الثورة نت:
2024-07-06@15:48:26 GMT

رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس الشورى

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس الشورى

الثورة نت|

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس.

جرى خلال اللقاء استعراض سير علاقات التكامل بين مجلسي النواب والشورى إزاء المواضيع المتصلة بتحديات الوضع الراهن، المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والخدمية والتنموية، انطلاقا من الدور الأصيل للشورى في إسناد الوزارات والجهات الحكومية من خلال التوصيات البناءة للمجلس الذي يعد بيت خبرة في مختلف المجالات.

وتم التطرق أثناء اللقاء الذي حضره مدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، إلى التوصيات التي خرج بها مجلس الشورى فيما يخص موضوع الهجرة من القرن الأفريقي، وأهمية استفادة الجهات الحكومية المعنية منها وتعزيز جهودها الإنسانية في رعاية المهاجرين.

وأوضح رئيس مجلس الشورى أن موجهات خطة مجلس الشورى لعام 1445هـ، ركزت على توطيد جوانب التنسيق والارتباط بينها وخطة الحكومة للعام الجاري، لما فيه تعزيز دور مجلس الشورى في إسناد الجهود الحكومية في عدد من الجوانب ذات الأولوية وفي المقدمة ما يتصل بالرؤية الوطنية وإدراجه المهام المناطة بالمجلس في خطط وبرامج لجانه.

كما ناقش اللقاء، القضايا المرتبطة بعلاقات التكامل بين مجلسي النواب والشورى.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: رئيس الوزراء صنعاء مجلس الشورى رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات

شارك وفد مجلس الشورى ممثلاً في أعضاء المجلس الدكتورة منى بنت عبدالله آل مشيط، والدكتورة عالية بنت محمد الدهلوي، في أعمال اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات “P20” الأول والمنعقد في مدينة ماسايو بجمهورية البرازيل الاتحادية.

واستعرضت عضو مجلس الشورى الدكتورة عالية الدهلوي في كلمة خلال الاجتماع الدور البارز والنقلة النوعية في السياسات والتشريعات لدعم مشاركة المرأة السعودية في التنمية الوطنية بفضل دعم ورؤية القيادة الحكيمة.

وقالت في كلمتها: “إن رحلة التحول التي تمر بها المملكة العربية السعودية مع رؤية المملكة 2030 أسهمت بشكل فاعل في إيجاد فرص عمل متنوعة للجميع لتضمن النمو الاقتصادي الشامل وإتاحة الفرص المتكافئة التي من شأنها الإسهام في ازدهار دولتنا والاستفادة منه، مشيرةً إلى أن تمكين وتعزيز الأدوار الاقتصادية للمرأة شهد خلال السنوات الماضية قفزات متتالية شكلت معها نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل حالياً ” 35.3%”.

اقرأ أيضاًالمملكةأنقرة … وزير الدفاع يعقد مع نظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا

وأكدت أنه ومن خلال الجهود الكبيرة في المملكة أصبحت المرأة شريكة في التنمية الوطنية في العديد من القطاعات التجارية، والهندسية، والرياضية، والعدلية، والتكنولوجيا وغيرها الكثير من المجالات.

يشار إلى أن الاجتماع الذي عقد أعماله على مدى يومين في إطار رئاسة جمهورية البرازيل الاتحادية لمجموعة العشرين لعام 2024م، شهد مشاركة برلمانيات من المجالس التشريعية الأعضاء في مجموعة العشرين وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والاتحاد البرلماني الدولي وناقش عددًا من الموضوعات شملت دور المرأة في العدالة المناخية والاستدامة البيئية؛ والمبادرات الرامية إلى زيادة المشاركة والتمكين الاقتصادي للمرأة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الإيراني بنجاح الانتخابات الرئاسية
  • مناقشة جوانب التنسيق والتكامل مع مجلسي النواب والشورى
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية
  • رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي
  • رئيس الوزراء يكشف أسباب دمج وزارتي الهجرة والخارجية
  • رئيس الوزراء يوضح سبب دمج وزارتي الهجرة والخارجية (فيديو)
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"
  • "الشورى" يدعو للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة