بغداد اليوم - بغداد

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاحد (27 آب 2023)، مع مستشار الأمن القومي قاسم الاعرجي التعاون في مجال تطوير مهارات موظفي الدولة  على وفق البرنامج المشترك.

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، استقبل اليوم مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي والوفد المرافق له"، مبيناً أن "الجانبين ناقشا مسار التعاون والتكامل بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومستشارية الأمن القومي في مجال تطوير مهارات موظفي الدولة على وفق البرنامج المشترك الذي يستقطب الموظفين من كل المؤسسات وفي كافة التخصصات والمجالات بهدف تأهيل وتحسين مستوى الاداء والمهارات في ضوء رؤية علمية وبرامج مهنية تخصصية".

وأوضح أن "وزير التعليم، أعرب عن دعمه الكامل لهذا التوجه المدروس الذي يحمل مؤشرات ايجابية من زاوية التنسيق بين مؤسسات الدولة وتطوير ملاكاتها التي تتوزع على مجالات مختلفة تصب في مصلحة الدولة العراقية". 

ومن جهته، ثمن مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي "مستوى التعاون الذي تقدمه مؤسسات التعليم على صعيد البرامج المهنية والتعليمية والخبرات التي تضطلع بمجال التدريب والتأهيل العلمي"، لافتا الى "أهمية المشاريع المشتركة بين وزارة التعليم ومستشارية الأمن القومي التي انتجت بحوثا متميزة وقدمت حلولا مهنية وتطبيقية لكثير من التحديات".

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الأمن القومی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية

كتب- عمرو صالح:

يعقد اليوم السبت، مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعا لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية في ظل التصاعد المطرد في الأحداث، واستمرار الصراع في المنطقة لمدة عام واتساعه بشدة مؤخرًا مما يهدد الأمن والاستقرار في كل المنطقة.

وذلك حتى يعلن للرأي العام المصري القضايا والإجراءات التي سيدعو إليها، من أجل دعم موقف الدولة المصرية الثابت مما يجري من تصعيد خطير في المنطقة، والمساهمة بكل السبل في تعزيز الأمن القومي المصري والمصالح المصرية العليا الثابتة.

الجدير بالذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني عقد اجتماعًا، في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، خلال الأيام الماضية لمناقشة قضية الدعم.

اقرأ أيضا:
قرار حكومي جديد بشأن قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة



مقالات مشابهة

  • «المشاط»: معهد التخطيط القومي له دور في تعزيز نهج وفكر التخطيط العلمي يمصر
  • وزير الطيران المدني يلتقي وزير الدولة السعودي لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني
  • مباحثات مصرية سعودية لتعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني (صور)
  • اليوم.. الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة
  • محمد بن زايد ومستشار الأمن القومي الأمريكي يؤكدان تعزيز التعاون في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لمصراوي: نعمل على تطوير أسلحة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي
  • رئيس مجلس الدولة يفتتح مؤتمر "الإيسيسكو".. و5 جلسات حوارية تناقش تطوير التعليم