استمرارا للاجتماعات الدورية مع قيادات وزارة الداخلية للاطلاع على آخر المستجدات الامنية في البلاد ، ترأس النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، اليوم الأحد الموافق 2023/8/27، اجتماعاً أمنياً مع عدد من الوكلاء المساعدين وذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس .

واستمع الخالد من وكيل وزارة الداخلية والوكلاء المساعدين الى الخطط الأمنية والمرورية التي يتم تطبيقها ، واطلع على نتائج الحملات الامنية والمرورية المكثفة التي تقوم بها قطاعات وزارة الداخلية على المخالفين والخارجين على القانون ، مشدداً على ضرورة تكثيف التواجد الامني والمروري على مدار الساعة في جميع انحاء البلاد للتعامل الفوري مع اي ظواهر سلبية .

ووجه الخالد إلى ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين القطاعات والادارات وبذل المزيد من الجهود وتكثيف المتابعة الأمنية، ومعالجة المشاكل أولاً بأول والتعامل بكل حزم مع كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد، معربا عن عن تقديره للجهود الحثيثة التي يقوم بها كل قطاع من قطاعات وزارة الداخلية ، متوجها بعدد من الملاحظات والتوجيهات لتفعيل الإجراءات الكفيلة للتصدي لاي خروج عن القانون .

المصدر وزارة الداخلية الوسوماجتماع أمني وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: اجتماع أمني وزارة الداخلية وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يترأس مائدة مستديرة حول "صياغة مستقبل الطاقة في مصر"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فى إطار التواصل بين مؤتمر مصر الدولى للطاقة "إيجبس" ومؤتمر جازتك الدولى بهيوستن الأمريكية ، ترأس المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية خلال مشاركته بمؤتمر جازتك ، مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" بمشاركة العديد من وزراء الطاقة وممثلي شركات الطاقة العالمية وأمناء المنظمات الدولية والتى نظمتها منصة إيجبس. 

 


افتتح الوزير المائدة المستديرة بتسليط الضوء على استراتيجية الحكومة الجديدة واهتمامها بجذب الاستثمارات في القطاعات المختلفة وخاصة قطاع الطاقة وأكد اعتزامه تذليل العقبات والتحديات التي تواجهها بعض الشركات الأجنبية بهدف تحقيق المزيد من النجاحات في ظل هدف برنامج الحكومة الجديدة المتمثل في "بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات".
 

تناولت المائدة المستديرة مناقشة محاور مختلفة من أهمها خطة قطاع البترول المصري قصيرة الأمد وضمان تأمين إمدادات الطاقة المطلوبة وكذلك الخطة المستقبلية المتعلقة بتسريع الاكتشافات الجديدة وزيادة الإنتاج بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للقطاع .

كما تناولت المناقشات مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة وكيفية تحقيق التحول الطاقي الآمن مع ضمان توافر الطاقة لجميع الشعوب حيث استعرض بدوي مجهودات الحكومة المصرية وبالأخص قطاع البترول في هذا المجال. 
شارك من جانب قطاع البترول  المصري المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية( ايجاس) والجيوفيزيقي محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.
 

شهدت المائدة تأكيد المشاركين أهمية العمل على دفع سبل جذب الاستثمارات خاصة في صناعة الغاز الطبيعي، سعياً لتأمين المزيد من الإمدادات والعمل على دفع التحول الرقمي وتوطين التكنولوجيات الحديثة والتي تعود بنتائج إيجابية بما ينعكس على زيادة معدلات الإنتاج وتؤدى لمزيد من الكفاءة في الأنشطة لتحقيق أمن الإمدادات، كما تدعم القدرة على خفض الانبعاثات الكربونية والتي تتطلب خارطة طريق واضحة يتعاون جميع أطراف الصناعة على تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • الوزير الجلال يجتمع بالوكلاء المساعدين لمتابعة سير العمل في المدارس خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • وكيل «صحة أسيوط» يعقد اجتماعا مع مديري الإدارات الإدارية بالمديرية لمتابعة مبادرة بداية  
  • وزير التعليم يكرم المشاركين في برنامج "مكين" لتطوير القيادات التعليمية
  • السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني
  • “اقعيم” يجتمع بقيادات ديوان وكيل وزارة الداخلية للاِطلاع على سير العمل الأمني
  • وزير البترول يترأس مائدة مستديرة حول "صياغة مستقبل الطاقة في مصر"
  • نائب أمير مكة يشهد انطلاق أعمال الاجتماع السنوي للوكلاء المساعدين للحقوق بإمارات المناطق وملتقى “التكامل الحقوقي”
  • وزير الداخلية يقرر ترحيل سوداني الجنسية خارج البلاد
  • الداخلية: ضبط شخصين بحوزتهما 130 ألف قرص من المؤثرات العقلية و4 أسلحة نارية وذخيرة في منطقة صحراوية شمال البلاد
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله