استقبل محمد بكر يوسف، رئيس مركز ومدينة سيوة، سالمة محمد أبو القاسم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سيدات “شالي” والوفد المرافق لها، لبحث أوجه التعاون بين المؤسسة ومركز مدينة سيوة.

صحة مطروح : استمرار فرش السكن الإداري لمستشفى سيوة المركزي جوهرة الصحراء.. تجربة سياحية غير مسبوقة ومناطق خلابة بواحة سيوة.. شاهد


يأتي ذلك تأكيدا على أهمية المشاركة المجتمعية في تنمية المجتمعات المحلية وخدمة المرأة في جميع المجالات، خاصة أعمال الفضة والتطريز والكليم والخياطة والتي تشتهر بها واحة سيوة.

وأكد رئيس مجلس أمناء المؤسسة أن المؤسسة تلعب حاليا دورا كبيرا نحو تحقيق التنمية المستدامة داخل المجتمع من خلال تدريب الفتيات على أعمال الحرف اليدوية وإحياء التراث السيوي، خاصة في مجال الفضة.

وأوضح أن كل مؤسسة تسعى جاهدة لدعم وتنمية الأنشطة المختلفة التي تتسم مع أهداف التنمية المستدامة، وعلى رأسها الاهتمام بالعنصر البشري وتمكين المرأة، عن طريق دعم وتمويل مجالات التنمية على مستوى الجمهورية، خاصة المناطق النائية.

وطرح مسئولو المؤسسة استعدادهم للمساهمة في عدة مشروعات خدمية بواحة سيوة وتقديم المساعدات في جميع المجالات الخدمية، مثل إقامة ندوات توعية للفتيات وحثهن على إنشاء مشروعات صغيرة وغيرها.

من جانبه، تقدم محمد بكر، رئيس المركز، بالشكر للمؤسسة على دورها في دعم وتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية ودعمها في تمكين المرأة اقتصاديا، مؤكدا تقديمه لجميع الدعم والتيسيرات لتحقيق الأهداف المرجوة والارتقاء بالخدمات المقدمة من المؤسسة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات سيوة

إقرأ أيضاً:

«الإمارات الصحية» تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية اليوم، بدء تنفيذ خطتها المعتمدة لمكافحة الإنفلونزا الموسمية، والهادفة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التطعيم كوسيلة فعالة للوقاية من الإنفلونزا، والتدريب على أفضل الممارسات العالمية لمكافحة انتشارها.

وشاركت المؤسسة في الحملة الوطنية السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحت شعار «حصّن نفسك..احمِ مجتمعك»، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية.

وقالت الدكتورة شمسة لوتاه، مديرة إدارة خدمات الصحة العامة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إن المؤسسة تطبق نهجاً استباقياً في مكافحة الإنفلونزا الموسمية، حيث تعمل على تكثيف الجهود من أجل تعزيز جاهزية كوادرها ومنشآتها الصحية، إلى جانب رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التحصّن والمبادرة إلى الحصول على التطعيمات لرفع معدلات الوقاية والحد من مخاطر مضاعفات الأمراض وانتشارها.

أخبار ذات صلة «الإمارات الصحية» تنال اعتماد «الأميركي للتمريض» 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023

وأضافت أن الإنفلونزا الموسمية هي عدوى فيروسية تنتشر بسهولة وسرعة بين جميع الفئات العمرية، وتستهدف الجهاز التنفسي خلال فترة حضانة تتراوح بين يومين وأربعة أيام، وتنتقل عبر الأنف والفم، وصولاً إلى الرئتين، حيث يعد أخذ اللقاح سنوياً من أبرز وسائل الوقاية الفعالة من الإصابة بالمرض.

وأوضحت أنه في إطار رفع نسبة التغطية باللقاح لحماية أفراد المجتمع والوقاية من مضاعفات الإنفلونزا والحد من انتشارها، تلتزم المؤسسة بتوفير لقاحات الإنفلونزا في جميع منشآتها الصحية، مشيرة إلى أن اللقاح متوافر مجاناً للمواطنين، والفئات الأكثر عرضة للإصابة مثل السيدات الحوامل والأطفال دون سن الخامسة والمصابين بأمراض مزمنة وأصحاب الهمم والأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 50 عاماً.

وتعمل مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على نشر رسائل الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية ووسائل الإعلام المختلفة، وتنظيم ورش ومحاضرات توعوية لموظفي القطاعين الحكومي والخاص وطلبة المدارس والجامعات وأفراد المجتمع بشكل عام، انسجاماً مع استراتيجيات دولة الإمارات الخاصة بمكافحة الأمراض الموسمية كالإنفلونزا وغيرها من الأمراض السارية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة عوض يستعرض مشاريع مؤسسة المياه في صعدة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل مسؤولة مؤسسة "light for Orphans"
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • برعاية محمد بن راشد.. مؤسسة دبي للمرأة تنظّم “منتدى المرأة العالمي – دبي 2024”
  • مؤتمر المدن الصحية بصلالة يوصي بإنشاء مركز للمبادرات المجتمعية
  • "الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • «الإمارات الصحية» تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • رئيس جامعة عدن يبحث مع مؤسسة التواصل أوجه التعاون المشترك