وصف تقرير كندي شاطئ «رأس أم السيد» بشرم الشيخ، بأنه من أفضل 10 شواطئ بالعالم، التي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وشعاب مرجانية واسعة.

شاطىء رأس أم السيد

وتستعرض «الأسبوع» أبرز المعلومات عن «رأس أم السيد»، خلال هذا التقرير.

تقع منطقة رأس أم السيد، على طرف شبه جزيرة صغيرة والتي تبعد بضعة كيلومترات عن خليج نعمة، وتتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والشعب المرجانية، وتعتبر من أكثر المناطق هدوءًا.

وتتواجد بمنطقة رأس أم السيد، عدد من الأنشطة لقضاء الإجازة الصيفية والسنوية، من خلال الاستمتاع بالهدوء ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة بجميع أنحاء المنطقة، وممارسة رياضة السباحة، والغوص لمشاهدة أنواع وألوان الأسماك المختلفة والنادرة، ومشاهدة الشعب المرجانية.

كما يمكنك الجلوس أمام الشاطئ لمشاهدة غروب وشروق الشمس والاستمتاع بالهدوء بعيداً عن ضوضاء المدينة المزدحمة بالسيارات والأصوات المزعجة وإلتقاط الصور التذكارية المميزة مع أفراد العائلة والأصدقاء، أو عقد جلسات تصوير مميزة بمناسبة عقد زواج أو خطوبة، بين أحضان الطبيعة الخلابة.

شاطئ رأس أم السيد شرم الشيخ

ويساعد هدوء شاطىء أم السيد، وهوائها النقى على ممارسة بعض التمارين الرياضية أمام الشاطىء، مثل: اليوجا أو لعب كرة السلة أو اليد مع الأصدقاء وأفراد العائلة، ما يساعد على الشعور بالسعادة.

ويوجد بمنطقة رأس أم السيد، فنادق مميزة ومطاعم فاخرة ومتاجر لشراء الاحتياجات اللازمة، كما تتميز بأنها متنوعة الأسعار لتناسب الجميع، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية مختلفة الأذواق لشرائها وإهدائها لأحد الأصدقاء.

شباب مصر يستعد لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ بشواطىء خالية من البلاستيك.. (صور)

رئيس جهاز دمياط الجديدة يشارك في حفل تخرج الدفعة الأولى من كلية الهندسة

محافظة الإسكندرية تفرض 400 ألف غرامة مالية على عدة شواطئ مخالفة خلال حملات الإدارة المركزية للسياحة والمصايف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السباحة التمارين الرياضية الغوص شواطىء المناظر الطبيعية

إقرأ أيضاً:

اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوبة خلال الساعات القادمة من حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأبيض المتوسط منذ مساء اليوم الاثنين 30 سبتمبر وحتى الثلاثاء 1 أكتوبر.

كما أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية عن ازدياد سرعة الرياح من (50 إلى 70 كم /ساعة) وارتفاع أمواج البحر  من  (“2.5 إلى 4 متر") لذا يرجى توخى الحيطة والحذر.

وحذرت الصيادين من الخروج لعملية الصيد في هذا الوقت سواء مساء البوم أو صباح الغد، وإتباع تعليمات الهيئة العامة للأرصاد، وعدم الخروج نظراً لارتفاع الأمواج الشديد، لحين انتهاء هذا الطقس.

وأكدت الإدارة المركزبة للسياحة والمصايف عن استقرا حالة البحر والأمراج بشكل نسبي، بمعظم شواطئ القطاع الشرقى مع رفع الرايات الخضراء بها، وكذلك رفع الرايات الصفراء بشواطئ القطاع الغربى و العجمي.

كما أكدت على زوار الشواطئ الالتزام بالتعليمات واتباع الوان الرايات المرفوعة و كذلك اتباع تعليمات رجال الإنقاذ.

تهيب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالسادة الرواد التأكد من تذاكر الدخول بالشواطئ و ان التذكرة مدون عليها سعر تذكرة الدخول و فى حالة مخالفة ذلك برجاء عدم شراء التذاكر و الابلاغ الفورى على أرقام الشكاوى الخاصة بالإدارة و المتواجدة على بوابات جميع الشواطئ.

مقالات مشابهة

  • هند صبري تناقش التغيير البيولوجي للفتيات في“البحث عن عُلا”
  • الدخول البري في لبنان.. أميركا ستضحي بالعالم كله من أجل إسرائيل
  • شاهد بالفيديو.. أسطورة كرة القدم المصرية: (قضيت أجمل أيام حياتي في السودان وحزين لما يحدث فيه والخير كله موجود بالسودان)
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • إغلاق المتنزهات الوطنية في تايوان كإجراء احترازي مع اقتراب إعصار "كراثون"
  • إنتشال جثة غريق من شاطئ ميناء الغزوات
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (4)
  • طلاب وطالبات أكاديمية الشرطة يقدمون حركات مميزة للقفز أمام الرئيس السيسي