بوابة الوفد:
2024-09-16@23:26:27 GMT

زوجة تصرخ أمام المحكمة: "حرضني على مقاطعة أهلي"

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

على بُعد أمتار قليلة من الرواق المؤدي إلى محكمة الأسرة بالخانكة، حضرت زوجة في مطلع الثلاثينات من عمرها، وارتسمت على وجهها معالم الأسى الممتزجة بالحيرة، بعدما ذهب زواجها أدراج الرياح إلى الأبد.

 

حبس شخص 4 أيام ضبط بحوزته 21 قطعة سلاح ناري في ديروط القبض على مُتهم بتصنيع وبيع وإصلاح الأسلحة النارية بأسيوط

 

وتسرد الزوجة تفاصيل معاناتها الزوجية، فتقول إن زوجها وبعد مُضي 4 سنوات من زواجهما أثمرت عن إنجابهما طفلًا في الثالثة من عمره، إلا أن الزوج أخذ يُحرضها على مقاطعة أهلها والإيقاع بينها وبين أشقائها، زاعمًا أنهم يطمعون في أموالها، نظرًا للحالة الاجتماعية الميسورة التي يتمتع بها الزوجان، وأيضًا مع حرص الزوجة على مساعدة والدتها التي نال منها المرض والإنهاك بحكم تقدمها في العمر.

 

وتقول الزوجة إنها لم تكن لتتخيل نشوب أي نزاع بينها وبين أقاربها يومًا من الأيام، وخصوصًا والدتها التي تحرص على مد يد العون إليها باستمرار، لتردف بأن زوجها اتهمها بتبذير أموالها، موجهًا أصابع الاتهام إلى والدتها بالطمع في أموال ابنتها، وهو ما تسبب في إصابتها بصدمة بالغة تجاه الموقف المخزي لزوجها، الذي هددها بالانفصال عنها إذا لم تتمثل لأوامره بمقاطعة أهلها والامتناع عن تقديم أي مساعدة مالية لهم.

 

وتختتم الزوجة قائلةً إن كل ما تمتلكه من أموال في كفة، إلا أن برها بوالدتها وأهلها في كفة أخرى، لتسهب بأنها توصلت إلى قرار نهائي بالانفصال عن زوجها والتوجه إلى محكمة الأسرة لإقامة دعوى الخلع ونفقة طفلها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة الأسرة الخلع الطلاق المشاكل الزوجية محكمة

إقرأ أيضاً:

فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية

أعلنت فيدرالية اليسار الديمقراطي بمدينة المحمدية عن تنظيم وقفة احتجاجية، مساء الأحد، أمام مقر المجلس البلدي، على خلفية استنكار الأوضاع المتدهورة التي آلت لها مدينة الزهور.

يأتي هذا الإعلان في سياق، ما أسماته « تجاوبا مع نداء الساكنة للاحتجاج »، إلى جانب »التعبير عن الرفض القاطع للأوضاع المتدهورة التي تشهدها المدينة على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والرياضية ».

وحثت الفيدرالية على المشاركة الفاعلة في هذه الوقفة رداً على نداءات الساكنة المتضررة. وانتشرت في الٱونة الأخيرة، نداءات تدعوا سكان مدينة المحمدية على الاحتجاج وذلك على وسائط التواصل الإجتماعي، تحمل شعار « المحمدية تستغيث: نداء من أجل مدينة أفضل ».

وكان فرع فيدرالية اليسار الديمقراطي بالمحمدية، قد عبر  عن قلقه الشديد للوضع الذي وصفه بـ »المزري » الذي آلت إليه مدينة المحمدية على جميع المستويات، مبرزا أن الأمر لا يستقيم ولا يتناسب مع موقعها المتميز، من حيث الربط الجغرافي بين أهم الجهات الكبرى في المغرب، ومن حيث قدراتها البحرية والصناعية والفلاحية والسياحية.

ورفضت الفيدرالية، في بيان سابق، « استثناء وإقصاء مدينة المحمدية من برامج التنمية الوطنية والجهوية والمحلية، معتبرة أنه أمر ينعكس على الوضعية الاجتماعية للمواطنات والمواطنين، حيث تتزايد نسب البطالة في صفوفهم يوما بعد يوم، وتنخفض قدرتهم الشرائية، وتتزايد معاناتهم في الولوج للخدمات الاجتماعية من تعليم وصحة وسكن ونقل ».

كلمات دلالية احتجاج المحمدية فيدرالية اليسار

مقالات مشابهة

  • "القناة 13": زوجة نتنياهو هي العقبة الوحيدة أمام توقيع الاتفاق بينه وبين ساعر لتولي الدفاع
  • بقيادة فيرمينو .. تشكيل أهلي جدة أمام برسبلويس الإيراني في منافسات أبطال آسيا
  • دوري الأبطال.. القنوات الناقلة لمباراة أهلي جدة وبرسيبلويس الإيراني اليوم الاثنين
  • دفاع أحمد فتوح يطلب إخلاء سبيله ومثول الطب الشرعى والشهود أمام المحكمة
  • زوجة تطلب الطلاق بعد 7 أشهر زواج وتتهم زوجها بالاستيلاء على 120 جرام ذهب
  • ناهد الحلبي: والدتي كانت الزوجة الـ12 لأبي الذي كان يكبرها بنصف قرن
  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بعد عام من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • أردت أن تصبح أرملة فأطعمت زوجها لـ “تماسيح” .. صور
  • زوجة تطلب تمكينها من مسكن الزوجية بقيمة 3.4 مليون جنيه بأكتوبر.. التفاصيل