غزة - صفا

حذرت فصائل فلسطينية، اليوم الأحد، من إقدام الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب حماقة ضد أبنا شعبنا ومقاومتنا، في أعقاب تهديدات نتنياهو بإغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الشيخ صالح العاروري.

كما حذرت هذه الفصائل في بيانات منفصلة وصلت "صفا"، قادة الاحتلال من اختبار المقاومة وقادتها.

وقالت هذه الفصائل: "إن على الاحتلال أن يستعد لحرب مفتوحة ومفاجآت لا حصر لها ".



وهدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،اليوم خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية، باغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صالح العاروري؛ ردًا على تصاعد عمليات المقاومة المسلحة في الضفة الغربية المحتلة.

حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، قالت إن تهديدات نتنياهو الأخيرة بحق قادة المقاومة وعلى رأسهم الشيخ صالح العاروري هو تهديد للمقاومة الفلسطينية، ولن تكون إلا شرارة البركان المنفجر في وجه العدو على أرض فلسطين وخارجها.

وذكرت حركة المقاومة الأحد في تصريح وصل "صفا"، أن على العدو أن يستعد لحرب مفتوحة ومفاجآت لا حصر لها فوق الأرض وتحت الأرض وفي البحر والجو حال أقدم على حماقة ضد شعبنا ومقاومتنا.

وفي السياق ، حذرت  حركة المقاومة الاحتلال من محاولة اختبار المقاومة أو قادتها، "لأن قوى المقاومة لا يمكن لها تظل صامتة ضد دون حساب فلن تذهب هدراً دماء شهداء شعبنا على كامل حدود الوطن وخارجه".

وأضافت " العدو بهذه التهديدات يؤكد حالة الضعف التي وصلت له كل مؤسسات العدو العسكرية والأمنية، ودليل أن حكومته أصبحت أمام السقوط الكبير بسبب فعل الشعب الفلسطيني ومقاومته وبسالته في الدفاع عن مقدساته وفرض المعادلات الجديدة في الصراع".

وتابعت "على العدو أن يعيد حساباته وقراراته لأن الخاسر الأول في أي جولة جديدة هو الجبهة الداخلية الصهيونية التي هي بمرمى نيران المقاومة وأمام أعيننا جيداً بكل ما تعنيه الكلمة على كامل حدود الوطن فلسطين".

مسؤول الإعلام بلجان المقاومة في فلسطين، "محمد البريم "أبومجاهد"، اعتبر تهديدات نتنياهو بإغتيال الشيخ القائد صالح العاروي وقادة مقاومة شعبنا تعبير عن الإفلاس والعجز والفشل الذي يعيشه الكيان الإسرائيلي وقادته بفعل تصاعد المقاومة وضرباتها النوعية.

وقال:" تهديدات المجرم نتنياهو لن تكسر إرادة شعبنا ومقاومته ولن تثني أبطال شعبنا ومقاوميه الشجعان من مواصلة ضرب العدو وقطعان مستوطنيه في كل شبر من أرضنا المباركة".

وأضاف " من حق شعبنا المتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية أن يقاوم العدو على كامل التراب الفلسطيني، وسيدفع هذا العدو ثمن أي جريمة أو حماقة يرتكبها وسيواجه بمقاومة وردود تفوق كل حساباته ولا حدود لها".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حركة المقاومة الشعبية بنيامين نتنياهو حرکة المقاومة

إقرأ أيضاً:

مرداوي: عملية "يافا" تثبت قدرة المقاومة في الضفة على إيلام الاحتلال

صفا

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، محمود مرداوي، إن عملية إطلاق النار البطولية التي وقعت في "يافا" مساء أمس الثلاثاء، والتي أدت لمقتل عدد من المستوطنين، تثبت قدرة المقاومة على إيلام الاحتلال الإسرائيلي والرد على عدوانه الهمجي المتواصل على غزة والضفة ولبنان وكافة ساحات التصعيد.

وأكد مرداوي في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن هذه العملية وما تحمله من رمزية زمانية ومكانية، هي عمل بطولي ورد طبيعي على استمرار جرائم ومجازر الاحتلال، الذي لا يعرف إلا لغة القوة.

وأوضح أن العملية تأتي في سياق الرد المستمر على تواصل اعتداءات ميليشيات المستوطنين بالضفة الغربية، واقتحامات الاحتلال المستمرة للمدن والقرى كما حدث اليوم في مخيم بلاطة.

وأضاف مرداوي أن استمرار عمليات المقاومة يثبت مجددًا قدرة شعبنا على إصابة العدو في مقتل والإثخان فيه، رغم كل قيوده وإجراءاته الأمنية.

وأشار إلى فشل كل محاولات إخماد المقاومة وتكبيلها رغم كل عمليات الاعتقال والملاحقة والتنكيل، متابعًا: "مقاومة شعبنا وتصديه للاحتلال في غزة والضفة لن تهدأ ما دام فينا عرق ينبض، حتى زوال الاحتلال".

وشدد مرداوي على ضرورة الاستجابة لما دعت إليه حركة حماس وقوى المقاومة، من مواصلة حالة التصدي لعدوان الاحتلال والمشاركة في جمعة الغضب ورفع العدوان عن فلسطين ولبنان.

مقالات مشابهة

  • حركة المجاهدين الفلسطينية تبارك للمقاومة العراقية عمليتها النوعية في الجولان المحتل
  • فصائل فلسطينية تعقب على مجزرة طولكرم
  • حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا
  • اليمن يثبت حضوره في معركة تحرير فلسطين: طوفان الأقصى يكتب التاريخ
  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • تعز .. وقفات تضامنية مع فلسطين ولبنان وتبارك عمليات محور المقاومة
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد العدو: قادم الأيام سيأتيكم الموت من كل مكان
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • مرداوي: عملية "يافا" تثبت قدرة المقاومة في الضفة على إيلام الاحتلال
  • فصائل فلسطينية تعقب على القصف الإيراني في إسرائيل