تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا، برئاسة دكتورة  رانيا عليوة، بإشراف اقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل .

 

حيث أقام بيت ثقافة ديرمواس  جنوب المنيا ، يوم ثقافى فنى ، بمركز شباب تانوف ، وذلك ضمن برنامج ثقافتنا فى اجازتنا ، والذى تضمن إقامة معرض كتاب لمنفذ بيع الكتب ، ويتضمن العديد من إصدارات الهيئة ، وتنوعت عناوين الكتب مابين الأدب والفلسفة والشعر ، وغيرها من المجلات من  اشراف علي عبد العال ، وورشة رسم حر للأطفال ، وقدمت هاجر محمد نبذة عن كيفية التعبير عن ما يدور حولنا بالرسم والتلوين ، وماهر الألوان الأساسية وكيفية توظيف اللون فى العمل الفنى .

كما تم عقد لقاء حواري حول كيفية استغلال وقت الفراغ ، أداره حماده محمد وتناول فيه ظاهرة وقت الفراغ لدى الشباب، و هو الوقت الذي يزيد عن حاجة العمل الذي يقوم به الفرد ، بهدف كسب العيش ومن طرق استغلال وقت الفراغ لدى الشباب ، ممارسة الألعاب الذكية تعمل هذه الألعاب الذكية ، و التي لها هدف تعليمي على تطوير الإمكانيات الإبداعية لدى الشباب، و ممارسة الهوايات يمكن قضاء وقت الفراغ في ممارسة الهوايات والنشاطات الرياضية التي تقوي الجسد .

 

وكذلك القراءة والإطلاع، وأيضا الأعمال التطوعية  ورفع الروح المعنوية لمثل هذه الفئات، و القيام برحلات مع الأقارب والأصدقاء للإستمتاع وقضاء أوقات جميلة معهم ، وأيضا من طرق استغلال وقت الفراغ لدى الشباب تعلم صناعة أشياء يدوية مثل تعليم نسيج الصوف أو الكروشيه و الاكسسوارات وتعلم الخياطة، ومشاهدة البرامج المفيدة التي يستفيد منها ولا تعتبر مضيعة للوقت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأنشطة الثقافية الفنية ثقافة المنيا أخبار محافظة المنيا لدى الشباب

إقرأ أيضاً:

"ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة عددا من الفعاليات بمحافظة مطروح، احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وبباقة من الأغاني الوطنية قدمت فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية عروضها على مسرح النادي الإجتماعي بقيادة الفنان هيثم بسيوني، وسط  تفاعل جمهور النادي.

تضمنت الاحتفالات التي جاءت بالتزامن مع فعاليات مبادرة "بداية"، مشاركة نادي أدب مطروح العام في إحياء ذكرى الانتصارات المجيدة من خلال أمسية شعرية بعنوان "في حب مصر"، تضمنت مشاركات مميزة من نخبة من شعراء وأدباء مطروح، منهم علاء أبوخلعة، د. فارس عبد الشافي، محمد العلمي، نجا سعد، د. إسلام عبد الرحمن.

الفعاليات قدمها فرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا، برئاسة أحمد درويش، ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة في القاهرة والمحافظات تنظم خلاله أكثر من 456 نشاطا ثقافيا وفنيا، على مدار الشهر الحالي احتفالا بذكرى النصر.

957b3878-6211-4898-8eb5-d6ea256ec832 75745ceb-5090-47e5-811e-b8d4bb20b3a1 ff9b2233-d7a1-483d-9e85-f085a586958f

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات ثقافة الغربية للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • "الطعام الصحي المفيد للجسم" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • "ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • آية عبدالرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • “وام” تفوز بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية
  • فوز النائب أبو هشيمة برئاسة لجنة الشباب بمجلس الشيوخ
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة للشباب
  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور
  • فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة وخروج حازم إمام