أنقرة (زمان التركية) – كشفت زعيمة حزب الجيد التركي، ميرال أكشنار، عن استراتيجية الحزب للانتخابات البلدية المقرر عقدها في مارس/ آذار القادم.

وأعلنت أكشنار خوض حزبها الانتخابات بكوادره دون تحالفات، داعية الأحزاب السياسية إلى خوض الانتخابات بكوادرها وخلق مناخ تنافسي يعكس الميول السياسية للمواطنين.

وأكدت أكشنار أن حزبها لن يتعاون مع المقربين من الانفصاليين، قائلة: “بابنا ليس مفتوحا للجميع، فعلى سبيل المثال نحن نرفض من يعادي مصطفى كمال أتاتورك ويتجاهل قيم الجمهورية ويزعم أن هاتاي ولاية عربية ومن يناصر منعدمي الأخلاق ومن يخشى أن يعلن كونه تركي والمنزعجين من البنود الأربعة الأولى من الدستور ومن يتمتعون بصلات مع الإرهابيين والانفصاليين ومن يستغلون الدين بالسياسة والتجارة ويتلاعبون بمعتقداتنا ويمارسون السياسة باستغلال الغضب المجتمعي ومن يهينون المرأة التركية ويحطمون شبابنا وذلك النمط السياسي المثير للاشمئزاز الذي يرى الناخب أمر مضمون”.

وواصلت أكشنار حديثها قائلة: “لأننا نرى أن مثل هذا التحالف سيضر بالسياسة والحزب والشعب ولن يضمد أي جراح. أما أن نركب الرياح الصحيحة أو أن نصبح نحن تلك الرياح. سنعلن للشعب التركي العظيم بيان الصعود القومي الديمقراطي الذي سيضمن رواسخ مفهوم سياسي حر وقومي في الذكرى السنوية السادسة على تأسس حزبنا في الخامس والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول. هذا العلم ينتظر الرياح كي يتولى الحكم وأنتم تمثلون تلك الرياح”.

Tags: تركياحزب الجيدهاتاي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا حزب الجيد هاتاي

إقرأ أيضاً:

مقتل فتى سوري في تركيا طعنا خلال أعمال عنف طالت لاجئين سوريين

لقي فتى سوري حتفه في ولاية أنطاليا غربي تركيا بعد تعرضه للطعن على أيدي مجموعة من المواطنين الأتراك، وذلك خلال موجة الاعتداءات التي طالت لاجئين سوريين وممتلكاتهم في عموم البلاد خلال الأيام الماضية.

وذكرت صحيفة "يني شفق" التركية، أن الفتى السوري أحمد النايف (17 عاما) تعرض للطعن حتى الموت على قارعة الطريق من قِبل ثلاثة أشخاص أوقفوه أثناء عودته من العمل إلى منزله في منطقة سيريك بأنطاليا.

وأضافت الصحيفة أن "الفتى السوري، الذي كان يعمل على إعالة أسرته، راح ضحية الخطابات العنصرية والتحريض على كراهية الأجانب".

من جهتها، قالت صحيفة "جازيته جرافيتي" التركية، الأربعاء، إن السلطات الأمنية ألقت القبض على 3 أشخاص مشتبه بهم بالحادثة، وهم من أصحاب السوابق الجنائية.

17 Yaşında
Ahmet el Naif

Hiçbir olayla alakası yokken,
Antalya'da işinden evine dönerken,
3 faşist önünü kesip bıçaklayarak öldürüyor.

Katiller yakalandı... pic.twitter.com/3vNip6NSQ4 — Selâmi Haktan (@slmhktn) July 3, 2024
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ضجت الأربعاء بمقطع مصور يظهر الفتى السوري وهو ملقى على قارعة أحد الطرقات والدماء تغطي أجزاء من جسده.

ووقعت الحادثة في سياق أعمال العنف التي انتشرت في العديد من الولايات التركية خلال الأيام الماضية بعد إقدام عشرات الأتراك على حرق منازل وممتلكات تعود للاجئين سوريين في ولاية قيصري وسط تركيا، مساء الأحد.

وأعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، في بيان، اعتقال 474 شخصا تورطوا في أعمال تحريض ضد اللاجئين بعدد من الولايات التركية بعد أحداث قيصري، بينهم 285 من أصحاب السوابق الجنائية.


وفي أول تعليق له على الاعتداءات في قيصري، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه "من غير الممكن تحقيق أي هدف من خلال تأجيج معاداة الأجانب وكراهية اللاجئين في المجتمع"، مشيرا إلى أن "أحد أسباب الأحداث المؤسفة التي ارتكبتها مجموعة صغيرة في ولاية قيصري هو خطاب المعارضة السام".

وسرعان ما انتقلت التوترات إلى مناطق سيطرة القوات التركية في شمال غرب سوريا، حيث شهدت مناطق مختلفة تظاهرات منددة بالاعتداء على اللاجئين السوريين في تركيا، وقد تخلل موجة الاحتجاج مظاهر مسلحة رافقها إنزال للعلم التركي عن المباني الرسمية.

تجدر الإشارة إلى أن الأرقام الرسمية التي كشفت عنها وزارة الداخلية التركية الشهر المنصرم، توضح وجود 3 ملايين و114 ألفا و99 سوريا يعيشون في تركيا تحت بند الحماية المؤقتة (الكمليك).

مقالات مشابهة

  • مقتل فتى سوري في تركيا طعنا خلال أعمال عنف طالت لاجئين سوريين
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • ما مصير الوجود المضطرب للاجئين السوريين في تركيا؟
  • تركي يهدد سائحين سعوديين بالسكين في إسطنبول.. جرى اعتقاله (شاهد)
  • هجوم على السوريين في ولاية قيصري التركية.. ما القصة؟
  • الاعتداءات على السوريين تصل هاتاي وعنتاب وأضنة وبورصة
  • أكبر أحزاب المعارضة التركية يعلق على اعتداءات قيصري.. معلومات جديدة عن المتورطين
  • ما سبب الاشتباكات بين السوريين والقوات التركية؟
  • مراسل RT: أنباء عن وقوع قتلى في اشتباكات بين الجيش التركي ومسلحين سوريين من المعارضة بالشمال
  • مراسل RT: تداول فيديوهات لمحتجين يزيلون الرايات التركية ويطردون الموظفين ردا على أحداث ولاية قيصري