تستعد وزارة الصحة الإسرائيلية لتوفير لقاحات مخصصة في الشتاء المقبل ضد السلالات الفرعية الجديدة من فيروس كورونا “كوفيد-19” وتوصي بتطعيم الأشخاص في الفئات المعرضة للخطر.

وحسب صحيفة “جيروزاليم بوست“ العبرية، قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإسرائيلية، إنه سيكون من الممكن الحصول على التطعيم بأي لقاح يتم تحديثه والموافقة عليه من قبل الوزارة، التي تواصل مراقبة حالة المرضية وستقوم بتحديث إرشاداتها حسب الضرورة.

وفي وقت سابق، قال مسؤول بارز بمنظمة الصحة العالمية إن إحدى سلالات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" شديدة التحور وتحمل اسم (بي.إيه.2.86) رُصدت في سويسرا وجنوب أفريقيا وإسرائيل والدنمارك والولايات المتحدة وبريطانيا.

وذكرت وكالة رويترز أنه لدى متحور (بي.إيه.2.86)، أحد متحورات أوميكرون، أكثر من 35 طفرة في أجزاء رئيسية من هيكل الفيروس مقارنة بالمتحور (إكس.بي.بي.1.5) الأكثر انتشارا في أغلب عام 2023، وهو عدد طفرات يتساوى تقريبا مع متحور أوميكرون الذي تسبب في عدد إصابات قياسي بالمقارنة مع سلفه.

كوريا الشمالية تفتح الحدود أمام مواطنيها لأول مرة منذ كورونا.. ومصرع 4 في إطلاق نار بولاية فلوريدا الأمريكية .. أبرز اهتمامات صحف الكويت لأول مرة بعد كورونا.. كوريا الشمالية تفتح الحدود أمام مواطنيها

ورُصد لأول مرة في الدنمارك في يونيو الماضي وبعدها في عدد من الدول لدى مرضى تظهر عليهم أعراض الإصابة وفي الفحوصات التقليدية في المطارات وفي عينات من مياه الصرف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة الإسرائيلية إسرائيل كوفيد كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا

المناظرة الرئاسية مباشر.. انتقد جو بايدن طريقة تعامل الرئيس السابق دونالد ترامب مع جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، خلال المناظرة التاريخية بينهما، مُدعيًا أنّ "ترامب" أعطى الأمريكيين نصيحة خطيرة بشأن حقن المرضى بالمطهرات.

عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن: مجلس الأمن والدول السبع الكبرى وافقت على الهدنة في غزة عاجل - المناظرة الرئاسية مباشر.. ترامب: "الكل كان يحترم أمريكا حتى جاء بايدن" عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية لـ ترامب: "أنت كذاب" (تغطية مباشرة) عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن لـ ترامب: بوتين "مجرم حرب"

وقال بايدن: "لقد تم التعامل مع الوباء بشكل سيئ للغاية، إذ كان العديد من الناس يموتون، كل ما قاله ترامب هو أنّ الأمر ليس خطيرًا، فقط احقن ذراعك بقليل من المطهرات".

وكانت نصيحة دونالد ترامب وُصفت حينها بـ "الخطيرة" خلال مؤتمر صحفي، إذ دعا مسؤولي الصحة في أمريكا إلى دراسة حقن المطهرات في جسم الإنسان كوسيلة لمكافحة كورونا، حسب صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية.

وواجه ترامب، حينها انتقادات لاذعة، ووصفت نصيحته بأنها اللحظة الأكثر جنونًا التي شهدها مؤتمر صحفي رئاسي على الإطلاق.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مناظرته مع ترامب، أن مجلس الأمن والدول السبع الكبرى وافق على الهدنة المكونة من 3 مراحل في غزة.

وأشار بايدن، إلى أن الحرب في غزة لا يمكن أن تستمر لكن أمريكا ستقضي على حماس مثلما قضت على بن لادن.

ووصف المرشح للرئاسة الأمريكية ترامب، حلف الناتو بأنه عفا عليه الزمن.

وقال ترامب إن حرب أوكرانيا لم تكن لتحدث لو كان لدى الولايات المتحدة الأمريكية قائد، فالكل كان يحترم أمريكا حتى جاء بايدن.

دول الناتو أنفقت أقل بكثير من أمريكا

وأضاف أن دول الناتو أنفقت أقل بكثير من أمريكا في دعم أوكرانيا.

وتعهد ترامب سابقًا بإنهاء الحرب في أوكرانيا، على الرغم من أنه لم يقدم أي تفاصيل حول كيفية القيام بذلك.

وقال ترامب في إحدى فعاليات حملته الانتخابية في نيو هامبشاير العام الماضي: "بعد فترة وجيزة من فوزي بالرئاسة، سأقوم بتسوية الحرب بين روسيا وأوكرانيا"، مضيفًا في خطاب آخر أن الأمر لن يستغرق "أكثر من يوم واحد" لتسوية الأمر.

وعلق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على اتهامات ترامب بشأن تأمين المتقاعدين: "كل ما يقوله كذب".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "مجرم حرب" لأنه يريد أن يأخذ أوكرانيا كلها.

ورد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على اتهامات الرئيس الأمريكي جو بايدن، له خلال المناظرة الرئاسية، قائلًا له: "المدان هو ابنك".

وشن الرئيس الأمريكي جو بايدن، هجومًا عنيفًا على الرئيس السابق دونالد ترامب، قائلًا: "لقد أقمت علاقة جنسية مع ممثلة إباحية بينما كانت زوجتك حاملا"، ليرد ترامب عليه: "لم أقم بأي علاقة".

وقال الرئيس جو بايدن خلال المناظرة، مخاطبًا دونالد ترامب: "أنا الآن أنظر إلى شخص مدان"، مشيرًا إلى التهم والإدانات التي يواجهها ترامب.

وأكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد ارتكب بعض الهفوات في البداية، حيث أخطأ في عدد الوظائف التي تم إنشاؤها خلال فترة رئاسته وقال بشكل غير متناسق إنه "أخيرًا تغلب على برنامج ميديكير".

كما شن الرئيس السابق دونالد ترامب هجومًا على الرئيس جو بايدن بخصوص سياسات الحدود. أشار ترامب إلى أن إدارة بايدن شهدت أكثر من 7.9 مليون مواجهة على الحدود الأمريكية-المكسيكية، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف العدد الذي حدث في عهد ترامب.

وأشار ترامب إلى أن المهاجرين فروا من منازلهم لأسباب متعددة، بما في ذلك تأثير الجائحة على اقتصادات أمريكا الوسطى والكوارث الطبيعية. وقال أيضًا إنه أجرى مقابلات مع مهاجرين أكدوا أنهم شجعوا على القدوم بسبب توقعهم لإدارة أكثر ترحيبًا.

وأعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال المناظرة الرئاسية مع الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، مواجهة الولايات المتحدة الصين وتقليص كافة الأموال التي كانت تقدمها.

وكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مناظرته مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن أن الاقتصاد في الولايات المتحدة كان متساقط حينما خرج ترامب من الرئاسة.

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن أمريكا كان لديها أعظم اقتصاد في العالم لكن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن قام بشيء كارثي بتشجيع المهاجرين غير الشرعيين.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال المناظرة الرئاسية بينه وبين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن فترة حكم ترامب شهدت أكبر مديونية في تاريخ الولايات المتحدة.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن دمر منظومة الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة.

وأوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن دور الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الحد من إمكانية الإجهاض "أمر فظيع".

المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب

وبدأت المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب، ولم يتصافح الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب عند دخولهما إلى منصة المناظرة.

والتقى المرشحان آخر مرة في مناظرة عام 2020، حيث لم يتصافحا أيضًا بسبب بروتوكولات كوفيد-19.

وقبل المناظرة، قال اثنان من مساعدي بايدن المخضرمين إنهما توقعا أن بايدن "ربما لن" يمد يده، مع قول أحدهما: "لم يكن مضطرًا لذلك في عام 2020، فلماذا يغير ذلك الآن؟"

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • الصحة الإسرائيلية: مقتل 7 وإصابة 81 بسبب تفشي فيروس غرب النيل
  • فيروس زيكا.. خطر يهدد الهند في صيف 2024 وينتقل إلى البشر عن طريق الاختلاط
  • دولة جديدة تحذّر مواطنيها من السفر الى لبنان