أعلنت لجنة التحقيق الروسية، أنّ هويات القتلى الـ10 الذين تمّ انتشال جثثهم من موقع الحطام «تتطابق مع قائمة» الركاب وأفراد الطاقم، وأنّ من بينهم زعيم «فاغنر» يفغيني بريغوجين.

وأوضحت اللجنة في بيان أنّ «الفحوص الجينية الجزيئية» التي أجريت على الجثث التي تم انتشالها من موقع تحطم الطائرة شمال موسكو «أنجزت»، موضحة أنّ هذه الفحوص أكدت هويات الركاب الـ10، والتي من بينهم بريغوجين.

ولم يتطرق البيان إلى فرضيات أسباب تحطم الطائرة أثناء رحلة من موسكو إلى سان بطرسبورغ وعلى متنها بريغوجين وآخرون من المجموعة، التي قامت بتمرد مسلح على القيادة العسكرية الروسية في يونيو الماضي.

وكانت هيئة الطيران الروسية قد نشرت في وقت سابق أسماء الأشخاص الـ10 الذين كانوا على متن الطائرة الخاصة، التي تحطمت في منطقة تفير شمالي غربي موسكو، وكان من بين ركابها بريغوجين وأقرب مساعديه ديمتري أوتكين.

ويوم الخميس الماضي، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ موسكو ستجري التحقيقات اللازمة في حادثة تحطم الطائرة، وقال إنّلجنة التحقيق بدأت مهامها الأولية في الموقع، وستواصل عملها حتى النهاية.

آخر تحديث: 27 أغسطس 2023 - 14:15

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: لجنة تحقيق روسية مقتل بريغوجين

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع البريطانية، تعلن عن حزمة مساعدات جديدة وضخمة لأوكرانيا

وجاء في بيان نشرته الحكومة البريطانية على موقعها: "أعلن هيلي أن المملكة المتحدة ستزود أوكرانيا بحزمة مساعدات جديدة".

 وأضاف: "وتشمل هذه الحزمة الجديدة: ربع مليون طلقة ذخيرة من عيار 50، و90 صاروخ Brimstone، و50 زورقا صغيرا، و 40 مركبة لإزالة الألغام، وعشر قطع مدفعية من طراز AS-90، و61 جرافة لبناء مواقع دفاعية".

وقد وعد هيلي بالإسراع في تسليم حزمة المساعدات العسكرية التي تم الاتفاق عليها في أبريل خلال المائة يوم القادمة.

ووعد رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر بمواصلة حكومته دعم أوكرانيا عسكريا وماليا أسوة بالحلفاء في "الناتو".

وأكد ستارمر للرئيس الأميركي جو بايدن دعم بريطانيا "الراسخ" لأوكرانيا، خلال أول مكالمة هاتفية بين الرجلين الجمعة بعد بضع ساعات من تولي ستارمر منصبه.

 وكان عضو مجلس اللوردات البريطاني من حزب المحافظين ريتشارد بالف قد صرح أن السياسة الخارجية البريطانية لن تتغير في ظل حكومة حزب العمال الجديدة، لأن البلاد عادة ما تتبع الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق رجح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن تميل إدارة حزب العمال الجديدة إلى متابعة خط إنكار مستقبل العلاقات الروسية البريطانية مشيرا إلى أن موسكو ليست متفائلة في هذا الشأن.

وحذرت موسكو باستمرار الدول الغربية من أن تزويد كييف بالأسلحة لن يغير الوضع في ساحة المعركة، لكنه يعيق إطلاق مفاوضات للتوصل لسلام، كما أنه يطيل أمد الأزمة ما ينجم عنه مزيد من تدمير أوكرانيا.

وقالت موسكو إن الاستمرار في تزويد كييف بمختلف أنواع الأسلحة والتي تحاول القوات الأوكرانية استخدامها لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية يجعل الدول الغربية شريكة في الصراع

مقالات مشابهة

  • موسكو تعلن إحباط محاولة لـالناتو خطف قاذفة استراتيجية.. كيف تمت العملية؟
  • رئيس وزراء الهند يتوجه إلى موسكو لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزارة الدفاع البريطانية، تعلن عن حزمة مساعدات جديدة وضخمة لأوكرانيا
  • بدعوة من الخارجية الروسية.. الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • نهاية معاناة 26 مغربيا محتجزا بميانمار بعودتهم إلى البلاد