أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد على الدور المتعاظم للإعلام وأهميته في دعم السياسات والبرامج التنموية، لافتاً سموه إلى أهمية مواكبة التقدم السريع في مجال الإعلام والاتصال والمتغيرات في قنوات التواصل بما يجعل من منظومة الإعلام الوطني مشاركة بفاعلية أكبر في تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.



جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله اليوم في قصر الرفاع بحضور سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة وسعادة السيد حمد بن فيصل المالكي وزير شؤون مجلس الوزراء، سعادة الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وزير الإعلام، حيث اطلع سموه على خطة عمل مركز الاتصال الوطني والجهود المبذولة لتعزيز منظومة الاتصال الحكومي وفقاً للتطلعات المنشودة.

وخلال اللقاء أكد سموه على أهمية الدور الذي يضطلع به مركز الاتصال الوطني، وحث سموه القائمين على المركز على مضاعفة الجهود لمواكبة التطورات على صعيد الاتصال وتعزيز التواصل مع وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية، متمنياً للسيد أحمد خالد العريفي التوفيق والنجاح في مهام عمله كرئيس تنفيذي لمركز الاتصال الوطني.

من جهته رفع سعادة وزير الإعلام خالص الشكر وعظيم التقدير إلى صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد على دعم سموه لكافة البرامج والخطط التي تستهدف تطوير الاتصال الحكومي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل بصلالة حول "أدوات الإعلام السياحي"

 

صلالة- الرؤية

نظمت الجمعية الخليجية للإعلام السياحي (تحت التأسيس) بمدينة صلالة في محافظة ظفار، ورشة عمل  بعنوان "أدوات الإعلام السياحي"، قدَّمها رئيس الجمعية السعودية للإعلام السياحي خالد آل دغيم  رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية الخليجية، وبمشاركة الدكتور سعيد البطوطي استاذ اقتصاديات السياحة عضو منظمة السياحة العالمية والدكتور علي عكعاك أكاديمي وأستاذ التنمية السياحية، بحضور عدد من الاعلاميين العرب.

وتطرقت الورشة إلى التعريف بمفهوم الإعلام السياحي وأهميته، ووسائله وأدواته في ضوء التغيرات المعاصرة، إضافة إلى أبرز أدوار الإعلام السياحي في صناعة الوجهات السياحية وإثراء تجربة السائح.

وأكد آل دغيم رئيس جمعية الإعلام السياحي السعودية على أهمية الإعلام السياحي في النهوض والارتقاء بالقطاع السياحي في اي مجتمع خاصة بعد اتجاه غالبية منطقة الخليج الى الاقتصاد المعرفي والذي يعتمد على خطط ورؤى مستقبلية محددة مسبقاً وضرب مثلا برؤية المملكة العربية السعودية 2030، ورؤية سلطنة عُمان 2040، والتي تهدف لجذب السياح ورفع ارقام السائحين الى تلك الدول، مشدداً على أن الإعلام السياحي أصبح تخصصياً وأحد أشكال الإعلام الحديث والمؤثر، ويمثل نشاطاً اتصالياً وابتكارياً, حيث يعتمد على الحقائق والبيانات والأرقام والإحصائيات لنقل الواقع وجذب السياح نحو الوجهات المتكاملة.

وأشار إلى أن التطور السياحي المتسارع وتوافر المقومات السياحية الجاذبة وتنوعها يحتاج إلى تأهيل كوادر إعلامية متمكنة لدعم هذا القطاع المهم، مستعرضا التكامل السياحي بين دول الخليج وقرب أنطلاق التأشيرة الخليجية الموحدة.

وتحدث الدكتور سعيد البطوطي عن وضع السياحة العالمية حالياً وذكر أن نسبة التعافي فيها العام الماضي 88٪ من أرقام عام 2019م وأن أرقام السنه الحالية تؤكد أن حركة السياحة العالمية سوف تتجاوز أرقام 2019م خلال العام الحالي 2٪ ومؤشر جيد بالرغم من الصراعات والتوترات الجيوسياسية في مناطق عده من العالم، مبينا أن الإعلام والسياحة علاقتهما وثيقة.

وذكر الدكتور علي عكعاك أن التنمية السياحية مهمة للمجتمعات المحلية حيث توفر الوظائف وتخلق الإستقرار وتدور رأس المال بين القطاعات المختلفة للسياحة وهذا يحتاج الى نشر الوعي بأهميتها من خلال إعلام متخصص يواكب جهود القطاعين العام والخاص ويهييء المجتمع للمشاركة في السياحة الوطنية.

وفي ذات السياق ذكر الدكتور سلطان اليحيائي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للإعلام السياحي، أن تأسيس الجمعية الخليجية للإعلام السياحي والتي مقرها بالسعودية وتضم عضوية الإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي بدول الخليج خطوة نحو تعزيز الإعلام المتخصص لخدمة السياحة البينية الخليجية وتأهيل كوادر متخصصة  وأكد اليحيائي بأن دول الخليج قفزت في تعزيز أنماطها السياحية وبدأت في مرحلة التكامل بين المقومات السياحية وأكبر دليل استكمال اجراءات انطلاق التأشيرة الموحده للدول الست من بداية العام القادم.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتفقد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة مقدونيا الشمالية بذكرى الاستقلال وأمير أندورا باليوم الوطني
  • وزير الثقافة يزور مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • جلالة السلطان يتلقى رسالتين خطيتين من ملك البحرين وأمير قطر
  • سمو ولي العهد يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • محمد بن زايد يعزي في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي
  • رئيس الدولة يعزي في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي في العين
  • ورشة عمل بصلالة حول "أدوات الإعلام السياحي"
  • المتحدة للإعلام.. رؤية وطنية لنهضة إعلامية شاملة