لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

تحت رعاية اللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين ، دشنا اليوم الأحد كل من المهندس مهدي عوض الجحّيني مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأبين ، والأستاذ ناصر عوض موسى علوي مدير عام مديرية لودر ، ومعهما الأستاذ ايهاب محمد علي قاطع مدير المعهد المهني لودر ، الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل عدد من الحرفيين الرئيسيين والمتتلمذين ضمن مشروع التلمذة المهنية بمديرية لودر والتي سوف تستمر لمدة 8 أيام خلال الفترة من 27/ 8 _ 9/4 2023م .

وخلال التدشين رحب الأستاذ ناصر عوض موسى مأمور لودر  بالمهندس مهدي عوض الجحّيني مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأبين وكذا منسقة المشروع بالصندوق الاجتماعي وبكل الحاضرين

معرباً مدير عام لودر عن سعادته البالغة بدخول هذا المشروع إلى المديرية لودر ، متمنياً الإستفادة من هذا التدخل الذي يعود بالنفع على كل سكان المديرية لودر .

وفي ختام كلمته قدم موسى شكره وتقديره للسلطة المحلية بالمحافظة أبين ممثلة باللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ المحافظة على هذه الرعاية الكاملة التي يوليها للشباب ، وكذلك للاستاذ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي والمهندس مهدي الجحّيني مدير عام المكتب الفني  والتدريب المهني ، وشكر وتقدير خاص لكل القائمين على الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة أبين ، ولكل من ساهم أو له بصمة في هذه التدخلات التي بكل تأكيد سوف تحول الرؤية المستقبلية للشباب نحو الأفضل.

من جانبه تحدث المهندس مهدي عوض الجحّيني وشكر من خلال كلمته الأستاذ ناصر عوض موسى مدير عام مديرية لودر على حفاوة الاستقبال وتسهيل مهمة التدريب ، وتذليل كذلك كل الصعوبات التي واجهتنا أثناء التدشين.

من ثم أستعرض مدير عام مكتب التعليم الفني بالمحافظة وبشكل موسع ، الإجراءات التي يتطلب من كل المتدربين التقيد والإلتزام بها ، وفق نظام مزمن وآلية خاصة في التدريب والتطبيق

شارحاً الجحّيني للمتدربين بالتدرج كل  المراحل التي سوف يأخذونها ، والتي سوف تتضمن كذلك محاضرات نظرية ومعرفية على منهجية التلمذة المهنية وقواعد السلامة المهنية .

حيث أشار إلى أن المرحلة التي سوف تليها تتعلق بالتدريب المهني التخصصي للمتتلمذين والمتتلمذات كلاً حسب تخصصه الذي إختاره ، إلى جانب كون هناك ستكون محاضرات نظرية ومعرفية في كل البرامج المستهدفة ، موضحاً بإن المرحلة الأخيرة سوف يتم من خلالها التوزيع على الورش الفنية للمتتلمذين  لإجراء التطبيق العملي الذي يعدل الأساس والجوهر لمخرجات التدريب النظري والتطبيقي الذي نأمله من كل المتدربين .

حضر التدشين المدرب سالم علي الحامد ، والأستاذة فاطمة محمد الصبح رئيسة قسم تعليم الفتاة بمكتب تربية لودر .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام التی سوف

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد والحوكمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك 60 طالبا من طلاب جامعة حلوان فى الدورات التدريبية الست لمكافحة الفساد والحوكمة، التي نظمتها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد. 
 جاءت هذه الدورات ضمن إطار مبادرة "جريس" التي نُظمت بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة (UNODC).

وتمت مشاركة الطلاب فى هذه الدورات تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتورة حنان كمال، منسقة مبادرة "جريس" ومقرر لجنة مكافحة الفساد بالجامعة.

وأكد الدكتور السيد قنديل على أهمية هذه الدورات في ترسيخ مبادئ الشفافية والنزاهة، مشيرًا إلى دورها الحيوي في مكافحة الفساد ونشر الوعي بأهمية القانون وتطبيقه. وشدد على ضرورة إدراك كل فرد في المجتمع لمفهوم الفساد وطرق مكافحته، محذرًا من آثاره السلبية على التنمية الاقتصادية والقيم الأخلاقية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة حنان كمال أن هذه الدورات قدمت للطلاب فهمًا شاملًا لمفهوم الفساد وأسبابه وآثاره وسبل مكافحته، إضافة إلى التعريف بدور هيئة الرقابة الإدارية في هذا المجال. وأشارت إلى تنوع الموضوعات المطروحة، والتي شملت مفاهيم الحوكمة، وأوجه الفساد في القطاعين العام والخاص، والاتفاقيات والاستراتيجيات الدولية لمكافحة الفساد، وعلاقة الفساد بالأمن القومي.

وأعلنت الدكتورة حنان كمال عن الاستعدادات لإطلاق مجموعة جديدة من الدورات التدريبية في مطلع العام الدراسي القادم، مع التركيز على إعداد كوادر جديدة من الهيئة المعاونة لتنفيذ هذه الدورات. كما أشارت إلى تنظيم أنشطة طلابية متنوعة على مدار العام الدراسي، تهدف إلى تمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد.

الجدير بالذكر أن مبادرة "جريس" قد انطلقت في 22 ديسمبر 2021، خلال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي استضافته مصر في شرم الشيخ. وتهدف المبادرة إلى تعزيز دور التعليم وتمكين الشباب في مكافحة الفساد، مع التأكيد على أهمية خلق ثقافة رافضة للفساد على جميع مستويات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم القاهرة يشهد الدورة التدريبية لتدشين مبادرة "بداية"
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد والحوكمة
  • الرئيس مهدي المشاط يفتتح مشروع جسر النصر بمديرية شعوب في أمانة العاصمة
  • اليونسكو تشيد باعتماد جامعة إقليم سبأ مقرر السلامة المهنية لطلاب الإعلام
  • وكيل النواب يشارك في أعمال الدورة الاستثنائية لـ «اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي»
  • من القاهرة إلى دبي.. رحلة الابتكار التي ستُغير ملامح المستقبل
  • مهدي بنعطية مهدد بالإيقاف.. واللاعب يرد
  • محافظ القاهرة ورئيس جامعة الأزهر يدشنان مبادرة زراعة 2400 شجرة مثمرة
  • صحم يتعاقد مع الإيراني مهدي حنفي