نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر قولها إن مجموعة فقيه الطبية، وهي واحدة من أكبر مجموعات المستشفيات الخاصة في السعودية، تدرس بيع حصة 30 بالمئة من أسهمها في طرح عام أولي.

وذكرت "رويترز" أن المجموعة التي تملك مستشفيات في جدة والرياض عينت بنك إتش.إس.بي.سي (HSBC) لتقديم الاستشارات في عملية الطرح.

ولم ترد مجموعة فقيه الطبية بعد على اتصال من رويترز لطلب التعليق اليوم الأحد.

ورفع إتش.إس.بي.سي التعليق.

افتتحت المجموعة أول مستشفى لها، والذي يحمل اسم مؤسسها الراحل الدكتور سليمان فقيه، في عام 1978.

وتمتلك الشركة إجمالي سعة سريرية تزيد على 1400 سرير وأكثر من 1000 طبيب و2000 ممرضة، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

وتشجع الحكومة السعودية المزيد من الشركات المملوكة للعائلات على الإدراج في محاولة لتعميق أسواق رأس المال كجزء من الإصلاحات الرامية إلى تقليل اعتماد البلاد على عائدات النفط.

وشهدت سوق الأسهم السعودية "تداول"، طفرة في عمليات الإدراج من قطاع الرعاية الصحية في السنوات الثلاث الماضية، بما في ذلك مجموعة المستشفيات "سليمان الحبيب"، ومجموعة الأدوية "النهدي الطبية"، وشركة الأدوية "جمجوم".

وجمعت الشركات في الشرق الأوسط 5.3 مليار دولار في النصف الأول من هذا العام، وهو أكبر عدد منذ 15 عاماً باستثناء العام الماضي، وفقاً لبيانات ريفينيتيف، وكان عاماً متميزاً للاكتتابات العامة الأولية

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مستشفيات إتش إس بي سي عملية الطرح مستشفى السعودية سوق الأسهم السعودية تداول سليمان الحبيب النهدي الطبية جمجوم المستشفيات خدمات المستشفيات المستشفيات الخاصة الشركات السعودية سوق الأسهم السعودي سوق الأسهم السعودية مستشفيات إتش إس بي سي عملية الطرح مستشفى السعودية سوق الأسهم السعودية تداول سليمان الحبيب النهدي الطبية جمجوم أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

فتاة تعثر على شقيقتها التوأم عبر تطبيق «تيك توك».. صدفة أغرب من الخيال

عثرت فتاة على شقيقتها التوأم خلال تصفحها تطبيق تيك توك، بعد أن اكتشفت حسابا لفتاة تشبهها بشكل كبير، وبعد التواصل معها قررتا إجراء اختبار الحمض النووي، وكانت المفاجأة الكبى.

التوأم إيلين ديسادزي وشقيقتها آنا بانشوليدزي، التقيا معا بعد سنوات طويلة من الفراق، حيث أنهما تفرقتا عن بعضهما بعد بيعهما فيما عرف بواقعة «فضيحة الاتجار بالبشر» بدولة جورجيا، وفقا لما جاء في وكالة فرانس برس.

تحدثت «آنا» البالغة من العمر 19 عامًا، عن كونها طالبة تدرس اللغة الإنجليزية في الجامعة، وكانت طفولتها سعيدة، لكنها اكتشفت أن ما عاشته بمثابة خداع، مضيفة أنها استوعبت المعلومات بصعوبة، فالأشخاص الذين قاموا بتربيتها لمدة 18 عاما ليسوا والديها الحقيقين، لكنها لم تشعر بالغضب ناحيتهم على الإطلاق.

إجراء تحليل DNA

فيما تحدثت «إيلين» التي تدرس علم النفس، أنها أصبحت صديقة شقيقتها دون أن تعرف الحقيقة، حتى قررتا إجراء تحليل dna ليكتشفا الحقيقة. 

سرقة 120 ألف طفل

ويعد التوأم ضحيتا سرقة الأطفال من ذويهم في دولة جورجيا، إذ نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن وسائل محلية بدولة جورجيا، أنه تم سرقة 120 ألف طفل من ذويهم ما بين عام 1950 وحتى 2006.

مقالات مشابهة

  • صحة الإسماعيلية توقع الكشف على 814 مواطنًا بالقافلة الطبية بقرية المرزوقية
  • الكشف على 814 مواطنًا بالقافلة الطبية بقرية المرزوقية بالقصاصين الجديدة بالإسماعيلية
  • احذر.. هذه الأدوية قد تسبب خطر الإصابة بالعمى
  • غرفة السياحة: شركة الطوافة السعودية مسؤولة عن سلبيات الحج
  • تأكد من تاريخ الإنتاج.. نصائح للمستهلكين عند شراء الأدوية
  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • فتاة تعثر على شقيقتها التوأم عبر تطبيق «تيك توك».. صدفة أغرب من الخيال
  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • «زراعة القاهرة» تطلق المهرجان الأول لمشروعات تخرج الطلاب الأربعاء المقبل