من جانبه رحب مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ سالم العواص بالحضور في لقائه الاول بهم حيث أكد على أن سعيه القادم سيصب في صالح العمل التربوي متمنيا من الجميع التعاون في سبيل نجاح العمل التربوي بالمديرية وتحسنه إلى الأفضل ،ومؤكداً في ذات السياق بأنها ستكون هناك نزولات دورية وشبه أسبوعية إلى جميع مدارس المديرية لتفقد مدى الانضباط فيها وبما يضمن تحسين جودة ونوعية العمل فيها.


هذا وناقش اجتماع اليوم  الاستعدادات الجارية لبدء العام الدراسي الجديد 2032/2042 والذي بدأ تدشينه اليوم من مدرسة الشهيد باروت الأساسية بنين  ومجمع بلقيس الأساسي الثانوي بنات،وكذلك مناقشة الصعوبات التي تواجه القطاع التعليمي بالمديرية وفي مقدمتها نقص  الكتاب المدرسي وأهمة توفيره خلال الفترة القادمة،حيث وجه في ذات السياق  المدير العام  قيادة مكتب التربية بالمديرية سرعة متابعة الجهات ذات العلاقة بمكتب التربية بالمحافظة وبما من شأنه توفيره باسرع وقت ممكن أسوةً بالمديريات الأخرى وبالكميات المعقولة وبحسب الكثافة الطلابية لمدارس المديرية.


حضر اللقاء الأستاذ فيصل الحنشي نائب مدير مكتب التربية ورؤساء الأقسام بمكتب التربية والتعليم بالمديرية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ

الثورة نت|

ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، مع وزيري التربية و التعليم، يحيى الحوثي، و التعليم الفني والتدريب المهني، غازي الاحول، سير التحضيرات لتدشين العام الدراسي الجديد 1446ھ في عموم المدارس وكليات المجتمع والمعاهد الفنية و التدريبية .

و ركز اللقاء على خطة الوزارتين للعام المقبل 1446ھ، وأوليات المهام الماثلة أمامها سواء ما يتصل بالتزاناتهما إزاء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة أو فيما يخص الكادر التدريسي والإداري وتوفير الكتب والمناهج الدراسية والعمل على توطيد الاستقرار المؤسسي.

و تم التطرق إلى سير عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة و نتائج الشهادة الاساسية والمعاهد الفنية و مستوى الجهود المبذولة من قبل الوزارتين و كوادرهما المتخصصة في هذا الجانب.

وأشار الوزيران إلى أن الوزاراتين استكملتا كافة الترتيبات لتدشين العام الدراسي مع اعتماد التقويم الدراسي الذي ينظم مختلف العمليات الخاصة بسير العام الدراسي و مواعيد الامتحانات لمختلف المراحل التعليمية.

و نوها بمستوى الرعاية و الدعم اللذين تحظى بهما الوزارتان من قبل قيادة الحكومة وتفاعلها الدائم مع مختلف المشاريع والبرامج التطويرية المرفوعة من قبلهما.

وأشاد الدكتور بن حبتور، بكافة المهام المنجزة والترتيبات القائمة من قبل الوزارتين لتدشين العام الدراسي 1446ھ، معبرا عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارتين ومختلف كوادرها التعليمية والتدريبية وطواقمها الادارية على كافة الجهود المبذولة من قبلهم لاستقرار العملية التعليمية و التربوية و الفنية و التدريبية.

مقالات مشابهة

  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • التعليم تعلن مواعيد وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • الصوفي يتفقد سير العمل بفرع مكتب التربية في كحلان عفار بحجة
  • التربية تناقش مستجدات تطبيق منهجية فرق الإشراف التربوي
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية