نفذ معهد بحوث الصحة الحيوانية «المعمل الفرعي في المنصورة» التابع للمعهد قافلة بيطرية مجانية بقرية ظفر مركز تمي الأمديد محافظة الدقهلية والقري الأكثر إحتياجا بالتنسيق مع حزب مستقبل وطن وبرعاية اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس النواب، وبالتعاون مع مديرية الطب البيطري والنقابة العامة للبيطريين بالدقهلية،وذلك في إطار المشاركة المجتمعية  للمعهد  لخدمة صغار المربين .


وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان إنه تم خلال هذه القافلة،القيام بعدد من الخدمات البيطرية والفنية والصحية في القرية لخدمة صغار المربين منها  فحص 600 رأس غنم و 460 رأس من الأبقار والجاموس و 230 من الخيول والحمير و 20  من الحيوانات الأليفة و 3400 من الطيور المنزلية من الدواجن والبط والأوز، و200 رأس ماشية تم علاجها في منازل صغار المربين، موضحا إنه تم الفحص للكشف عن الأمراض الباطنية وفحص تناسلي بإستخدام السونار، ومقاومة الطفيليات والأمراض الحيوانية الآخري.


وأضاف مدير معهد صحة الحيوان ان هذه القوافل البيطرية تأتي في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي بتكثيف الجهود البحثية في مجال تطبيقات البحوث لخدمة قطاع الإنتاج الحيواني والداجني، وإشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وذلك ضمن خطة وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية، مشيرا إلي أن هذه القوافل البيطرية سيتم مواصلتها خلال الفترة المقبلة لخدمة التربية الريفية والمنزلية للإنتاج الحيواني والداجني.


وأوضح «شاهين»، إن هذه القوافل البيطرية تأتي في إطار  سعي رفع الخدمات المقدمة  داخل المعهد والمعامل الفرعية التابعة بمختلف المحافظات، فضلا عن التنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة،لتطبيق مفاهيم الصحة الواحدة لحماية البيئة والصحة العامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صغار المربین

إقرأ أيضاً:

انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية

أعلن مديرية الصحة بالدقهلية، انطلاق فاعليات التأمين للقوافل العلاجية لمصيف جمصة، حيث يتم تقديم الكشف والعلاج وخدمات الطوارئ مجانا من خلال قافلة مجانية ثابتة.

وافادت الدكتورة علياء ابو السعود مدير منسق عام القوافل بالدقهلية، أن مواعيد القافلة تبدأ من الـ 2  ظهرا حتي الـ 9 مساءا يوميا طوال  فترة الصيف بمنطقة السوق الكبير أمام شاطىء هدير وتشمل  كشف صحي عام وباطنة واطفال وعظام وحميات ومسالك، وان القافلة تهدف إلى تحسين الصحة العامة للمواطنين، من خلال تقديم الخدمات العلاجية، وتنظيم الأسرة، ودعم صحة الأم والطفل، بالإضافة إلى خدمات مبادرات رئيس الجمهورية تحت شعار 100مليون صحة.

وتابعت منسق عام القوافل أن القافلة تقدم خدمات في تخصصات (العظام والجلدية والرمد والأنف والأذن والجراحة، وتقديم وسائل تنظيم الأسرة الحديثة، فضلاً عن تنظيم ندوات توعوية للمترددين على القوافل الطبية، وكذلك خدمات الصحة المدرسية. 

وذلك بناءا علي تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتحت إشراف  الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، وبرعاية قطاع الطب العلاجي بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • صحة الدقهلية تطلق قافلة علاجية مجانية لخدمة رواد مصيف جمصة
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • أماكن قوافل تعليم الكبار في المنوفية خلال شهر يوليو