حصل الباحث المهندس بيشوي وصفي المدرس المساعد بقسم تكنولوجيا صيانة معدات الغزل والنسيج بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة سمنود التكنولوجية، على درجة الدكتوراة، عن رسالة بعنوان "تحسين الخواص الوظيفية لأقمشة المناشف الوبرية باستخدام الخامات المختلفة " وذلك في كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها.

وصرح الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية بأن هذه الرسالة هي أول رسالة تتم مناقشتها لعضو الهيئة المعاونة بالجامعة، والتي تعد خطوة مهمة نحو استكمال أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرة العملية والكفاءة العلمية.

وأوضح الدكتور وليد رسلان عميد الكلية، أن الجامعة توفر كافة العوامل المساعدة للهيئة المعاونة لإنجاز أبحاثهم وإنهاء رسائلهم العلمية، وذلك ليصبحوا أعضاء هيئة تدريس قادرين على تحقيق حلم الجامعة في تخريج خريجين مواكبين لإحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

وأكد المهندس بيشوي وصفي بأن رسالته غرضها الرئيسي هو البحث والتنقيب، للوصول إلى خامات جديدة مختلفة، تساهم في تحسين خواص الأقمشة مما يساعد على تقديم جودة أعلى وسعر تنافسي، ليكون قيمة مضافة للمنتج المصري، بما يعمل على تقليل الإستيراد وتوفير العملة الصعبة.

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي إحدى الجامعات التي أنشأتها الدولة بغرض تحقيق رؤية مصر و خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠، في تطوير التعليم الفني والتكنولوجي لمسايرة التطورات العلمية والعملية في ظل التطورات المتلاحقة في عصر التكنولوجيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سمنود التكنولوجية رئيس جامعة سمنود التكنولوجية

إقرأ أيضاً:

مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي

حققت الباحثة سناء السيد، المدرس المساعد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة المنصورة، إنجازًا علميًا باهرًا بحصولها على جائزة "جولدرينج" من رابطة الجيولوجيات.

 

وهي جائزة مرموقة يقدمها مجتمع الحفريات الدولي تقديرًا لتميزها في مجال الحفريات الفقارية.

و من جانبه قدم  الدكتور شريف خاطر- رئيس جامعة المنصورة خالص التهنئة والتقدير للباحثة المتميزة سناء السيد المدرس المساعد بكلية العلوم، مؤكدا أن الجائزة تعد تكريما رفيع المستوى تفخر جامعة المنصورة بحصول أحد أبنائها من شباب الباحثين المتميزين عليه

 

كما تعد تتويجا علميا يضاف لسجل إنجازات الجامعة العلمية والبحثية التى تتصدر به الجامعة مجال التنافس محليا وإقليميا وعالميا،و شهادة قوية على تفوق شباب الباحثين المصريين وقدرتهم على تحقيق إنجازات علمية بارزة على الصعيد الدولي، مشيرا إلى كونها مصدر إلهام للأجيال القادمة للعمل الجاد والسعي نحو التميز في مختلف المجالات العلمية.

تأتي هذه الجائزة لتتويج مسيرة حافلة بالإنجازات العلمية للباحثة الصاعدة، حيث سبق لها أن حصدت العديد من الجوائز العالمية والمحلية في نفس المجال، كان آخرها جائزة الرابطة الأمريكية للجامعيات في عام 2023.

كما تتمتع سناء بسجل حافل بالإنجازات البحثية، حيث شاركت في أكثر من 13 بحثًا دوليًا نُشرت في أعرق المجلات العلمية، ومن أبرزها مجلة الجيولوجيا التي تناولت فيها موضوع الاحتباس الحراري القديم الذي حدث منذ نحو 56 مليون سنة، وهو ما يُعد مشابهًا لما نشهده في الوقت الحالي، وكذلك مشاركتها فى إكتشاف ديناصور المنصورة عام 2018.

ولم تقف إنجازات سناء عند هذا الحد، بل واصلت تفوقها العلمي من خلال حصولها على بعثة من الحكومة المصرية لاستكمال دراستها للحصول على درجة الدكتوراه في جامعة ميتشيجان الأمريكية.

الفائزة بالجائزة 1000278921 1000278924

مقالات مشابهة

  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • بدء تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة العمل والتأهيل وجامعة سرت
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراة في جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • الأردنية تعلن حاجتها إلى تعيين أعضاء هيئة تدريس – التفاصيل
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراه فى جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • غداً.. مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي
  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي