الحكومة قدمت مساعدات طارئة للبلديات تبلغ حوالي 68 مليون دينار

احتفلت وزارة الإدارة المحلية بعدة بلديات لفوزها بجائزة البلدية المتميزة بالنظافة لعام 2023 في دورتها الأولى.

فازت كل من بلدية الباسلية بمبلغ 100 ألف دينار، وبلدية الأشعري بمبلغ 200 ألف، وبلدية بني حميدة 300 ألف، وذلك بالفئة الثالثة، أما بالفئة الثانية فازت بلدية الوسطية بمبلغ 400 ألف، وبلدية ذيبان بمبلغ 300 ألف، وبلدية ايل حصلت بمبلغ 200 ألف، وفي الفئة الأولى فازت بلديات السلط الكبرى بمبلغ 500 ألف، وإربد الكبرى بمبلغ 400 ألف، ومادبا الكبرى بمبلغ 300 ألف.

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان إن الحكومة قدمت مساعدات طارئة للبلديات تبلغ حوالي 68 مليون دينار، بما فيها دعم البلديات بالآليات والأجهزة المُتعلّقة بالنظافة، إضافة إلى تثبيت حوالي 2550 عامل وطن، ما انعكس على دخلهم الشهري بزيادة حوالي 100 دينار شهرياً.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البلديات جوائز

إقرأ أيضاً:

أدنيك تفوز بجائزتين عن ممارساتها المستدامة

أعلنت كابيتال للضيافة، إحدى شركات أدنيك، فوزها بجائزتين في حفل توزيع جوائز الخليج للاستدامة، حيث توجت بالجائزة الذهبية عن فئة المياه والنفايات بفضل ممارساتها المستدامة، والجائزة البرونزية عن فئة نموذج العمل المستدام، عن مبادرتها "صفر غذاء إلى مكب النفايات"، بالشراكة مع المبادرة الوطنية للحد من فقد وهدر الغذاء "نعمة".

وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، إن الفوز بالجائزتين يؤكد على التزام مجموعة أدنيك وإستراتيجياتها نحو تحقيق مستقبل مستدام، تماشياً مع رسالتها بأن تكون نموذجاً رائداً في تحقيق مستقبل أكثر استدامة لمجتمع الإمارات والعالم، استناداً إلى منظومة الاستدامة، وممارسات الأعمال المسؤولة التي تتبناها.
وأكد أحمد شاكر، الرئيس التنفيذي لشركة كابيتال للضيافة، أن الشركة توفر تجارب الطعام الاستثنائية، مع التركيز على حماية البيئة ورفاهية المجتمع، مشيراً إلى أن كابيتال للضيافة وفي جزء من التزامها بالممارسات المستدامة، طبقت العديد من الإستراتيجيات المبتكرة الخاصة بإدارة النفايات في عملياتها، وقال إن ذلك لا يقتصر على التركيز على إدارة الفاقد من الغذاء فحسب، بل العمل على خفض هدر الغذاء عبر اعتماد مجموعة من الممارسات الوقائية.
وأوضح أن الشركة أطلقت العام الحالي مبادرة إدارة فقد وهدر الغذاء، عن طريق استعمال أحدث معدات إدارة بقايا الطعام، بغرض تحويلها إلى أسمدة زراعية، فيما نجحت العام الماضي في معالجة أكثر من 5 ملايين كيلوغرام من النفايات، بما في ذلك معالجة ما يوازي تقريباً 508 آلاف كيلوغرام من بقايا الطعام سنوياً، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تدعم أهداف الاستدامة لمجموعة أدنيك على المدى البعيد، والتي تشمل خفض بقايا الطعام بنسبة 50% قبل تحويلها إلى مكبّات النفايات بحلول 2030.
ونوه إلى أن مبادرات كابيتال للضيافة تشمل كذلك تحويل زيت الطهي المستعمل إلى وقود الديزل الحيوي، والتوقف عن استعمال المواد البلاستيكية، واعتماد الرقمنة للحد من استخدام الورق، واعتماد حلول مستدامة للتغليف، لافتاً إلى أن الشركة أعادت في 2023 تدوير كميات كبيرة من المواد، مثل الورق المقوى والعبوات الزجاجية والبلاستيك والعلب المعدنية والورق والصواني المصنوعة من البلاستيك، ومخلفات الطعام.
وأكد أن مبادرة "صفر غذاء إلى مكب النفايات" بالشراكة مع المبادرة الوطنية؛ للحد من فقد وهدر الغذاء "نعمة" التي تنفيذها ميدانياً خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل، شكلت مثالاً عملياً للاقتصاد الدائري، حيث ترسي معايير جديدة لإدارة الفعاليات المستدامة.

مقالات مشابهة

  • حوالي 6 آلاف دولار نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في العراق
  • الطاقات المتجددة: بلوغ إنتاج حوالي 4 جيغاوات قبل نهاية السنة الجارية أو مطلع سنة 2025
  • “أرحومة” يبحث احتياجات بلديات الجنوب الغربي ويؤكد دعم لجنة الطوارئ لمواجهة الأزمات
  • الجيش الإسرائيلي يرصد حوالي 20 قذيفة صاروخية أُطلقت من لبنان ويكشف عن تأثيرها
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • ضربة جديدة على اقتصاد لبنان: خسائر الحرب بمئات ملايين الدولارات
  • سرقة بضائع بمئات الآلاف من متجر لويس فويتون بباريس خلال 4 دقائق فقط
  • نقل النواب توافق على منحة للربط بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط بـ٢ مليون دولار
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • أدنيك تفوز بجائزتين عن ممارساتها المستدامة