الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات، ودرجات حرارة مرتفعة في المناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية اليوم، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، المحويت، حجه وسهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من مرتفعات صنعاء، لحج، أبين، شبوة، جنوب مأرب، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز من المحتمل أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 – 45 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة بين 34- 40 درجة مئوية.

وأشار إلى أنها قد تهب رياح شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 20 – 40 عقدة ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 10- 22 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي ، جاءت على النحو الآتي/ تعز : 9.6 ملم، إب : 1.8، صرفيت: 1.6، السدة: 0.6ملم.

وهطلت أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وسهل تهامة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

ونصح بالإكثار من شرب السوائل وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في المناطق المتوقع أن تشهد درجات حرارة مرتفعة.

كذلك حذر المركز الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد صنعاء على أجزاء من هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟

خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم  الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، لافتة إلى سيطرة الاضطرابات الجوية، من انخفاض درجات وسقوط الأمطار وارتفاع الأمواج عن المعتاد.


وأوضحت الأرصاد حالة الطقس أول أيام شهر أكتوبر، لافتة إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات، مع اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا، أن يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.


الظواهر الجوية اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، إلى حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، وجاءت كالآتي:

وجود نشاط للرياح على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتنشط أحيانًا على باقي أنحاء البلاد.
 

سقوط أمطار

 

وأضافت الهيئة بشأن حالة الطقس غدا، أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وقد تكون متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

 

حالة الطقس في مصر

وحذرت الأرصاد حالة الطقس في مصر، بسبب اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث ستكون حالته مضطربة، وتتراوح سرعة الرياح من 50 لـ 70 كم/ س، وارتفاع الأمواج من 2.5 متر إلى 3.5 متر.

 

المنطقةدرجات الحرارة
القاهرة الكبرى العظمى 30، الصغرى 22.
جنوب الوجه البحري ومدن القناة العظمى29، الصغرى 21.
السواحل الشمالية وشمال الوجه البحريالعظمى 27، الصغرى 21.
جنوب ووسط سيناءالعظمى 33، الصغرى 24.
شمال الصعيد العظمى 31، الصغرى 20.
جنوب الصعيدالعظمى 36، الصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟
  • أمطار متفاوتة الشدة متوقع هطولها على 10 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على 11 محافظة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات