قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، بجولة تفقدية مفاجئة لمستشفى الزيتون التخصصي بمحافظة القاهرة؛ للاطمئنان على انتظام سير العمل وتواجد جميع الفرق الطبية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير بدأ زيارته بتفقد شباك تذاكر دخول وتسجيل المرضى، ثم توجه إلى غرف الطوارئ والاستقبال، وقسم الأشعة، إذ رصد الوزير مجموعة من المخالفات تتعلق بعدم تواجد أفراد الأمن والنظافة في الأماكن المخصصة لهم وعدم الاستغلال الأمثل لأسرة الطوارئ وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح بعض الأجهزة الطبية المعطلة، ما يؤثر على كفاءة العمل بالمستشفى، إذ قرر الوزير إحالة مخالفات مستشفى الزيتون للتحقيق العاجل، ووجه بسرعة تلافي أوجه القصور.

واستطرد «عبدالغفار» أن الوزير تفقد غرف العناية المركزة وحضانات الأطفال، ووحدة الغسيل الكلوي، فضلًا عن تفقد الأجنحة الفندقية، إذ لاحظ الوزير نقص أعداد حضانات الأطفال عن احتياج المواطنين المترددين على المستشفى، كما لاحظ مخالفة نظم التخزين الآمن في وحدة الغسيل الكلوي، بتراكم عبوات اللوازم الطبية في طرقات الوحدة، موجها بزيادة أعداد الحضانات، واتباع نظم التخزين الآمنة في وحدة الغسيل الكلوي، ورفع كفاءتها.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور خالد عبدالغفار، تأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى توافر أكياس الدم بجميع الفصائل، ووجه بوضع خطة عاجلة لرفع كفاءة واستحداث كافة أجهزة وأقسام المستشفى، فضلًا عن أعمال التطوير للتجهيزات غير الطبية.

وتابع «عبدالغفار»، أن الوزير تفقد صيدلية المستشفى، والعيادات الخارجية، واطلع على جداول العمل للفرق الطبية من العاملين بالعيادات والصيدلية، حيث رصد زيادة أعداد العاملين في الصيدلية وعيادات الأسنان مقارنة بالاحتياج الفعلي للمستشفى.

ولفت إلى أن الوزير حرص على التحدث مع المرضى في ساحات الانتظار، كما تحدث مع المرضى المقيمين والمرافقين لهم؛ للتعرف على مدى رضائهم عن جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة إليهم،

كما اطلع الوزير، على القوة الاستيعابية للمستشفى؛ إذ يصل عدد الأسرة لـ 207 أسرة، تشمل «الداخلي، العناية المركزة والمتوسطة، الغسيل الكلوي، والطوارئ».

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير، اطلع على نسب الإشغال بالمستشفى، حيث يتراوح معدل الإشغال بالأقسام الداخلية ما بين 80 إلى 85% شهريًا، والرعايات المركزة ما بين 90 إلى 95%، ويبلغ متوسط العمليات الجراحية نحو 400 حالة شهريًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة والسكان العناية المركزة الغسيل الكلوي المستلزمات الطبية الغسیل الکلوی أن الوزیر

إقرأ أيضاً:

واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أنجبت امرأة شُخّصت بحالة نادرة، الرحم المزدوج، توأمًا، أي طفل من كل رحم، في مستشفى شمال غرب الصين الشهر الماضي، وفقًا لمسؤولي الصحة ووسائل الإعلام الحكومية.

وأفاد مستشفى شيآن الشعبي في مقاطعة شنشي بالصين، أنّ الأم التي تمّ الكشف عن اسم عائلتها فقط، لي، أنجبت طفلين، صبي وبنت، بعد خضوعها لعملية قيصرية.

ووصف المستشفى ذلك بأنه يحدث "بمعدل واحد في المليون".

وأوضح المستشفى على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي الصينية "Weibo"، في 18 سبتمبر/ أيلول، أنه "من النادر للغاية أن يتم الحمل بتوأم بشكل طبيعي، جنين في كل تجويف من تجويفي الرحم، وكان من النادر أن يستمر الحمل حتى نهاية فترة الحمل".

مقالات مشابهة

  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 102 مليون خدمة مجانية خلال 64 يوما
  • وزير الصحة يستقبل سفير دولة السويد لدى مصر لبحث التوسع بفرص الاستثمار بالرعاية الصحية
  • مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط
  • رئيس وزراء بافاريا الألمانية وكامل الوزير في زيارة هامة لمحطة العاصمة الادارية
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • الصحة: تشغيل جراحات القلب في مستشفى الزقازيق وإجراء أول قلب مفتوح بطامية المركزي
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • إحالة طبيبين وفني معمل للتحقيق بمستشفى النساء والتوليد بأسيوط لعدم تواجدهم في المستشفى 
  • نائب وزير الصحة: إضافة 227 سريرا وحضانة لمنظومة الرعايات