علق مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة، عمر عوض الله، على قرار جمهورية سيراليون فتح سفارة لها في القدس.

وقال عوض الله، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الأحد، إن العمل جارٍ بشكل مباشر معها من خلال حراك دائم، لحثها على التراجع عن هذا القرار.

والجمعة الماضي، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، اعتزام سيراليون إقامة سفارة لها في مدينة القدس.

وذكرت الخارجية الإسرائيلية، أن كوهين تحادث هاتفيا، مع رئيس سيراليون جوليوس بيو.

وأضافت: "تحدث الاثنان عن تعزيز العلاقات بين الدولتين، وأبلغ الرئيس بيو وزير الخارجية كوهين عن نيته إقامة سفارة لبلاده في القدس".

ونقلت الولايات المتحدة الأمريكية منتصف العام 2018 سفارتها من تل أبيب إلى القدس وتلتها جواتيمالا، وكوسوفو، وهندوراس، بينما ترفض الغالبية العظمى من الدول طلبات إسرائيل، لنقل سفاراتها إلى القدس.

وقال كوهين منتصف أغسطس الماضي إن باراجواي ستنقل سفارتها إلى القدس هذا العام، كما أعلن الأسبوع الماضي، عن أن أوروجواي قررت افتتاح مكتبا دبلوماسيا لها في القدس.

ويندد الفلسطينيون والدول العربية والإسلامية بقرارات نقل سفارات أجنبية إلى القدس، ودعت في مناسبات عدة للتراجع عنها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيراليون سفارة القدس وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إلى القدس

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي

 

واصلت قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل 38098 مواطنًا، وإصابة 87705 آخرين، جُلّهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وفي اليوم الـ275 سقط 26 فلسطينيًا بغارات على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، إذ قُتل 20 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية استهدفت 4 منازل في حي الشيخ رضوان والصبرة ومنطقة الميناء غربي مدينة غزة. كما قُتل 6 آخرون باستهداف منزل في بلدة الزوايدة وسط القطاع، بالتزامن مع غارة على منزل في مخيم النصيرات، أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
ويأتي ذلك بعد غارة نفذها الجيش الإسرائيلي أمس السبت، استهدفت مدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات، تؤوي 2000 نازح، وأدت إلى مقتل 16 منهم.
وفي جنوب القطاع انتشل فلسطينيون جثامين 3 مواطنين مكبلي الأيدي قرب معبر كرم أبو سالم. ووفق مصادر فلسطينية فإن الضحايا كانوا معتقلين لدى الجيش الإسرائيلي، وتم استهدافهم بقذيفة دبابة بعد الإفراج عنهم بلحظات من محيط المعبر.
إلى ذلك، تواصل القصف المدفعي من الدبابات الإسرائيلية على مناطق غربي مدينة رفح ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين صباح اليوم الأحد، إضافة لقصف الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلاً في حي الميناء غربي مدينة غزة. كما قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي محيط أبراج الأسرى غرب النصيرات، بالتزامن مع إطلاق مروحيات الاحتلال نيرانها الثقيلة شرق دير البلح وسط قطاع.

مقالات مشابهة

  • حرب غزة تدخل شهرها العاشر بمجزرة فى مدرسة الجاعونة «الأممية»
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو وصفقة مع "حماس"
  • الاحتلال يعتقل مقدسيًا من قرية العيسوية ويصيب نجله بعيار مطاطي
  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة