موقع 24:
2024-07-08@12:26:26 GMT

3 قتلى بتحطم طائرة عسكرية أمريكية في ميلفيل

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

3 قتلى بتحطم طائرة عسكرية أمريكية في ميلفيل

لقي ثلاثة من مشاة البحرية الأمريكية حتفهم وأصيب خمسة آخرون بجروح خطيرة في حادث تحطم طائرة عسكرية أمريكية قبالة الساحل الشمالي لأستراليا خلال تدريبات الأحد.

وقالت قوة التناوب البحرية - داروين الأمريكية، في بيان، إنه كان هناك 23 شخصاً على متن الطائرة من طراز "أوسبري ام في22- بي" عندما سقطت في جزيرة ميلفيل.


وتم نقل جنود المارينز الخمسة الذين أصيبوا بجروح خطيرة إلى المستشفى في مدينة داروين.
وقال البيان إن "جنود مشاة البحرية الذين كانوا على متن الطائرة كانوا يحلقون دعماً لتدريبات "بريداتورز رن". ولا تزال جهود الإنقاذ مستمرة"، مضيفاً أن "سبب الحادث قيد التحقيق".

تحطم طائرة عسكرية أمريكية قرب سان دييغو https://t.co/im9LVrPVlg

— 24.ae (@20fourMedia) August 25, 2023
وقالت رئيسة وزراء الإقليم الشمالي ناتاشا فايلز، في مؤتمر صحفي الأحد، إن جميع من كانوا على متن الطائرة من العسكريين الأمريكيين.
وأضافت فايلز أنه بعد الحادث، باشرت الطائرات والمروحيات مهمة الإنقاذ لعلاج المصابين ونقلهم إلى داروين.
وفي المستشفى في داروين ، تم تفعيل "كود براون" أو "الرمز البني"، وهو أعلى مستوى تأهب في المستشفيات الأسترالية.
ووفقاً لوكالة أسوشيتد برس الاسترالية، يتمركز نحو 150 من مشاة البحرية الأمريكية في داروين، حيث يشاركون بانتظام في تدريبات عسكرية مشتركة مع جنود أستراليين وفلبينيين.
وقالت فايلز "إن قوات الدفاع الأسترالية تتعاون مع أصدقائنا في قوات الدفاع الأمريكية للتأكد من أننا نقدم كل مساعدة ممكنة".
وبحسب المعلومات الحالية، لم يصب أي من سكان المنطقة النائية للغاية بأذى في الحادث.
وكانت تقارير إعلامية محلية ذكرت في وقت سابق الأحد أن مروحية عسكرية أمريكية تحطمت قبالة الساحل الشمالي لاستراليا.
ونقلت شبكة البث الاسترالية "إيه بي سي" عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الاسترالية القول إن الحادث وقع خلال تدريب " بريداتورز ران 2023".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا عسکریة أمریکیة

إقرأ أيضاً:

لوحات ضخمة في أمريكا تدعو إلى وقف الإبادة الجماعية بحق أهالي غزة

نشر نشطاء ومؤسسات مجتمعية دعوات عبر لوحات إعلانية ضخمة في مدن أمريكية، لوقف "الابادة الجماعية" في غزة بشكل فوري.

ونشر النشطاء عبر هذه اللوحات المعلقة على جوانب الطرق، وأيضا على شاحنات صغيرة تسير داخل المدن ومناطق الازدحام، أعداد الشهداء الاطفال وصور بعضهم.

وطالب النشطاء، المواطنين الأمريكيين بالتحرك لوقف الدعم "اللامحدود" الذي تقدمه بلادهم، إلى دولة الاحتلال من أموال ضرائبهم.

وفي وقت سابق، أدانت أكثر من 50 منظمة أمريكية إسلامية وعربية وفلسطينية، على مستوى الولايات المتحدة وعلى الصعيد الدولي والإقليمي، في بيان مشترك شركة المحاماة الأمريكية الشهيرة "غرينبيرج تراوريغ"٬ وذلك بعد قيامها برفع دعوى قضائية وشن هجوم على منظمتين من المنظمات المؤيدة لفلسطين والمطالبة بوقف الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة.

وقالت المنظمات في بيانها: "تدين المنظمات الموقعة بشدة الهجوم القانوني البغيض والتافه والمضطرب الذي شنته شركة المحاماة غرينبرج تراوريغ مؤخرًا ضد مجموعة مناصرة إسلامية أمريكية بارزة ومنظمة طلابية أمريكية فلسطينية".



وأضاف البيان: "يبدو أن حيلة غرينبيرج تراوريغ المعادية للإسلام والمتخفية في شكل دعوى قضائية هي عبارة عن مجموعة من نظريات المؤامرة المناهضة للمسلمين وجنون العظمة المرتبط بالذنب. كما أنه يمثل أحدث تصعيد في حملة يائسة غير مسبوقة تهدف إلى إسكات الأمريكيين الذين يعارضون الإبادة الجماعية المستمرة التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية في غزة".

يذكر أنه في الأول من أيار/ مايو الماضي رفعت شركة المحاماة دعوى قضائية في المحكمة الجزئية الأمريكية في ولاية فرجينيا، ضد كل من منظمة المسلمون الأمريكيون من أجل فلسطين٬ ومنظمة الطلاب الوطنيون من أجل العدالة في فلسطين.

وتقول شركة المحاماة إنها رفعت الدعوة القضائية نيابة عن أمريكيين إسرائيليين ومدعين آخرين ضد كلا المنظمتين، متهمة إياهم بأنهم متعاونون ودعاة لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

تواصل الدعاية الإسرائيلية تحريضها على الجامعات الأمريكية والكتل الطلابية فيها، التي خرجت للتضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة، وإدانة الحرب الإسرائيلية عليها، حتى وصل الأمر بالمؤسسات الرسمية الإسرائيلية لأن تعقد مؤتمرات وحلقات نقاش لبحث مخاطر هذه الظاهرة.

مقالات مشابهة

  • ‏السلطات الأوكرانية: 10 قتلى في قصف صاروخي روسي على كييف
  • فصائل فلسطينية تستهدف قوة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم
  • قتلى وجرحى فى إطلاق نار بمدينة ديترويت الأمريكية
  • “ذا نيشن” الأمريكية: قوات صنعاء امتلكت قدرات متقدمة لا يمكن القضاء عليها بسهولة
  • لوحات ضخمة في أمريكا تدعو إلى وقف الإبادة الجماعية بحق أهالي غزة
  • عمليات الإنقاد متواصلة بعد غرق زورق كان به بعض بلاعبي اتحاد طنجة
  • مجلة أمريكية: القدرات اليمنية لا يمكن القضاء عليها بسهولة
  • البرازيل.. 10 قتلى و42 جريحا في حادث حافلة سياحية
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • لحظات صادمة توثق فشل خريج كلية عسكرية في فتح المظلة أثناء القفز من طائرة وارتطامه بالأرض ووفاته ”فيديو”