RT Arabic:
2024-07-14@03:00:34 GMT

مونديال السلة.. منتخب مصر يتعرض لهزيمة جديدة

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

مونديال السلة.. منتخب مصر يتعرض لهزيمة جديدة

مني منتخب مصر بخسارته الثانية في بطولة العالم لكرة السلة بسقوطه يوم الأحد أمام مونتينغرو 74-89 في مدينة باساي الفلبينية ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

واستهل منتخب مونتينغرو المباراة بسرعة بفارق تحركات صانع الألعاب كندريك بيري ونيكولا فوتشيفيتش نجم شيكاغو بولز في الدوري الأمريكي للمحترفين، فيما تميز أداء لاعبي منتخب مصر بالبطء الشديد وسوء التغطية الدفاعية، لينتهي الربع الأول بتفوق مونتينيغرو بفارق 10 نقاط (27-17).

إقرأ المزيد مونديال السلة.. منتخب لبنان يمنى بخسارة ثقيلة أمام لاتفيا

وتحسن الأداء الدفاعي لمنتخب مصر خلال الفترة الثانية بفعل تغييرات المدرب الكندي روي رانا، وشهدت تألق واضح لإيهاب أمين أفضل مسجل للفراعنة برصيد 26 نقطة، وإن غاب التركيز في التسليم والاستلام عن لاعبي مصر في الثواني الأخيرة خاصة مع إصابة عاصم مرعي وعدم إكماله المباراة ليوسع منتخب مونتينغرو الفارق إلى 14 نقطة في نهاية الشوط الأول (51-37).

ونجح المنتخب المصري في مجاراة منافسه في الربع الثالث حيث تمكن كل من المنتخبين من تسجيل 19 نقطة.

ومع بداية الفترة الرابعة والأخيرة حاول لاعبو منتخب مصر العودة في النتيجة وتقليص الفارق إلا أن التراجع البدني للاعبين والفارق الفني حسم النتيجة لصالح منتخب مونتينغرو بفارق 15 نقطة وبنتيجة 89-74.

وكان الفراعنة خسروا المباراة الأولى أمام ليتوانيا الجمعة الماضي 67-93.

ويختتم المنتخب المصري مبارياته في دور المجموعات أمام المكسيك الثلاثاء المقبل ثم يلعب على المراكز الشرفية من الـ17 إلى الـ32.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا كرة السلة منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

عقب الخسارة أمام إنجلترا.. فان دايك يشن هجوما على زواير

 
شن فيرجيل فان دايك مدافع منتخب هولندا هجوما عنيفا على الحكم الألماني فيليكس زواير حكم مباراة فريقه أمام منتخب إنجلترا بعد أن حجزت إنجلترا بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.
وتأهل منتخب إنجلترا إلى النهائي حيث سيواجه منتخب إسبانيا الأحد حيث يسعى إلى تحقيق أول لقب أوروبي له بعد ثلاث سنوات من خسارته نهائي بطولة أوروبا 2020 أمام إيطاليا.

مدرب بيراميدز يفاجئ الأهلي.. تفاصيل وكيل حمزة المثلوثي: هناك أندية تستفسر عن إمكانية التعاقد مع اللاعب


وبعد تأخره بهدف مذهل من تشافي سيمونز سجل هاري كين هدف التعادل لإنجلترا من ركلة جزاء بعد قرار مثير للجدل تضمن مراجعة حكم تقنية الفيديو المساعد، وتعرض لإنتقادات شديدة من النقاد والجماهير.
ثم على أعتاب صافرة النهاية سجل أولي واتكينز هدف الفوز لإنجلترا بعد دخوله كبديل ليقود إنجلترا إلى نهائي البطولة يوم الأحد، لكن هذا الهدف أيضا لم يخلو من الجدل، حيث إعتقدت هولندا أنها كانت تستحق الحصول على ركلة ركنية أثناء بناء الهجمة.
وبعد المباراة إنتقد قائد الفريق فان دايك أداء حكم المباراة الألماني مشيرا إلى أن مشاركته الكاملة تحكي قصة أدائه.
وقال فان دايك في تصريحات لقناة بي إن سبورتس: "لا أعرف ما إذا كان ينبغي لي أن أقول شيئا عن ذلك، لقد قلت ذلك لوسائل الإعلام الهولندية، أعتقد أن الأمر يوضح أن الحكم دخل الملعب بسرعة بعد المباراة".
وأضاف: "لم يكن لدي وقت لمصافحته، لكن هذا هو الحال، لقد إنتهت المباراة، لقد خسرنا، كانت هناك لحظات معينة من الواضح أنها كانت ستذهب في صالحنا، لكن هذا لم يحدث، بغض النظر عن النتيجة".
مضيفا: "من الصعب قبول هذا، لقد كان عاما صعبا، كان لدينا حلم كبير، وشعرنا أنه كان بإمكاننا تحقيقه".
وتابع: "إنهم يستمرون في تغيير بعض الأمور، وهي تغييرات صغيرة قد يكون لها تأثير كبير، وربما يكون من الجيد أن يتحملوا المسؤولية أيضا".
وواصل: "لم يأتوا إلى هنا ليتحدثوا إليك ويشرحوا أنفسهم كما يتعين علينا أن نفعل عندما نفعل شيئا خاطئا".
وأتم: "قد يكون هذا شيئا جيدا، لكن لا ينبغي لي أن أتحدث عن الآخرين وعلينا أن ننظر إلى أنفسنا".
وحكم على دينزل دومفريز بإرتكاب خطأ ضد هاري كين بعد أن سدد قائد منتخب إنجلترا كرة مرت فوق العارضة ووصف جاري نيفيل لاعب مانشستر يونايتد السابق القرار بأنه "عار" على محللي قناة آي تي في.
كما إنتقد جيمي كاراغر أسطورة ليفربول السابق القرار عبر مواقع التواصل الإجتماعي في حين أشار المشجعون إلى أن الحكم إتخذ القرار الخاطئ على الرغم من أنه كان لصالح إنجلترا.
وفي وقت لاحق من المباراة عندما لعب جون ستونز كرة عرضية برأسه، إعتقدت هولندا أنها حصلت على ركلة ركنية، لكن الحكم أشار إلى ضربة مرمى أدت إلى هدف واتكينز.
وحصل فيرجيل فان دايك على إنذار بسبب إحتجاجاته، وكان المدافع عاطفيا بشكل واضح في نهاية المباراة.

مقالات مشابهة

  • اللاعبون رفعوا العلم الفلسطيني منتخب شباب السلة يخسر أمام العراق في بطولة غرب آسيا
  • موعد مباراة إسبانيا وإنجلترا في نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • منتخب السلة الأميركي يُدشن «الحلم الأولمبي» من أبوظبي
  • بطولة غرب آسيا: سلة المنتخب اليمني للشباب تسقط أمام العراق وتخوض ثاني لقاءتها أمام إيران
  • ترتيب الأهلي في دوري نايل 2023-2024 بعد مباراة بيراميدز
  • يورو 2024 .. أولمو: لا نخشي بيلينجهام
  • منتخب العراق يخسر أمام نظيره الايراني في اولى مواجهاته ببطولة غرب اسيا لكرة السلة
  • واتكينز البطل غير المنتظر مع المنتخب الانجليزي
  • عقب الخسارة أمام إنجلترا.. فان دايك يشن هجوما على زواير
  • سفير مصر بالمكسيك يستقبل وفد المنتخب القومي لكرة السلة للآنسات تحت 17 سنة