المسلة:
2024-07-07@06:47:10 GMT

محاولة لتهريب (30) شاحنة محملة بالحديد في ميناء أم قصر

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

محاولة لتهريب (30) شاحنة محملة بالحديد في ميناء أم قصر

27 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الأحد، عن إحباط محاولة تهريب (30) شاحنة محملة بالحديد في ميناء أم قصر.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان، أن “فريق عملٍ من شعبتي التحرّي والضبط والتدقيق الخارجيّ في مُديريَّة تحقيق البصرة، أحبط عمليَّات تهريبٍ تقوم بها إحدى الشركات في ميناء أم قصر الشمالي؛ لإخراج سيَّاراتٍ مُحمَّلةٍ بمادة (رول بليت حديد وشيلمان)، بعد التلاعب بأوزانها وأوراقها الرسميَّة؛ بغية عدم دفع الرسوم الگمرگيَّة والضريبيَّة كاملةً”.

وأضافت، أنَّ “الفريق، الذي انتقل إلى رصيف مخزن البضاعة في الميناء، لاحظ إكمال إجراءات (30) شاحنةً مُحمَّلةً بالمادة المذكورة، وإصدار جواز مرورٍ لها؛ لغرض الخروج من البوابات الرئيسة للميناء، لكن سرعة تحرُّك الفريق نحو البوابات والحاسبة الإلكترونيَّة فيها؛ للتأكُّد من عدم خروج أيَّة شاحنةٍ، وإحباط محاولة إخراجها”.

ولفتت إلى أنَّه “تمَّ ربط “منفيست” الباخرة الخاصَّة بالحمولة، واحتساب فرق الرسوم، بعد أن لاحظ الفريق، الذي قام بتدقيق المعاملة الگمرگيَّة، وجود تلاعبٍ في أمر التسليم وتقليل الأوزان؛ لعدم احتساب الكميَّة كاملة”.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

ضبط سيارة ربع نقل محملة بـ2 طن دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين بندر ثان الفيوم تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل الوزارة وقد تمكنت الحملة من ضبط سيارة ربع نقل محملة عدد 33 شيكارة دقيق بلدي مخصص للمخابز البلدية بناحيه الصوفى بندر ثان الفيوم زنة الشيكارة الواحدة 50 كيلو جرام بإجمالي 1650 كيلو جرام كما تم ضبط عدد 4 شيكارة اخرى بناحيه بندر اول الفيوم بإجمالي 200 كيلو جرام.

تم التحفظ على السيارة والدقيق المضبوط بمعرفة الجهة الضابطة وحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن، والأسواق، والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

مقالات مشابهة

  • وصول 3350 رأس ماشية حية إلى ميناء سفاجا
  • ميناء سفاجا: وصول 3350 رأس عجول حية وتداول 16 ألف طن بضائع
  • ضبط سيارة ربع نقل محملة بـ2 طن دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • عودة حركة السير على أوتوستراد طرطوس اللاذقية
  • كشف تفاصيل إحباط محاولة إنقلاب عسكري على البرهان
  • سام: محاولة اختطاف فتاة على يد مقربين من قيادي في الانتقالي جريمة تستوجب المساءلة
  • كامل الوزير: ميناء الإسكندرية حقق دخلا بقيمة 1.5 مليار جنيه في شهر
  • كامل الوزير: ميناء الإسكندرية يحقق أعلى إيراد في التاريخ بـ مليار ونص في شهر مايو
  • انقلاب شاحنة محملة بالبلك في طريق تعز
  • بعد محاولة وصل ما انقطع.. هل يرفع حزب الله الثمن مقابل عودة باسيل؟!