أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، أن المرأة الإماراتية سطرت نجاحات مضيئة في سجل إنجازات الدولة بفضل الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة والدعم اللامحدود من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وأشار إلى أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يعكس أهمية الدور المحوري الذي تضطلع به النساء كشريك أساسي في قيادة مسيرة التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي، بعد نجاح جهود تمكين المرأة الإماراتية بمختلف القطاعات الحيوية.

وقال معاليه: “وضعت حكومة دولة الإمارات تمكين المرأة في قلب اهتماماتها وخططها للمستقبل، وتعمل باستمرار من أجل تعزيز دورها في الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال توفير الفرص التعليمية والتدريب في القطاعات الاقتصادية المختلفة، كما تم إطلاق مجموعة من المبادرات التي شجعت الإماراتيات على تأسيس وإدارة مشاريعهن الخاصة؛ واليوم نرى كوكبة من قائدات ورائدات الأعمال المواطنات، كما أثبتت المرأة الإماراتية كفاءة في المناصب القيادية والإدارية، وتزخر المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والخاص بالعديد من الكوادر النسائية الوطنية”.

وأشار معالي ثاني بن أحمد الزيودي إلى أن السياسات الاستشرافية التي تنفذها دولة الإمارات لتمكين المرأة، أسفرت عن صدارة الدولة في أكثر من 30 مؤشراً عالمياً ترتبط بالمرأة خلال عامي 2022 و2023، بحسب المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، مؤكداً أن الدولة مستمرة في تطوير الخطط والمبادرات من أجل تهيئة البيئة المناسبة لتمكين ونجاح المرأة الإماراتية وضمان تعزيز دورها في تحقيق مستهدفات رؤية “نحن الإمارات 2031”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

قيادية بـ«الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تدعم تمكين المرأة المصرية

أكدت الدكتورة لبنى خليفة، أمينة المرأة بحزب الإصلاح والنهضة، أن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري» تولي اهتمامًا خاصًا بالمرأة المصرية، بوصفها ركيزة أساسية في المجتمع. مشيرة إلى أن الجمهورية الجديدة تُعد «جمهورية تمكين المرأة» بامتياز، على كل مستويات التمكين السياسي، الاقتصادي، والمجتمعي.

الجمهورية الجديدة هي جمهورية تمكين المرأة

وأوضحت «خليفة»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن المبادرة تضم العديد من البرامج والأنشطة التي تستهدف تمكين المرأة في جميع المجالات، سواء من الناحية الصحية، التعليمية، الثقافية أو الاقتصادية.

وأكدت أن انطلاق فعاليات المبادرة في كل المحافظات يعكس حرص الدولة المصرية على شمول جميع الأقاليم دون استثناء.

المبادرة تشمل برامج صحية وتعليمية وثقافية واقتصادية

وأضافت خليفة أن هذه المبادرة ستسهم بشكل كبير في تعزيز دور المرأة في عملية التنمية الشاملة، مشيرة إلى أن تمكين المرأة هو السبيل الأمثل لتحقيق التقدم والرخاء للمجتمع، مع التركيز على التوعية الصحية، الثقافية، والاقتصادية لتعزيز دورها في العمل والأسرة، بما يساهم في دعم الجوانب الاقتصادية والاجتماعية بالتوازي.

خطط تفصيلية لدعم المبادرة على مستوى المحافظات

واختتمت أمينة المرأة بحزب الإصلاح والنهضة تصريحها بالتأكيد أن فرق الأمانة في المحافظات تعكف حاليًا على وضع خطط وبرامج عمل تفصيلية لدعم المبادرة وإنجاحها، بهدف تحقيق أهدافها الطموحة في بناء إنسان مصري جديد وتمكين المرأة على كل المستويات.

مقالات مشابهة

  • “ويتيكس” يعزز الشراكات الإماراتية الكورية في قطاعي الطاقة والمياه
  • دبي القابضة تشارك في معرض رؤية الإمارات للوظائف بهدف دعم واستقطاب أفضل الكوادر الإماراتية
  • رجال أعمال: "استثمر في الإمارات" تعكس قدرات الدولة على المنافسة العالمية
  • رئيس الدولة: العلاقات الإماراتية اليابانية ترتكز إلى تاريخ طويل من التعاون الإستراتيجي
  • “التكامل الاقتصادي” تستعرض جهود تطوير المنظومة التشريعية لمواجهة غسل الأموال وتسجيل براءات الاختراع
  • ثاني الزيودي: الحوار بين القطاعين العام والخاص محور تطوير أجندتنا الاقتصادية
  • الاقتصاد تلزم الشركات المساهمة الخاصة بتمثيل المرأة في مجالس إداراتها
  • قيادية بـ«الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تدعم تمكين المرأة المصرية
  • الزيودي: استراتيجية توسيع الشركاء التجاريين للإمارات تحقق نقلة نوعية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع جوزيب بوريل علاقات التعاون الإماراتية الأوروبية