بوابة الوفد:
2024-07-02@01:08:26 GMT

تدريب صغار مستثمري قنا حول مخاطر الائتمان

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

شارك الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اليوم الأحد، في فعاليات البرنامج التدريبي لأصحاب المصانع والمشروعات الصغيرة بمحافظة قنا، والذي تنظمه شركة ضمان مخاطر الائتمان بالتعاون مع المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصري. 

 

موضوع البرنامج التدريبي

وأكد نائب محافظ قنا، أن البرنامج يستهدف تدريب الإدارة العليا والمتوسطة بالمصانع علي مدار يومين لمدة 15 ساعة علي 4 محاور رئيسة هي ( التسويق - الإدارةالحسابات - المخاطر) لتنمية مهارات وإمكانيات أصحاب الأعمال وتمكينهم من الاستمرار والنمو بأعمالهم من خلال تقديم الدعم الفني أو الاستشارات الإدارية وغيرها من الخدمات المكملة والمناسبة لطبيعة العمل وذلك من أجل خلق المزيد من فرص العمل في مجال الصناعة.

 

ما هي ضمان مخاطر الائتمان؟ 

 وشركة ضمان مخاطر الائتمان تقدم تسهيل الإجراءات اللازمة للبنوك، بجانب تشجيع البنوك على التخفيف لعملائها ومد فترة التمويل وتعديل مدة السداد ومنح فترات السماح الطويلة كنوع من التيسير لدفع عجلة العمل وتيسير التمويل، بما يضمن قدرة الشركة على الاستجابة السريعة للمبادرات المختلفة المتوقعة والقائمة من البنك المركزي المصري لمواكبة متطلبات السوق دائمة التغير، وفضلا عن انها الشركة الوحيدة المنوط بها إصدار الضمانات بمصر من خلال الدعم الحكومى والدولى الميسر له. 

حضر التدريب نجلا بحر العضو المنتدب لشركة ضمان مخاطر الائتمان وهشام حلاوة الرئيس التنفيذي للعلاقات المصرفية بشركة ضمان مخاطر الائتمان وحسام مهنا رئيس وحدة العمليات

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تدريب صغار مستثمرى قنا مخاطر الائتمان

إقرأ أيضاً:

كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين

أعلنت شركة كليات التميّز عن إطلاق النسخة الأولى من برنامج "تميّز" لتطوير الخريجين، بهدف تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لدخول سوق العمل والنجاح فيه.

ويأتي هذا البرنامج كجزء من التزام الشركة المستمر بتأهيل الكوادر الوطنية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم والتدريب, ويستمر التقديم على البرنامج عبر الموقع الإلكتروني للشركة https://coe.com.sa حتى 18 يوليو 2024م.

ويقدم برنامج "تميّز" تجربة مهنية متكاملة تشمل تدريباً عملياً مكثفاً، مما يسهم في إعداد الخريجين لمواجهة تحديات سوق العمل بفعالية وكفاءة, إضافة إلى أن البرنامج يغطي مجموعة واسعة من التخصصات التي تلبي احتياجات السوق، منها التعليم والمناهج والتقييم، المالية، المشاريع، تقنية المعلومات، وإدارة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي بعثة البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية لمناقشة البرنامج المشترك "J-CAP"
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية البرنامج المشترك لتطوير سوق رأس المال J-CAP
  • مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • لتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين