الوحدة نيوز:
2024-09-21@03:20:15 GMT

أمطار رعدية وسيول ورياح خلال الـ 24 ساعة

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

أمطار رعدية وسيول ورياح خلال الـ 24 ساعة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات، ودرجات حرارة مرتفعة في المناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية ، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، المحويت، حجه وسهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من مرتفعات صنعاء، لحج، أبين، شبوة، جنوب مأرب، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز من المحتمل أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 – 45 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة بين 34- 40 درجة مئوية.

وأشار إلى أنها قد تهب رياح شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 20 – 40 عقدة ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 10- 22 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي ، جاءت على النحو الآتي/ تعز : 9.6 ملم، إب : 1.8، صرفيت: 1.6، السدة: 0.6ملم.

وهطلت أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وسهل تهامة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

ونصح بالإكثار من شرب السوائل وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في المناطق المتوقع أن تشهد درجات حرارة مرتفعة.

كذلك حذر المركز الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة على هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات الضالع، لحج، تعز، إب ، ريمة وسهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حجة، المحويت ومرتفعات أبين وشبوة.

وحسب المركز هطلت يوم أمس أمطار متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد الجوي شملت أجزاء من محافظات تعز، أبين وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد على هذه المحافظات
  • المحافظات المتوقع ان تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة على هذه المحافظات
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية في عدة محافظات يمنية خلال الـ 24 ساعة المقبلة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • الأرصاد: أمطار رعدية تشمل مرتفعات سهل تهامة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات