رغم أن المناخ الأكثر اعتدالا هذا الصيف قلّل من خطر اندلاع الحرائق فإن الإطفائيين في ساري يشعرون بقلق إزاء النمو الهائل للغطاء النباتي بسبب الأمطار الأخيرة

في مركز لتدريب الجيش في ساري، في جنوب شرق إنكلترا، يتدرب فريق من عناصر الإطفاء على مواجهة عدو جديد وهو الاحتباس الحراري الذي يزيد من خطر اندلاع حرائق الغابات.

اعلان

استثمر جهاز الإطفاء في هذه المنطقة في معدات وتدريبات وتكتيكات جديدة لمكافحة الحرائق بهدف الاستجابة لهذا التهديد المتزايد مع استحالة المناخ في المملكة المتحدة أكثر جفافا.

في الصيف الماضي، حين سجّلت البلاد مستويات قياسية من الحر والجفاف، شهدت هذه المنطقة واحدا من أسوأ حرائق الغابات في تاريخها. والآن، أصبحت بعض الحرائق تندلع خارج فترة الصيف.

وأوضح محقق الحرائق في ساري مات أوكلي لوكالة فرانس برس، فيما كان زملاء له يتفقدون معداتهم الجديدة في الموقع الذي دمره حريق العام الماضي، "نتعامل الآن مع حرائق الغابات على أنها حوادث عادية".

وأضاف "وستزداد الظروف تطرفا خلال العقدين المقبلين".

وفي دراسة نُشرت الشهر الماضي، حذّرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية من أن درجات الحرارة المرتفعة جدا التي شهدتها البلاد في صيف 2022، ستكون أكثر تواترا وشدة بسبب ظاهرة احترار المناخ.

وبالتالي، فإن خطر الحرائق سيزداد في كل أنحاء البلاد.

في ذروة موجة الحر العام الماضي، أتى حريق على مساحة 40 هكتارا في شرق لندن وألحق أضرارا بـ17 منزلا وبمبان أخرى ومركبات.

رجل إطفاء يفتح خرطوم المياه لإخماد حريق@kentfirerescue

وكانت تلك كارثة غير مسبوقة في البلاد، فيما تُعد حرائق الغابات أكثر شيوعا في جنوب أوروبا أو أستراليا.

لكن بالنسبة إلى أوكلي الذي يقدم المشورة حول مكافحة الحرائق لأجهزة إطفاء في أماكن أخرى في المملكة المتحدة، ما حدث في شرق لندن "يمكن أن يحدث في أي مكان" تلتقي فيه البيئتان الحضرية والنباتية.

وأوضح "نحن جزيرة مأهولة بعدد كبير من السكان... هناك احتكاك بين الطبيعة والناس، وفي هذه الحال دائما ما يكون احتمال نشوب حريق قائما".

شاهد: مقتل طيّارين اثنين في اليونان بعد تحطم طائرتهما خلال إخماد حرائق الغابات المستعرةشاهد: لقطات جوية تكشف حجم الدمار الناتج عن حرائق الغابات في هاوايكيف تؤثر حرائق الغابات على تلوث الهواء وصحة الإنسان؟ مئات رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في البرتغال وتأهب بسبب درجات الحرارة المرتفعة

منذ العام الماضي، استثمر جهاز الإطفاء في ساري مبلغا إضافيا مقداره مليون جنيه إسترليني (1,26 مليون دولار) في موارد الوقاية من الحرائق ومكافحتها.

اعلان

وينظم الجهاز الذي لديه أربع محطات لمكافحة حرائق الغابات منتشرة في المنطقة الممتدة على مساحة 1679 كيلومترا مربعا، تدريبات منتظمة هناك.

ويملك أربع مركبات متخصصة قادرة على ضخ 1500 لتر من المياه في الدقيقة على مسافة 60 مترا، و25 شاحنة مجهزة لمكافحة الحرائق.

كذلك، زُوّد الإطفائيون سترات ونظارات وخوذا جديدة للتعامل مع الظروف الصعبة، فيما طوّر جهاز الإطفاء "خططا لإدارة الخطر" لأجزاء مختلفة من هذه المنطقة المكسوة بالأشجار.

وقاية

ورغم أن المناخ الأكثر اعتدالا هذا الصيف قلّل من خطر اندلاع الحرائق، فإن الإطفائيين في ساري يشعرون بقلق إزاء النمو الهائل للغطاء النباتي بسبب الأمطار الأخيرة.

وشرح دافي نولان، وهو قائد إحدى الوحدات "عندما تجف، تصبح أكثر عرضة للاشتعال".

اعلان

وأضاف "قمنا بزيادة الأخطار للسنوات المقبلة"، مشيرا إلى أن حرائق العشب تحدث الآن حتى في الشتاء.

كذلك، يعمل عناصر الإطفاء على توضيح أهمية الوقاية للسكان من خلال بناء جدارات حماية من الحرائق في غاباتهم.

مكان استخدم فيها موقد للشواء نتج عنه حريق في غابات بجبال كانون في كولورادوKARL GEHRING/AP2002

من جانب آخر، تقوم مارلي هولاند بجولة في المدارس وأماكن أخرى للتوعية بأخطار الحرائق.

في الموقع العسكري، ثبّت فريق الإطفاء كاميرا تصوير حراري لتوضيح التأثير المطول للشيّ على الأرض.

تبقى درجة الحرارة 170 مئوية بعد نصف ساعة من إزالة الشواية.

اعلان

وقالت هولاند "إذا كان بإمكانكم تناول وجبات خفيفة والتنزه بدلا من الشيّ، فأنتم تقضون على الخطر. لا تشعلوا نار مخيمات وخذوا النفايات معكم. نأمل بأن تقلل هذه الرسالة البسيطة من خطر اندلاع الحرائق".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "طائرة تتفكك في السماء".. هل تكهن بريغوجين بطريقة وفاته؟ فيديو قديم يشعل نظريات حول مصيره شاهد: بسبب إصرار أحد الركاب على تحضير الشاي.. حريق يشب في قطار غربي الهند يخلف 9 قتلى اليابان بدأت تصريف مياه فوكوشيما في المحيط وبكين تتهم طوكيو بالأنانية المملكة المتحدة حرائق غابات بريطانيا إنجلترا الاحتباس الحراري والتغير المناخي اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا فلاديمير بوتين يفغيني بريغوجين تحطم طائرة قوات الدعم السريع - السودان كرة القدم رياضة فاغنر - مرتزقة روسية عبد الفتاح البرهان جمهورية السودان إسبانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا فلاديمير بوتين يفغيني بريغوجين تحطم طائرة قوات الدعم السريع - السودان كرة القدم My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: المملكة المتحدة حرائق غابات بريطانيا إنجلترا الاحتباس الحراري والتغير المناخي روسيا فلاديمير بوتين يفغيني بريغوجين تحطم طائرة قوات الدعم السريع السودان كرة القدم رياضة فاغنر مرتزقة روسية عبد الفتاح البرهان جمهورية السودان إسبانيا روسيا فلاديمير بوتين يفغيني بريغوجين تحطم طائرة قوات الدعم السريع السودان كرة القدم حرائق الغابات من خطر اندلاع فی ساری

إقرأ أيضاً:

"أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغابات

دعا رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، المواطنين إلى الاستعداد لمواجهةد موسم حرائق غابات صعب، في منشوره الأسبوعي المعتاد على "فيسبوك" اليوم الأحد.
وكتب رئيس وزراء اليونان "الأوقات الصعبة مازالت أمامنا" مضيفا أن "جهودنا مستمرة، في هذا الجهد، حلفاؤنا أدوات جديدة ، لبناء ثقافة جديدة للوقاية والمسؤولية"، حسب صحيفة "كاثيميريني" اليونانية اليوم الأحد.
أخبار متعلقة السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينازلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دخان يتصاعد من حريق غابات كبير في جبل بارنيثا - د ب أ
وألقى الضوء أيضًا على صعوبة التعامل مع حريق جبل "بارنيثا" في "آتيكا" ، الذي اندلع بعد ظهر أمس السبت.
كما دعا رئيس الوزراء البلديات إلى "إزالة المواد الخطرة القابلة للاشتعال من المناطق الخارجية".
إخماد حريق إحدى الغابات
وكانت إدارة الإطفاء اليونانية قد ذكرت في وقت سابق اليوم الأحد إنها تمكنت من إخماد حريق كبير في منطقة ذات غابات كثيفة، على بعد 20 كيلومترا شمال أثينا، وذلك بعد الاستعانة بـ 15 مروحية إطفاء ومروحية بالإضافة إلى المئات من رجال الإطفاء والمتطوعين.
وكان الحريق قد اندلع أمس السبت. ودفعت العواصف القوية سحب كثيفة باللونين الرمادي والبني إلى سماء العاصمة اليونانية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • السيطرة على حريق شقة سكنية بفيصل
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • "أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغابات
  • السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينا
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل
  • كارثة في استاد الإسكندرية: تداعيات حريق يهز أروقة الملاعب