ضربت رياح شديدة محملة بالأتربة مدن محافظة البحر الأحمر، اليوم، ورفعت الأجهزة المعنية درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية التي حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي كشفت عن وجود فرص سقوط أمطار على أقصى جنوب البلاد، تكون رعدية أحيانا، كما تنشط الرياح نتيجة الهواء الهابط من السحب الرعدية تكون مثيرة للرمال والأتربة.

تقلبات جوية بالبحر الأحمر

ورفعت أجهزة البحر الأحمر درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية والأمطار المتوقعة على مدن الجنوب، وشددت على المسافرين على الطرق السريعة خاصة السائقين الالتزام بالساعات المقررة وإرشادات المرور وتوخي الحيطة والحذر.

تحذير المواطنين من التعرض للأتربة والرياح

وناشدت صحة البحر الأحمر، المواطنين عدم التعرض للأتربة والرياح، خاصة مرضى الحساسية والجيوب النفية بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى وارتداء الكمامة وعدم التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة، والتوجه لأقرب مستشفى في حالة التعرض لأزمة صحية.

ولم تتأثر حركة الأنشطة بمواني البحر الأحمر بالتقلبات الجوية، ولم تصدر هيئة مواني البحر الأحمر أي بيان عن غلق أي من موانيها، حيث سجلت مواني الهيئة اليوم الأحد وصول وسفر 850 راكبا، وتداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة، و460 شاحنة و75 سيارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة البحر الأحمر هيئة الأرصاد الجوية رياح رياح شديدة سقوط الأمطار البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الأحد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بكل من المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة فوق السواحل، والسهول الشمالية والوسطى، وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية، وذلك خلال الصباح و الليل مع تكون كتل ضبابية محلية.

ومن المتوقع، كذلك، تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية، والجنوب الشرقي، والأقاليم الجنوبية، وكذا بالقرب من السواحل الوسطى مع تناثر الغبار محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و24 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة، وما بين 08 و12 بمرتفعات الأطلس، وما بين 12 و17 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستنخفض بعض الشيء بالسهول الشمالية والوسطى، بينما ستكون في ارتفاع طفيف بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مقالات مشابهة

  • رياح نشطة أتربة مثارة على منطقة تبوك
  • طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة
  • طقس المملكة اليوم.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم المناطق
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الأحد
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك
  • رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين
  • رياح مثيرة للأتربة وعظمى مكة المكرمة 45 .. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • رياح شديدة تؤجج حريق غابات قرب أثينا
  • الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء