أبوظبي في 27 أغسطس / وام / قال بدر سعيد اللمكي الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع إن القيادة الرشيدة أسست لنهج تمكين المرأة الإماراتية من خلال رؤية بعيدة المدى قائمة على الإيمان بالدور المحوري للمرأة في عملية البناء والتطوير، وتعزيز مكانة الإمارات وريادتها عالميًا ..وما نشهده اليوم من نجاحات للمرأة الإماراتية هو ترجمة لهذه الرؤية.

وأضاف اللمكي أن الإمارات نجحت في أن تكون رائدة في مجال تمكين المرأة في المنطقة، حيث أصبحت المرأة الإماراتية تتبوأ مكانة مرموقة محلياً وعالمياً، وبات يُشار إلى إنجازاتها ونجاحاتها بالبنان، وأصبحت الإمارات مثالاً يحتذى به في تمكين المرأة ودعمها. فهذا الاهتمام الكبير بالمرأة الإماراتية هو تباهي القيادة بإنجازاتهم أمام العالم أجمع، ودعمًا لدورهنّ كشريك أساسي في التنمية المستدامة والإبداع والابتكار في دولة الإمارات. وذلك بما قدموه من نموذج إماراتي ناضج يثبت للعالم وعي المرأة بمسؤولياتها وقدرتها على مواكبة متطلبات النهضة، وتقديم الرسالة التي تليق بدولتنا الحبيبة.

وقال اللمكي: "نؤمن في أدنوك للتوزيع بأن المرأة لها دور كبير في تعزيز قطاع الطاقة ضمن جميع المجالات، حيث كانت المرأة الإماراتية محورا أساسيا فيه، بكفاءاتها وامكانياتها حتى أنها ساهمت في تحقيق أهدافنا في الشركة، وبلورة رؤيتنا في قطاع التنقل، فأثبتت جدارة وكفاءة في مختلف قطاعات الأعمال لدينا وبحضور قوي في كافة مواقع الشركة ضمن العمل في محطات الخدمة المنتشرة في الإمارات. ويعتبر هذا مؤشر يزيدنا فخرًا بالدور المؤثر للعنصر النسائي، والذي يعكس واقع تمكين المرأة واشراكها الفاعل في مسيرة التطور للمجتمع الإماراتي. فهذه هي المرأة الإماراتية بين الحدث والدلالة. وستظل المرأة الإماراتية عنصرًا أساسيًا في تكوين أدنوك للتوزيع، ضمن أولوياتنا في تمكين المرأة".

رضا عبدالنور/ أحمد النعيمي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة تمکین المرأة

إقرأ أيضاً:

“القمة السيبرانية للقيادات” تؤكد أهمية تمكين القيادات الحكومية لتحقيق مستقبل رقمي آمن

اختتم مجلس الأمن السيبراني، فعاليات “القمة السيبرانية للقيادات”، التي نظمها بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وبرنامج قيادات حكومة الإمارات، بحضور ومشاركة ما يزيد على 180 من القيادات الحكومية بالدولة، الذين يتقلدون مناصب ووظائف قيادية في الجهات والقطاعات الحيوية.

وعملت القمة، التي تعد واحدة من أكبر وأنجح الفعاليات المخصصة للقادة، على تعزيز التعاون وتبادل المعرفة في مجال الأمن السيبراني بين القطاعات الحيوية كافة في الدولة.

وتأتي هذه القمة، ضمن سعي دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تعزيز تنافسيتها وريادتها العالمية في مجال الأمن السيبراني، ودعم رؤى القيادة الرشيدة المتمثلة في رؤية “نحن الإمارات 2031″، في رفع مؤشر جاهزية الأمن السيبراني لتكون الدولة ضمن المراكز الثلاثة الأولى عالميا، وإبراز دورها الريادي في قيادة الجهود العالمية في هذا المجال.

وجاءت الفعالية كجزء من حرص مجلس الأمن السيبراني على زيادة الوعي الوطني بالتهديدات والمخاطر السيبرانية، وتمكين القادة المشاركين لقيادة مستقبل رقمي آمن لدولة الإمارات.

وتضمنت القمة السيبرانية للقيادات سلسلة من الجلسات التفاعلية النقاشية وورش العمل المصممة خصيصا لتطوير القدرات في مجال الأمن السيبراني، وتعزيز ثقافة الوعي والمرونة داخل المؤسسات، والتعرف على التهديدات والتحديات الناشئة فيه وآليات التصدي لها، وتعزيز أفضل الممارسات المبتكرة، والتعاون وتبادل المعرفة بين قادة الأمن السيبراني.

وأكد سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني، أهمية القمة في تعزيز التعاون وبناء منظومة أمن سيبراني قوية، مشيرا إلى أن دولة الإمارات تعمل جاهدة لتكون في طليعة الدول التي تواجه التحديات السيبرانية، وتبني مستقبلا رقميا آمنا ومستداما.

ولفت إلى أن القمة سعت إلى مواكبة التطورات المتسارعة في مجال التهديدات السيبرانية، وتبني أفضل الممارسات العالمية، واستشراف التهديدات والتحديات المستقبلية، في مجال الأمن السيبراني، ووضع الخطط للتصدي لها.وام


مقالات مشابهة

  • الشعبة الإماراتية تشارك في مؤتمر البرلمانات وتعددية الأطراف في نيويورك
  • “الشعبة الإماراتية” تشارك بمؤتمر البرلمانات وتعددية الأطراف في نيويورك
  • الشعبة الإماراتية تشارك بمؤتمر البرلمانات وتعددية الأطراف في نيويورك
  • استدعاء الأدوات في حرب النفوذ السعودية الإماراتية في اليمن
  • أستاذ الصحافة بـ«نوعية طنطا» يشيد بحملات «الوطن»: نموذج يحتذى به
  • «القمة السيبرانية»: تمكين القيادات الحكومية لتحقيق مستقبل رقمي آمن
  • "القمة السيبرانية" تؤكد أهمية تمكين القيادات الحكومية لمستقبل رقمي آمن
  • “القمة السيبرانية للقيادات” تؤكد أهمية تمكين القيادات الحكومية لتحقيق مستقبل رقمي آمن
  • مجموعة الرستماني: زيادة الكوادر الإماراتية إلى 15% من مجموع القوى المهارية العاملة لدى المجموعة
  • «دبي القابضة» تشجع وتجذب الكوادر الإماراتية