أبوظبي في 27 أغسطس / وام / قالت معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي، وزيرة دولة إن يوم المرأة الإماراتية من كل عام يعد تذكيراً بدور قيادة الدولة الرشيدة ودور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في تمكين المرأة وتعزيز قدراتها والارتقاء بمكانتها.

وأكدت معاليها نجاح المرأة الإماراتية بفضل دعم القيادة الرشيدة وبفضل عزيمتها على تطوير وتنمية قدراتها ومهاراتها والمشاركة في كافة مجالات الانشطة الاقتصادية والاجتماعية، مشيرة إلى أن المرأة الإماراتية برعت وتفوقت وأثبتت كفاءتها وتميزها في كافة مواقع العمل لأنها آمنت بأنه لا يوجد مستحيل أمام الارادة والطموح الممزوج بالعمل والمثابرة.

وذكرت معاليها أن المرأة الإماراتية شاركت المرأة الاماراتية في تحقيق أهداف واستراتيجيات التنمية وحازت اسهاماتها على التقدير والاشادة، وتستعد المرأة في عام الاستدامة لطرح مبادرات رائدة وخطط عمل طموحة وابتكارات بناءة سعياً منهالتحقيق أهداف استراتيجيات الاستدامة والعمل على تعزيز ثقافة الاستدامة في الاسرة والمجتمع ومكان العمل والانتاج والاستفادة من الموارد وإدارتها بما يضمن الاستدامة والحفاظ على البيئة.

رضا عبدالنور/ خاتون النويس

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية

دبي: «الخليج»

أكدت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، حرص المؤسسة على تكثيف جهودها خلال الفترة القادمة لمواصلة تحقيق رسالتها ودورها في تعزيز التأثير العالمي للمرأة الإماراتية وترسيخ مشاركتها في التنمية المستدامة بمختلف القطاعات، ترجمةً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله».

وأضافت سموها، أن المبادرات التي تتضمنها خطة عمل المؤسسة للفترة القادمة تشمل مشاريع وبرامج مبتكرة يتم تنفيذ العديد منها بشراكات استراتيجية محلية وعالمية مؤثرة ضمن نهج الشراكات الذي تعتمده المؤسسة للارتقاء بالقدرات المهنية والقيادية للمرأة وزيادة مشاركتها في الاقتصاد الوطني وتعزيز جودة حياتها، بما يدعم «أجندة دبي الاقتصادية D33» و«أجندة دبي الاجتماعية 33».

جاء ذلك بمناسبة انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة المؤسسة بعد تشكيله الجديد وفقاً للمرسوم رقم (39) لسنة 2024، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأشاد المجلس بما يقدمه سموه من دعم ورعاية للمرأة الإماراتية.

كما أعرب المجلس عن شكره لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، والتوجيهات السديدة لسموها ومتابعتها لمشاريع ومبادرات المؤسسة.

عُقد الاجتماع برئاسة منى غانم المري، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضو المنتدب، وتم مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، والتي شملت أبرز إنجازات الربع الثاني من العام الحالي، وأهم المبادرات التي تعتزم المؤسسة ونادي دبي للسيدات تنفيذها خلال الفترة القادمة.

وصرحت منى المري، بأن الاجتماع ناقش آخر المستجدات الخاصة بتنظيم منتدى المرأة العالمي - دبي 2024، الذي يعقد في دبي للمرة الثالثة في تاريخ هذا الحدث العالمي يومي 26 و27 نوفمبر القادم، وتم استعراض أبرز الموضوعات التي ستتناولها المحاور الرئيسية والمتحدثين الرئيسيين المحتملين في الجلسات التي ستعقد على مدى يومين، إضافة للفعاليات المصاحبة للمنتدى.

كما اطلع المجلس على أبرز المبادرات التي تتضمنها خطة العمل الحالية للمؤسسة، ومنها تنظيم ورشة العمل الثالثة ضمن برنامج «الصحة النفسية» بمشاركة موظفات من 4 جهات حكومية هي: القيادة العامة لشرطة دبي، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، محاكم دبي، ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.

وتشمل مبادرات الفترة القادمة أيضاً، تنظيم جلسة جديدة ضمن مبادرة «حوارات دبي للمرأة»، ستركز على رائدات الأعمال الإماراتيات، لتسليط الضوء على روح المبادرة والاحتفاء بقصص النجاح في هذا القطاع الحيوي.

كما تطرق العرض إلى «البرنامج التدريبي للتأهيل الحكومي»، كمبادرة جديدة تعتزم المؤسسة تنفيذها مستهدفةً الخريجات الجدد، لتمكين المنتسبات من اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة لدخول سوق العمل.

وفي إطار الشراكات الحكومية، وقعت المؤسسة في شهر مايو الماضي مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، بهدف دعم وتشجيع المرأة في جميع المجالات وتوفير الفرص المتبادلة لمشاركة موظفات كل منهما في المُؤتمرات والمُنتديات، خاصة المُتعلقة بالكفاءات القيادية.

كما اطلع المجلس خلال الاجتماع على مشاريع نادي دبي للسيدات.

مقالات مشابهة

  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • جواهر القاسمي تعين موزة الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • جواهر القاسمي تصدر قرارا بتعيين موزة الشامسي مديرا لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • تجارة وصناعة الماس الإماراتية تحقق معدلات نمو قياسية 2024
  • «البرلمان العربي»: الإمارات صاحبة رؤية استباقية في التصدي للإرهاب
  • العويس: العمل البرلماني يلبي تطلعات قيادتنا
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا
  • بنك الخليج الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل