YNP _ خاص #لحج :

قتل وأصيب العشرات من عناصر المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات، الأحد، في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

وأفادت وسائل إعلام جنوبية، بمقتل 10 من قوات الإنتقالي وإصابة 15 آخرين، في هجوم فاشل شنته عناصر الفصيل الإماراتي على مواقع قوات صنعاء في منطقة يافع الحدودية مع محافظة البيضاء.

ولم يعرف بعد حقيقة ما إذا كان ضحايا الإنتقالي قد سقطوا بالفعل في مواجهات مع قوات صنعاء، أم ضمن صراعات بين الفصائل الإماراتية ومسلحي قبائل المنطقة، حيث تأتي الواقعة في ظل إحتدام الصراع بين الإنتقالي وعموم قبائل لحج.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 في انفجار قنبلة في كركوك بالعراق.. اتهامات لـداعش

أفادت عدد من المصادر بالشرطة العراقية، أن أربعة أشخاص أصيبوا، اليوم السبت، نتيجة انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق في مدينة كركوك، الواقعة على بعد 300 كيلومتر شمال العاصمة العراقية، بغداد.

ووقع الانفجار في منطقة تجارية وسط المدينة، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

إصابة صاحب محل صرافة بجروح خطرة وإصابة 5 آخرين بينهم أطفال جراء انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع وسط #كركوك#الشرقية_نيوز pic.twitter.com/ka9YRhg7An — AlSharqiya TV - قناة الشرقية (@alsharqiyatv) October 5, 2024
وفي الأربعاء الماضي، تعرضت قوة أمنية عراقية، لعملية في كمين مسلح في محافظة كركوك، ما أسفر عن مقتل وإصابة سبعة جنود. فيما ذكر الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، عبر بيان رسمي، أنه أثناء تنفيذ قوة من استخبارات اللواء 42 التابعة للفرقة 11 لواجب استطلاع وتفتيش في وادي زغيتون ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك، تعرّضت القوة لهجوم من قبل عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضح البيان نفسه، أن الكمين أسفر عن مقتل أربعة مقاتلين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح مختلفة، مما يعكس استمرار التهديدات الأمنية في المنطقة رغم الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب.

تجدر الإشارة إلى أنه في 16 أيلول/ سبتمبر الماضي٬ قُتل شخصان في عملية أمنية نفذتها القوات العراقية ضد عناصر "داعش" في محافظة كركوك.

وفي بيان صادر عن وزارة الداخلية٬ أوضحت أن قوات الأمن قامت بملاحقة سيارة مشبوهة قرب منطقة بنجا علي بمدينة كركوك.

وعند مداهمة السيارة، تم اكتشاف وجود شخصين اثنين من عناصر "داعش" بداخلها، حيث كانا يرتديان حزامين ناسفين. وأشار البيان إلى أن الشخصين قد لقيا مصرعهما نتيجة انفجار الحزامين الناسفين.

وأكدت وزارة الداخلية أن القوات الأمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها في المنطقة لتعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب.


إلى ذلك، إن تنظيم "داعش"  قد سيطر على معظم محافظات الموصل وصلاح الدين والأنبار، بالإضافة إلى أجزاء من محافظتي ديالى وكركوك في حزيران/ يونيو 2014 في فترة حكم رئيس الوزراء العراقي الأسبق آنذاك نوري المالكي بقيادة حزب الدعوة الشيعي، قبل أن تتمكن المليشيات الشيعية والقوات العراقية من استعادة هذه المناطق في السنوات التالية.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي الأسبق، حيدر العبادي، أنه النصر على "داعش" في 9 كانون الأول/ ديسمبر 2017. ورغم مرور سبع سنوات على تطهير العراق من سيطرة التنظيم، إلا أنه لا يزال ينفذ هجماته في المناطق الريفية للمحافظات المذكورة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 في انفجار قنبلة في كركوك بالعراق.. اتهامات لـداعش
  • مقتل العشرات خلال مجزرة ارتكبتها عصابة في هايتي
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة العشرات بانفجار مسيرة عراقية في الجولان
  • مقتل جنديين واصابة العشرات بجراح بمسيّرة في الجولان
  • مقتل العشرات بغرق قارب في الكونغو
  • بعثة أممية: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام حوثية غربي المين
  • أونهما: مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص جراء الألغام الحوثية خلال سبتمبر الماضي
  • أونمها: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام في الحديدة خلال سبتمبر
  • «القاهرة الإخبارية»: التوغل البري «أفقد» إسرائيل 3 دبابات وعدد من الجنود
  • معظمهم ضباط.. جماعة الحوثي تقر بمصرع العشرات من عناصرها في مواجهات مع قوات الجيش